تصحبكم السلامة.. وصايا مرور القاهرة لتجنب نزيف الأسفلت.. كاميرات تلتقط المخالفات وترسلها للنيابة.. صندوق أسود لرصد سيارات النقل مرتكبة الحوادث.. ومدير إدارة المرور: رادارات حديثة للحد من السرعات

الأربعاء، 22 مارس 2017 07:54 م
تصحبكم السلامة.. وصايا مرور القاهرة لتجنب نزيف الأسفلت.. كاميرات تلتقط المخالفات وترسلها للنيابة.. صندوق أسود لرصد سيارات النقل مرتكبة الحوادث.. ومدير إدارة المرور: رادارات حديثة للحد من السرعات اللواء علاء متولى
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضعت الإدارة العامة لمرور القاهرة مجموعة من الوصايا خلال فعاليات المؤتمر الثامن عشر لجمعية طب أطفال الأزهر بداخل مستشفى سيد جلال، حول كيفية تجنب حوادث الطرق، ومنعًا لنزيف الأسفلت والعمل على إلزام المواطنين بالحارات المحددة لهم خلال السير على المحاور والطرق الرابطة بين العاصمة والمحافظات الأخرى.
 
من جانبه أكد اللواء علاء متولى مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، أن معظم حوادث الطرق نتيجة للسرعات العالية عند قيادة السيارة وتخطى الإشارة الحمراء، وعدم الالتزام بالقواعد المرورية أو الانشغال بالهاتف أثناء القيادة والسرعة المفرطة التى تؤدى إلى فقدان العشرات سنويًا، ويجب الانتباه إلى أن معظم الحوادث تكون ناتجة عن العنصر البشرى وعدم التزامه بقواعد وآداب المرور.
 
وأضاف مدير المرور أن إدارة المرور تستخدم كل الوسائل المتاحة والممكنة، لتقليل حجم تلك الحوادث التى تقع على الطرق ومحاور العاصمة مثل استخدام الرادارات للحد من السرعات الزائدة التى ينتج عنها وقوع حوادث ما بين مصابين وضحايا، كما تنتهج إدارة المرور طرق حديثة من خلال شبكة كاميرات عالية الجودة لرصد المخالفين، وتوجد خاصية بها للعمل على التقاط المخالفات المرورية بدون معرفة السائق، ويتم إرسالها لنيابة المرور.
 
ولفت اللواء علاء متولى إلى أن هناك مقترحًا جديدًا من إدارة المرور، قدمته للجهات المختصة بتطبيق نظام الصندوق الأسود بكل سيارات النقل الثقيل والمقطورات، وتلك الخطوة تحتاج لتشريع يصدر ليتم تطبيقه على كل السائقين ويكون من خلال وحدات التراخيص ليتم إلزام السائق بها، وتهدف تلك الخطوة لمتابعة بيانات المركبة وأثناء وقوع الحادث المرورى تقوم بتلخيص وتخزين كل المعلومات المهمة عن أسباب الحادث من خلال كاميرات متواجدة بالسيارة تراقب كل أرجائها وتقوم بتخزين البيانات اللازمة عنه .
 
وأشار اللواء مدير إدارة المرور إلى أن هناك مساعدات يقوم بها رجال المرور أثناء تواجد أى عائق مرورى أو كسر ماسورة مياه أو غاز أو صرف يتم تعامل رجال المرور بأيديهم لحين وصول المسئولين عنها من المحافظة حتى لا يؤثر على حركة السيارات ويتم إخطار المحافظة وشركة مياه الشرب والصرف الصحى التى تدفع بسيارات الشفط لسحب المياه من الطرق والعمل على تنظيم حركة المركبات وإصلاح الفواصل وردم الحفر بأيديهم بمجرد رصدها بأى طريق.
 
وأضاف مدير مرور القاهرة، أن مهنة سايس السيارات غير شريفة، ولا يحمل أى تراخيص لمزاولة المهنة، ويحصل على مبالغ مالية من المواطنين يعاقب عليها القانون، مناشدًا المواطنين بالإبلاغ عن أى سايس يبتزهم من أجل ركن السيارات بالطريق، موضحًا أنه تم تحرير 50 محضرًا بشكل يومى لسايس جراجات السيارات، بسبب ابتزازهم لسائقى المركبات المختلفة، للحصول على مبالغ مالية مقابل ركن السيارات داخل الجراج.
 
ونوه اللواء علاء متولى، بأن هناك حملات مستمرة على سايس السيارات بكل الميادين، وتم تخصيص خط ساخن بغرف عمليات المرور يتم استقبال الشكاوى عليها من المواطنين على رقم 136 ويتم انتقال مباحث المرور، ويتم عمل المحاضر اللازمة ضد المتهمين، مضيفًا: أنه يتم القبض على 50 شخصًا يوميًا من "سياس" السيارات، ويتم تحرير المحاضر اللازمة ضدهم، كما يتم تلقى بلاغات الحوادث على نفس الرقم وهم رقم إغاثة مخصص لتلقى البلاغات.
 
وتابع أن الإدارة ستقوم بتركيب 14 شاشة عرض بمطالع كوبرى أكتوبر لحل مشكلة الزحام المتكرر، بواقع 8 شاشات بمطالع الكوبرى بالقاهرة، و6 بمطالع الجيزة، بهدف تصفية الكثافات المرورية التى نراها أعلى الطريق، مضيفًا أن تركيب الشاشات بمطالع الكوبرى المختلفة تفيد بوجود كثافات مرورية، وتعريف المواطن بالطرق البديلة له، بالإضافة إلى تحديد زمن الرحلة التى يقصدها قائدى السيارات، وإرشاد المواطنين بقواعد وآداب المرور، وكيفية الالتزام بالحالات المرورية منعًا للزحام المرورى، وعدم التسابق خلال السير أعلى الطريق.
 
وأكد اللواء علاء متولى أن هناك تطورا فى سلوكيات قائدى المركبات فى اتباع تعليم المرور أثناء القيادة، ما ساهم فى الحد من حوادث الطرق، مضيفًا أنه لا يتم إعطاء أى رخص للسائق داخل وحدات المرور المنتشرة داخل نطاق العاصمة، إلا بعد اجتياز العديد من اختبارات القيادة، ما يساهم فى تقليل الحوادث مضيفًا أنه تم تعميم معظم ميادين القاهرة بالإشارات الضوئية والعلامات الإرشادية بنسبة 65% حيث تساهم فى تنظيم وإرشاد سائقى المركبات بالطرق التى يتوجهون إليها.
 
 
احد-الاطباء-يتناقش-مع-مدير-المرور-حول-اسباب-الحوادث
احد-الاطباء-يتناقش-مع-مدير-المرور-حول-اسباب-الحوادث

الحضور-داخل-قاعة-المؤتمرات
الحضور-داخل-قاعة-المؤتمرات

الحضور-داخل-قاعة-المؤتمرات-لمناقشة-الحوادث
الحضور-داخل-قاعة-المؤتمرات-لمناقشة-الحوادث

اللواء-علاء-متولى-و-مجموعة-من-الاطبا-خلال-المؤتمر
اللواء-علاء-متولى-و-مجموعة-من-الاطبا-خلال-المؤتمر

المؤتمر-السنوى-للحد-من-حوادث-الطرق
المؤتمر-السنوى-للحد-من-حوادث-الطرق

جانب-من-المؤتمر
جانب-من-المؤتمر

عشرات-الاطباء-داخل-قاعة-المؤتمرات--فى-المؤتمر
عشرات-الاطباء-داخل-قاعة-المؤتمرات--فى-المؤتمر

كوكبة-من-القيادات-بالمرور-و-الاطباء-خلال-المؤتمر
كوكبة-من-القيادات-بالمرور-و-الاطباء-خلال-المؤتمر

مدير-المرور-و-جانب-من-المؤتمر
مدير-المرور-و-جانب-من-المؤتمر

مدير-المرور-يتسلم-درع-تذكارى-من-جميعة-طب-اطفال-الازهر
مدير-المرور-يتسلم-درع-تذكارى-من-جميعة-طب-اطفال-الازهر

مدير-علاقات-المرور-يتسلم-تذكار-من-جميعة--طب-اطفال-الأزهر
مدير-علاقات-المرور-يتسلم-تذكار-من-جميعة--طب-اطفال-الأزهر

مدير-مرور-القاهرة-يتسلم-درع-تذكارى
مدير-مرور-القاهرة-يتسلم-درع-تذكارى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة