أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور.. الإرهاب يضرب بريطانيا.. تبادل إطلاق نار بمحيط مجلس العموم.. ديلى ميل ترجح سقوط قتلى.. وجارديان: شرطى بين المصابين.. ورئيسة الوزراء تغادر بحراسة 8 أفراد ومنع النواب من الخروج

الأربعاء، 22 مارس 2017 06:15 م
 بالفيديو والصور.. الإرهاب يضرب بريطانيا.. تبادل إطلاق نار بمحيط مجلس العموم.. ديلى ميل ترجح سقوط قتلى.. وجارديان: شرطى بين المصابين.. ورئيسة الوزراء تغادر بحراسة 8 أفراد ومنع النواب من الخروج الإرهاب يضرب بريطانيا
كتبت: رباب فتحى ـ هاشم الفخرانى ـ نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت العاصمة البريطانية لندن منذ قليل هجوما إرهابيا بعدما تعرض ضابط شرطة لحادث طعن بمحيط مجلس العموم، أعقبه تبادل إطلاق نار من قبل الشرطة ومجهولين بحسب شهود عيان، الأمر الذى أسفر عن سقوط عشرات الضحايا بخلاف الشرطى.

ورجحت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى نبأ عاجل منذ قليل سقوط 3 قتلى، موضحة أن شهود عيان ذكروا أن سيارات الإسعاف نقلت 3 ضحايا يرجح أنهم فى عداد القتلى، فيما تم نقل آخرين بواسطة طائرات إسعاف مجهزة.

 

ولم تؤكد أى الجهات الرسمية داخل بريطانية سقوط قتلى ضمن الهجوم، وفى نبأ عاجل، قالت وكالة رويترز البريطانية إن المصابين يقدرون بـ12 شخصاً، فى وقت قال فيه شهود عيان لصحف ومواقع بريطانية إن الهجوم مزدوج وقع على جسر ويستمنستر وأيضاً قرب مبنى مجلس العموم.

 

وانتاب المارة بمحيط مجلس العموم وعلى جسر ويستمنستر حالة من الهلع، فيما فرضت قوات الأمن كردون بمحيط المجلس ومنعت النواب من الانصراف لحين استقرار الوضعى الأمنى.

 

وقالت الشرطة البريطانية فى تغريده على حسابها الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى تويتر إن الهجوم "إرهابى" مناشدة المواطنين بتجنب الاقتراب من محيط مجلس العموم، فيما قالت مصادر أمنية بريطانية إن رئيس الوزراء تريزا ماى التى كانت ضمن الحضور داخل مجلس العموم تمكنت من الخروج بأمان تام تحت حراسة مشددة مكونة من 8 أفراد قوات خاصة.


 

وجدد بيان صادر عن مكتب رئيسة الوزراء البريطانية التأكيد على أن "ماى" بخير، وأنها لم تتعرض لأذى جراء الهجوم.

 

من جانبه، قال رئيس مجلس العموم البريطانى جون بيركاو إن الشرطة نجحت فى إطلاق النار وقتل المشتبه به فى حادث إطلاق النار خارج مبنى البرلمان بالعاصمة لندن، وفقا لمصادر إعلامية.

 

وأغلقت السلطات البريطانية محطة مترو انفاق ويستمنستر عقب حادث إطلاق النار خارج مقر البرلمان ، كما علق البرلمان البريطانى أعماله فى مجلس العموم.

 

وبحسب ما نشرته شبكة سى إن إن الأمريكية ، بدأت الشرطة البريطانية تحقيقاً عاجلاً فى الحادث، موضحة أن الهجوم بدأ بحادث طعن للشرطة، أعقبه اطلاق نار على جسر ويستمنستر، وأن ضحايا الحادث جميعم تم نقلهم من محيط الهجومين لتلقى العلاج.

 

وفى واشنطن، أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض، منذ قليل إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يتابع أخر التطورات حول حادث إطلاق النار فى العاصمة البريطانية لندن.

 

إطلاق نار فى بريطانيا (1)
 

 

إطلاق نار فى بريطانيا (2)
 

 

إطلاق نار فى بريطانيا (3)
 

 

إطلاق نار فى بريطانيا (4)
 

 

إطلاق نار فى بريطانيا (5)
 

 

إطلاق نار فى بريطانيا (6)
 
 

 

إطلاق نار فى بريطانيا (7)
 

 

إطلاق نار فى بريطانيا (8)
 

 

إطلاق نار فى بريطانيا (9)
 

 

إطلاق نار فى بريطانيا (10)
 

 

إطلاق نار فى بريطانيا (12)
 

 

إطلاق نار فى بريطانيا (13)
 

 

إطلاق نار فى بريطانيا (14)
 

 

إطلاق نار فى بريطانيا (15)
 

 

إطلاق نار فى بريطانيا (16)
 

 

إطلاق نار فى بريطانيا (17)
 
 
إطلاق نار فى بريطانيا (18)
 

 

إطلاق نار فى بريطانيا (19)
 

 

إطلاق نار فى بريطانيا (20)
 

 

إطلاق نار فى بريطانيا (21)
 

 

إطلاق نار فى بريطانيا (22)
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

صفوت نظير

خليهم يدوقوا

خليهم يدقوا الإرهاب بعد ما فتحوا حدودهم للمهاجرين والزبالة ... وبعد ما حرية الرأي والاعتقاد سيطرت على أمخاخهم التعبانة .. خليهم يدقوا بتوعوا حقوق الإنسان .. خليهم يدقوا اللي ما يعرفوش معنى كيف تعامل الإرهابي بالقوة .. عجيب عندما نقرأ أنهم يقولون إن الحادث شكله إرهابي !! أمال هوه إيه يا غبي!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

على

العفريت

من يأوى الإرهابيين وتدار من بلده العمليات الإرهابيه فى بلادنا يتحمل مسئولية فعله .إفرحوا بالإخوان الإرهابيين عندكم ودافعوا عنهم.

عدد الردود 0

بواسطة:

مفيد

اهو لا طائرات و لا كمبيوتر و لا تابلت و لا اجهزة اليكترونية

الارهاب يأتي من داخل هذه الدول و ليس من خارجها. هذا يوضح عقم الاجراءات الاخيرة بمنع الاجهزة الاليكترونية بصحبة الركاب القادمين من دول الشرق الاوسط الي بريطانيا و امريكا

عدد الردود 0

بواسطة:

peter afandena

يستهلوا

كل الدول اللى بتدعم الارهاب تستاهل وخليهم يدوقوا ويجربوا

عدد الردود 0

بواسطة:

على

4

أوافق تماما تعليق 4 فالإرهاب يأتى من داخلهم وليس من منطقة الشرق الأوسط وبالتالى فلا قيمه لإجراءتهم الأخيره بمنع الاجهزه الإليكترونيه على الطائرات .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابو على

الارهاب يرتد الى صانعيه

حسبى الله ونعم الوكيل فى من اجرم فى حق الشعوب العربيه والمسلمه.......من سيعوضنا عن مئات الالاف العراقيين الذين فقدناهم فى غزو العراق عام 2003 ومازلنا نفقدهم حتى الان.......شياطين الانس خططوا لينقلب المسلمون على انفسهم ويقتلوا بعضهم بعضا كما يحدث الان فى سوريا والعراق واليمن وليبيا وكان مخخط ان يحدث فى مصر لولا لطف الله وارادته التى انقذت مصرنا من هذه الفتنه الحارقه......حسبى الله ونعم الوكيل فى اى مجرم شارك فى هذه الجريمه لقتل المسلمين والعرب وتشويه صوره دينهم..........ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.........

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد على

بريطانيا الراعى المثالي والحضن الدافىء لجميع الجماعات الإرهابية

بريطانيا الراعى المثالي والحضن الدافىء لجميع الجماعات الإرهابية...بريطانيا منذ سنوات عديدة تحتضن الجماعات الإرهابية المتشددة ومنحتهم اقامات لجوء سياسى ظناً منهم انهم سيكونون أمنين فى داخل بلادهم ولكن انقلب السحر على الساحر...اتحاد اوروبى فاشل فاشل فاشل والدليل على ذلك خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي وسوف يتبعها قريباً فرنسا ودول اخرى....حتى الولد اردوغان لسة قائل ان أوروبا لن تكون آمنة فى الشوارع وهذا يعنى أنة يعلم ويباشر هذة الهجمات والسبب فيما يحدث هذة المرأة الملعونة ميركل إللى دللت اردوغان وأخذت إعداد هائلة من الإرهابيين وفرضت على دول كثيرة لتاخذ إعداد كبيرة والنتيجة ارهابيين فى كل مكان...على جميع الدول التعاون مع مصر فى مكافحة الاٍرهاب لان الموضوع كبير كبير كبير جداً جداً جداً على اكبر الدول لان الأولاد دول عايشين معهم وعندهم وليسوا فى حاجة من السفر من مكان لمكان

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام

لعنه الله علي الارهاب

لا يوجد ما يبرر الارهاب وقتل الابرياء لعنه الله علي الارهاب وهو ملعون بكل الكتب السماويه

عدد الردود 0

بواسطة:

Adel Attia

لا شماته

نتفق أن ما حدث ليس من مبادئنا.لكن هو دة الارهاب لا دين ولا وطن لة وهذا ما تعاني مصرنا منة الان بداية من إرهاب سيناء و سقوط الطائرة الروسية والكل هاجم مصر من التقصير الأمنى فهذا هو الحال فى انجلترا وقبلها فرنسا.

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

رساله شديده اللهجه الى الحكومه البريطانيه..الراعيه الاولى ل الارهاب والارهابييين فى اوربا

....الدواعش ايضا ..هم من صناعه مملكه الشر ...انجلترا...على الاقل..بدعمها اللوجستى لهم....وتعتبر انجلترا الوكر رقم 1 لعصابه الاخوان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة