أكرم القصاص - علا الشافعي

سفير الصين بالقاهرة: زيادة الناتج المحلى لـ11 تريليون دولار فى 2016

الأربعاء، 22 مارس 2017 01:42 م
سفير الصين بالقاهرة: زيادة الناتج المحلى لـ11 تريليون دولار فى 2016  السفير الصينى بالقاهرة سونج أيقوه
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير الصينى لدى مصر، سونج أيقوه إن الوضع الاقتصادى الصينى محل اهتمام للمجتمع الدولى، مشيرا إلى أن  تقرير الحكومة الذى قدم أمام مجلس النواب الصينى قبل أيام ركز على الوضع الاقتصادى.
 
 
وأوضح رئيس الوزراء إن عام 2016 شهد اتجاه الاقتصاد نحو الاستقرار بعد أن كان متباطئ موضحا أن إجمالى الناتج المحلى بلغ 11 تريليون دولار بزيادة 6.7 % عن عام 2015.

 

وأضاف فى مؤتمر صحفى عقد ظهر اليوم، الأربعاء، أن الصين ساهمت بنسبة 30% فى الاقتصاد العالمى لتدفع بذلك بكين بقوة الاقتصاد العالمى فى الوقت الذى يشهد فيه تباطؤ لسبعة أعوام على التوالى.

 

وقال السفير إن رئيس الوزراء أوضح فى تقريره أن الحكومة الصينية تسعى لزيادة إجمالى الناتج المحلى بنسبة 6.5% عام 2017 وتوفير وظائف لـ 11 مليون شخص فى المدن والقرى معتبرا أن هذا الهدف يتوافق مع الظروف الاقتصادية والواقع فى الصين.


وأوضح أن الاقتصاد الصينى لديه القدرة على النمو بشكل سريع ولكن إذا ضغطنا لتحقيق معدلات أكبر قد لا نحقق النتائج التى نريدها بالجودة التى نرغب بها.

 

وأشار إلى أن الدورتين السنويتين للمجلس الوطنى لنواب الشعب والمجلس الاستشارى السياسى لشعب الصين اختتما أعمالهما قبل أسبوع، موضحا أن الأول هو أعلى جهاز سلطة فى الدولة ويمارس السلطة الرقابية والتشريعية والثانى للتنسيق وترسيخ الديمقراطية الاشتراكية فى الحياة الصينية. وأضاف أن الدورتين تعقدان كل عام فى الفترة بين 5 و15 مارس كل عام وهو حدث هام يراقبه العالم باعتاره نافذة للصين.

 

وتابع، أن رئيس الوزراء الصينى قدم تقرير عمل الحكومة فى الجلسة الافتتاحية واستعرض أعمال الحكومة فى العام الماضى وشرح السياسات التى ستطبقها الحكومة الصينية وتم اعتماد هذا التقرير فى النهاية بأغلبية ساحقة من مجلس النواب.

 

وأوضح أن العملة الصينية دخلت إلى سلة العملات فى صندوق النقد الدولى وتوصلت الصين ومصر إلى اتفاقية لتبادل  العملات المحلية.

 
وركز التقرير على أهمية إدخال تكنولوجيا الإنترنت فى الحياة التجارية فضلا عن الإصلاح الهيكيلى فى الصناعات التقليدية.

 

وأشار كذلك إلى أهمية السياحة، وكيف أصبحت من ضروريات الحياة وليس من الكماليات، وشهدت الصين نمو فى السياحة إذ يبلغ عدد الصينيين الذين يذهبون إلى السياحة فى الخارج 120 مليون نسمة، كما زادت السياحة إلى مصر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة