أكرم القصاص - علا الشافعي

عضو بـ"التجاريين" يحرك دعويين قضائيتين ضد وزير المالية لامتناعه عن تنفيذ أحكام

الأربعاء، 22 مارس 2017 01:32 م
عضو بـ"التجاريين" يحرك دعويين قضائيتين ضد وزير المالية لامتناعه عن تنفيذ أحكام نقابة التجاريين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرك حمدى محمود عبد الفتاح، الأمين العام السابق لاتحاد المحاسبين العرب، وعضو الجمعية العامة بنقابة التجاريين، دعوى قضائية "جنحة" ضد وزير المالية، عمرو الجارحى، بالامتناع عن تنفيذ حكم قضائى رقم 1720 لسنة 2017 جنح ثان مدينة نصر، والخاص باعتماد تعديلات اللائحة الداخلية لنقابة التجاريين، فيما يتعلق بشعبة مزاولة المهنة الحرة للمحاسبة والمراجعة.

 

وطالب عبد الفتاح، من خلال دعوته، التى حصل "اليوم السابع" على نسخة منها"، بتنفيذ الحكم القضائى، لتعديل ما آلت إليه أحوال نقابة التجاريين، والتى تضم فى عضويتها حوالى مليون و600 ألف عضو، من تدهور نتيجة لعدم إجراء انتخابات بالنقابة منذ 25 عام، بسبب الامتناع عن تنفيذ الاحكام.

 

كما حرك الأمين العام السابق لاتحاد المحاسبين العرب، وعضو الجمعية العامة بنقابة التجاريين، دعوى قضاء إدارى رقم 28928 لسنة 71 لسنة 71 ق بشأن عدم تنفيذ المادة 15 من قانون 40 لسنة 1972 بشأن إنشاء نقابة التجاريين، والتى نصت على انعقاد الجمعية العمومية فى شهر مايو من كل عام، ويتولى وزير المالية دعوة الجمعية العمومية للنقابة لانتخاب النقيب وأعضاء مجلس النقابة، مشيرا إلى أنه منذ عام 1992، لم يتم دعوة الجمعية العمومية لإجراء الانتخابات، مما يعنى انتهاء المدة القانونية للمجلس الحالى.

 

وطالب باتخاذ الإجراءات اللازمة دعوة الجمعية العمومية لنقابة التجاريين، وانتخاب النقيب، ومجلس النقابة، لافتا إلى أنه سبق تحريره لمحضر رقم 46141 مدينة نصر، بتاريخ 29 أغسطس الماضى، لحث وزير المالية على الدعوة لعقد الجمعية العمومية، إلا أن ذلك كان دون جدوى، بالمخالفة للقانون رقم 40 لسنة 1972، وعدم تنفيذ المادة 15 منه.

دعويين-قضائيتين-ضد-وزير-المالية-(1)
 
دعويين-قضائيتين-ضد-وزير-المالية-(2)
 
دعويين-قضائيتين-ضد-وزير-المالية-(3)
 
دعويين-قضائيتين-ضد-وزير-المالية-(4)
 
دعويين-قضائيتين-ضد-وزير-المالية-(5)
 
دعويين-قضائيتين-ضد-وزير-المالية-(6)
 
دعويين-قضائيتين-ضد-وزير-المالية-(7)
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي

نقابة التجاريين لا شكل ولا مضمون !!!!!!!!!

اتعجب أشد التعجب على ماتسمى بنقابة التجاريين والتي من المفترض أن لها أهداف سامية تسعى اليها كسائر النقابات الاخرى (المحترمة) والتي تعني في المقام الاول بخدمة أعضائها والعمل على راحتهم وتنمية قدراتهم المهنية وعند التقاعد عن العمل تقف بجابنهم ماديا ومعنويا. وهذه باختصار بعض الاهداف وليس كلها بالطبع ولكن عند هذه النقابة الموقرة فلن تجد سوى العجز والفشل والاهمال والتراخي الشديد لدرجة أن المعاش يدخل ضمن موسوعة جينز ضمن الاقل دخلا على مستوى العالم وليس مصر فقط. فالمعاش ياسادة هو خمسون جنيها مصريا لاغير وليت الامر توقف عند هذه المهزلة فقط بل وصل الى العجز عن صرف المعاش حاليا ومنذ فترة طويلة. لذا نطالب جهات الاختصاص في الدولة وضع حد لهذه المهزلة لهذا المجلس ومراجعة حساباته والدعوة لانتخاب مجلس جديد للنقابة بعد أن عفى عليه الزمن منذ ربع قرن وكانها عزبة وليست نقابة. وفقنا الله تعالى لما يحب ويرضى لما فيه الخير لمصرنا الحبيبة.

عدد الردود 0

بواسطة:

محاسب ابراهيم ابوعنتر

اخيرا زست

انا عضو بنقابة التجاريين بالاسكندرية وقلت هعيش وشوف اليوم ده اتمنى ان يتم تغيير دم النقابة بشباب فعال ونرجع للكبار في السؤال وليس في القرار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة