أكرم القصاص - علا الشافعي

بريطانيا تدرس علاقة"داعش " بهجوم لندن وميركل تؤكد: ندعم البريطانيين

الأربعاء، 22 مارس 2017 08:35 م
بريطانيا تدرس علاقة"داعش " بهجوم لندن وميركل تؤكد: ندعم البريطانيين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
برلين (أ ف ب)( رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسؤول حكومى أوروبى لرويترز إن محققين يدرسون احتمال أن يكون منفذ الهجوم على مبنى البرلمان البريطانى اليوم الأربعاء قد استلهم أفكارا يروج لها تنظيم "داعش" ووفقا للمسؤول الذى تحدث شريطة عدم نشر اسمه فإن محققين بريطانيين لديهم بعض القرائن بشأن هوية المهاجم، الذى قتل برصاص شرطي، لكنهم لم يتأكدوا بعد من كل التفاصيل.

وقال المسؤول إن المحققين يدرسون احتمال أن يكون منفذ الهجوم تأثر بالدعاية التى تروجها "داعش"

من جانبها أكدت شرطة النقل إعادة فتح محطة كانينج تاون فى شرق لندن بعد أن كانت أغلقت بسبب تحذير أمنيأعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الأربعاء دعمها "للأصدقاء البريطانيين ولكل سكان لندن" بعد الاعتداء الذى وقع فى قلب العاصمة البريطانية.وقالت ميركل فى بيان "مع أن خلفية ما حصل لم تتضح بعد، أكرر القول أن ألمانيا ومواطنيها يقفون بشكل حازم إلى جانب البريطانيين فى حربهم ضد كل شكل من اشكال الإرهاب".

وقتلت امرأة وأصيب آخرون بجروح خطيرة فى اعتداء قالت الشرطة أنها تتعامل معه على أنه ارهابى أمام مبنى البرلمان البريطاني، بحسب ما نقل الاعلام المحلى الأربعاء عن مصدر طبى.

من ناحية اخرى قال وزير الداخلية الألمانى توماس دى مايتسيره إن الهجوم الذى وقع قرب مبنى البرلمان البريطانى فى لندن اليوم الأربعاء هو على الأرجح هجوم إرهابى.

وقال دى مايتسيره فى بيان أرسل بالبريد الالكترونى "توجد مؤشرات كثيرة على وجود خلفية إرهابية" مضيفا أن أجهزة الأمن الألمانية على اتصال وثيق مع نظيراتها البريطانية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة