أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. قاسم حداد فى انطلاق ملتقى "ندماء الكلمة": سعادتى مضاعفة

الأربعاء، 22 مارس 2017 09:00 م
بالصور.. قاسم حداد فى انطلاق ملتقى "ندماء الكلمة": سعادتى مضاعفة الشاعر قاسم حداد
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر الشاعر البحرينى الكبير قاسم حداد، عن سعادته بانطلاق ملتقى "ندماء الكلمة" فى مملكة البحرين، وباحتفاء شباب المبدعين بديوان "أيها الفحم يا سيدى".

 

جاء ذلك خلال افتتاح بيت الثقافة لـ"ملتقى ندماء الكلمة"، مساء أمس، الثلاثاء، فى نادى مدينة عيسى الثقافى والرياضى بأمسية بعنوان "باب مفتوح على الأزرق"، وذلك بحضور الشاعر قاسم حداد، والشاعر على الشرقاوي، وعدد من الشعراء، والمهتمين بالشعر والثقافة، ومن المقرر أن يستمر الملتقى حتى 28 مارس الجارى.

 

وتضمن الافتتاح كلمة بيت الثقافة للموسيقى محمد حداد، والذى قدم من خلالها شكره لكل الجهات، التى استجابت ومدت أيديها للمشاركة فى هذا الملتقى، ثم تكريم الشاعر قاسم حداد، من قِبل وكيل وزارة الشباب خالد الحاج، ورئيس نادى مدينة عيسى الثقافى والرياضي، أحمد جاسم، ثم تلتها كلمة للشاعر قاسم حداد حول تجربة "أيها الفحم يا سيدي"، وقراءة مجموعة نصوص من هذه التجربة بصوت ملاك لطيف، زينب مرضى، وهاشم العلوى، وختامًا بِفقرةٍ غنائية لمبادرة "هارمونى".

 

وأشاد "الحداد" بجهود الشباب الذين أنتجوا "ملتقى ندماء الكلمة" بقوله: إننى سعيد بتجربة أيها الفحم يا سيدي، وسعادتى الآن مضاعفة لكون أصدقائى من الشباب يصيغون تحيتهم لهذا الكتاب لكى يمنحوا التجربة المزيد من الأجنحة.

 

وقال يوسف الجابري، العضو المؤسس، حول مشاركة "مبادرة هارموني" بفقرةٍ غنائية لقصائدٍ قاسم حداد فى إفتتاح الملتقى: إننا نرى إنه من الضرورى أن تتواجد الموسيقى فى أى محفل ثقافى، وذلك لكونها تُعد من الوسائل المؤثرة والأكثر ملامسة للقلوب.

 

وأضاف "الجابري" بحسب البيان الصحفى: إننا نشجع على تنظيم مثل هذه الفعاليات بإستمرار فى المملكة، فى ظل قلة الأعمال الثقافية المقدمة بلغة العربية الفصحى.

 

وقالت ملاك لطيف، مديرة الملتقى: ما يميزنا هو فكرة الملتقى، التى تجمع مجموعة جهات ثقافية مختلفة وجمهورها المختلف فى مكان واحد وفعالية واحدة، بحيث أن لكل فعالية منفصلة لها جمهورها الخاص مما سيساهم فى إندماج الجمهور والشعراء أيضاً.

 

وأضافت "لطيف": إننا نحاول أن نأسس فكرة الإحتفاء بيوم الشعر العالمى فى الملتقى الشعرى بحيث يكون إحتفاء موحد من قبل الجهات الثقافية، عوضًا عن الإحتفاء به بشكل مستقل، كما أننا نسعى إعطاء مختلف الشعراء الفرصة وإحتفاء بهم والإلتفات الكافى حول تأثيرهم فى الخارج.

 

جدير بالذكر أن بيت الثقافة، هو مجموعة ثقافية، تابعة لنادى مدينة عيسى الثقافى والرياضي، وتم إطلاقه فى إبريل 2016، ويهدف إلى تقديم فعاليات تتقاطع فيها الفنون.

 

الشاعر قاسم حداد (1)
الشاعر قاسم حداد

 

جانب أخر من حفل انطلاق ملتقى ندماء الكلمة
جانب آخر من حفل انطلاق ملتقى ندماء الكلمة

 

جانب من انطلاق ملتقى ندماء الكلمة
جانب من انطلاق ملتقى ندماء الكلمة

 

حضور حفل انطلاق ملتقى ندماء الكلمة
حضور حفل انطلاق ملتقى ندماء الكلمة

 

مبادرة هارموني في ملتقى ندماء الكلمة
مبادرة هارمونى فى ملتقى ندماء الكلمة
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة