بالصور .. الرقابة الإدارية ترفع شعار "الصغيرة قبل الكبيرة".. تشن حملات على دور رعاية الأيتام.. تضبط 3ممرضات لاستيلائهن على أدوية مخدرة بالمنوفية.. تحبط تهريب حاوية تبغ بالسخنة.. ومهندس يتقاضى رشوة بالشرقية

الأربعاء، 22 مارس 2017 05:29 م
بالصور .. الرقابة الإدارية ترفع شعار "الصغيرة قبل الكبيرة".. تشن حملات على دور رعاية الأيتام.. تضبط 3ممرضات لاستيلائهن على أدوية مخدرة بالمنوفية.. تحبط تهريب حاوية تبغ بالسخنة.. ومهندس يتقاضى رشوة بالشرقية حملات هيئة الرقابة الإدارية
كتب حازم عادل- المحافظات هناء أبو العز - فتحية الديب - سيد نون - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت هيئة الرقابة الإدارية، اليوم الأربعاء، حملاتها الموسعة فى المحافظات، لتىؤكد أن للمال العام أعين تحرسه ويد تدافع عنه. يأتى ذلك فى إطار حملات مكافحة الفساد على مستوى الجمهورية بالقطاعات كافة.

 

وشنت الهيئة حملاتها على ٥٥ دور رعاية الأيتام بمحافظتى القاهرة والإسكندرية، بخلاف الـ ٥٥ آخرين، الذى تم المرور عليهم أمس الثلاثاء، بالتزامن مع الاحتفال بعيد الأم، وذلك للتأكيد أن الجمعيات ليست لتحقيق أرباح دون تقديم خدمات للأطفال المودعين فى دور الرعاية.

 

وتعمل الحملة على الاطمئنان على الخدمة المؤداة من دار الرعاية للأطفال، وتوقيع الكشف الطبى على الأطفال، ومراجعة كلا من النواحى المالية، والنواحى التعليمية، والبرامج المقدمة للأطفال، والاستماع لشكاوى الأطفال، ومدى صلاحية الإعاشة فى الدار.

 

وتتكون الحملة من ٤ أفراد، عضو من هيئة الرقابة الإدارية، وعضو مالى وإدارى من وزارة التضامن الاجتماعى، وأخصائى اجتماعى، وطبيب من وزارة الصحة، وتنقسم الحملات إلى ٥١ حملة فى محافظة القاهرة، و٤ فى محافظة الإسكندرية.

 

ورصدت حملة الرقابة الإدارية بدار البر والإصلاح للفتيات الأقباط الأيتام، سوء تخزين للأغذية المجمدة المحفوظة فى الثلاجات، فضلا عن وجود بعض الأطعمة واللحوم المجمدة منتهية الصلاحية، وأعدمتها الحملة.

 

وكشفت الحملة عن وجود أغذية مجمدة أخرى ستنتهى خلال الشهر الجارى، فطلب عضو الرقابة الإدارية من مشرفات الدار بالتخلص منها، وسيكون هناك مرور آخر خلال هذا الشهر للتأكد من التنفيذ.

 

وتبين أن الدار تحوى ٤٩ بنتا منهن ٢٥ تزوجن، و٢٤ آخريات متواجدات بالدار، بعضهن فى مدارسهن، وآخريات متواجدين أثناء مرور الحملة، و٥ مشرفات متواجدات منهن ٢ أثناء مرور الحملة.

 

ولوحظ للحملة عدم وجود طفايات حريق فى الدار، فطلب عضو الرقابة الإدارية شراء طفايات للحريق، والتأكد من وجودها أثناء المرور المقبل خلال الشهر الجارى، كما تبين للحملة عدم وجود كاميرات للمراقبة فى الدار.

 

وتسائل عضو الرقابة الإدارية عدد من البنات المتواجدين فى الدار عن المشكلات التى تواجهن أثناء تعايشهن، ومشكلاتهن فى المدرسة، فأجابوه بأهن يعيشن فى أريحية كاملة وجميع طلباتهن يتم تلبيتها، والدار تتواصل مع المدرسة بشكل دائم. وراجعت الحملة الأوراق والكشوف فى دور الرعاية، ودفاتر التوفير الخاصة بالأيتام ودفاتر الصرف، وتراخيص الدار .

 

كما مرت الحملة على دار زمزم لرعاية الأطفال الأيتام، وأطمئنت الحملة على الحالة الإنشائية للدار، وتبين سلامته، وسلامة الأغذية اليومية المقدمة للأطفال، من خلال المرور على المطابخ.

 

واستمع عضو هيئة الرقابة الإدارية إلى شكاوى الأطفال المتواجدين فى الدار أثناء مرور الحملة، كما تناقش مع المسئولين على الدار، وفحصت الحملة سلامة الإجراءات المالية والإدارية، للتأكد من سلامة إجراءات صرف التبرعات.

 

تفقد دور رعاية الأيتام بالإسكندرية

كما واصلت الهيئة حملاتها لليوم الثانى على التوالى بالإسكندرية، لتفقد دور الأيتام بالمحافظة، لمتابعة الأطفال ماديًا وصحيًا ومعنويًا وتعليميًا.

وشملت الحملة منطقة العامرية غرب الإسكندرية، والمنتزة أول شرق الإسكندرية، للتأكد من اهتمام الدور بالأطفال ورعايتهم، وتعليمهم بشكل جيد وتربيتهم بالطريقة الصحيحة.

 

3 ممرضات بمركز الأورام بمستشفى جامعة المنوفية يستولين على الأدوية

 

كما واصل رجال هيئة الرقابة الإدارية اليوم، حملاتهم المكثفة فى كافة القطاعات، لضبط المخالفين والخارجين على القانون، ففى المنوفية، تمكنت الهيئة من ضبط 3 ممرضات بمركز الأورام بمستشفى جامعة المنوفية، "شيماء. ص"، و"هناء. ع"، و"تهانى. س" ، لاستئلائهن على أدوية مخدرة لمرضى السرطان قيمتها نصف مليون جنيه وبيعها لصالحهم، وذلك عن طريق إدعاء إصابة زوج إحداهن بالمرض وتزوير محل إقامته بالمركز على خلاف الحقيقة.

 

ترجع تفاصيل الواقعة لتلقى الهيئة بمحافظة المنوفية، بوجود نقص كبير فى بعض الأدوية المخدرة لمرضى السرطان بمركز الاورام بمستشفى الجامعة بمدينة شبين الكوم تم متابعة الشكوى من قبل هيئة الرقابة الإدارية وتبين أن سبب نقص تلك الدواء يرجع لقيام كلا من، شيماء.ص، هناء.ع ،تهانى. س، نبيل.ا بالاستيلاء على أدوية مخدرة لمرضى السرطان قيمتها نصف مليون جنيه وبيعها لصالحهم وذلك عن طريق ادعاء اصابة زوج احدهن بالمرض وتزوير مخل اقامته بالمركز على خلاف الحقيقة.

وعلى الفور تم التنسيق مع اللواء خالد أبو الفتوح مدير أمن المنوفية، الذى قرر تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة العميد السيد سلطان مدير المباحث الجنائية، العميد مدحت فارس رئيس مباحث المديرية، المقدم محمد أبو العزم رئيس مباحث قسم شبين الكوم وتم وضع خطة محكمة وتم ضبط المتهمين وبمواجهتهم اعترفو بارتكابهم الواقعة بغرض سرقة الأدوية واعادة بيعها مرة أخرى للأهالى والتربح من وراء ذلك وبالعرض على المستشار محمد عز رئيس النيابة العامة ببندر شبين الكوم تحت إشراف المستشار أحمد عبد الجواد المحامى العام لنيابات المنوفية قررت حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.

 

وأكد مصدر رفيع المستوى بجامعة المنوفية أنه وقف الممرضات الثلاثة عن العمل عقب ورود إخطارا من النيابة باعترافهم بالواقعة وقيام بالاستيلاء على الأدوية الخاصة بالمرض لحين الانتهاء من جميع التحقيقات.

 

ضبط حاوية تحتوى على تبغ مهرب

وفى السويس تمكنت الهيئة من ضبط حاوية تابعة لإحدى شركات التصدير تحتوى على تبغ مهرب. وفحص ضباط الهيئة الحاوية بالميناء البرى بالعين السخنة بالسويس بعد ضبطها فى وجود مسئولى مارك السويس وأمن الموانئ.

 

وكشف الفحص الذى قام به ضباط الرقابة الإدارية أن المستندات الخاصة بالحاوية تحوى بيانات بتصديرها على أنها براويز وبفحصها تبين وجود تبغ مهرب. وحرر الضباط محضرا بالواقعة بالميناء البرى، وتمت إحالة المحضر إلى النيابة العامة.

 

وفى الشرقية تمكنت هيئة الرقابه الإدارية، من ضبط مهندس زراعى بمديرية الإصلاح الزراعى بالشرقية، عقب تقاضيه مبلغ خمسة آلاف جنيه على سبيل الرشوة من أحد المواطنين، نظير عدم تحريره محضر تقسيم مبانى.

 

5-دور-الايتام
5-دور-الايتام

 

تفتيش-شامل-من-هيئة-الرقابة
تفتيش-شامل-من-هيئة-الرقابة

 

تفقد-السلع-الغذائية
تفقد-السلع-الغذائية

 

تفقد-السلع-الغذائية-فى-دار-الايتام
تفقد-السلع-الغذائية-فى-دار-الايتام

 

ثلاجة-فى-أحد-دور-الايتام
ثلاجة-فى-أحد-دور-الايتام

 

طفلة-بالدار
طفلة-بالدار

 

عاملات-الدار-يساعدن-موظفي-هيئة-الرقابة
عاملات-الدار-يساعدن-موظفي-هيئة-الرقابة

 

غرف-النوم-فى-الدار
غرف-النوم-فى-الدار

 

غرف-نوم-الاطفال
غرف-نوم-الاطفال

 

غسالات-فى-الدار
غسالات-فى-الدار

 

فحص-الاطعمة-داخل-الدار
فحص-الاطعمة-داخل-الدار

 

فحص-سبل-التأمين-داخل-الدار
فحص-سبل-التأمين-داخل-الدار

 

فحص-شامل-لمطبخ-الدار
فحص-شامل-لمطبخ-الدار

 

فحص-شامل-من-قبل-الرقابة
فحص-شامل-من-قبل-الرقابة

 

مخزن-الدار
مخزن-الدار

 

مواد-غذائية
مواد-غذائية

 

موظف-الهيئة-يفحص-مخارج-ومداخل-الدار
موظف-الهيئة-يفحص-مخارج-ومداخل-الدار

 

موظف-بهيئة-الرقابة-فى-دار-ايتام
موظف-بهيئة-الرقابة-فى-دار-ايتام

 

موظف-هيئة-الرقابة-مع-أحد-العاملات-بالدار
موظف-هيئة-الرقابة-مع-أحد-العاملات-بالدار

 

موظف-هيئة-الرقابة-يتحدث-مع-الفتايات
موظف-هيئة-الرقابة-يتحدث-مع-الفتايات

 

موظف-هيئة-الرقابة-يفحص-الدار-من-الخارج
موظف-هيئة-الرقابة-يفحص-الدار-من-الخارج

 

نشر-ملابس-اطفال-الدار
نشر-ملابس-اطفال-الدار

 

هيئة-الرقابة-تتحدث-مع-العاملين-بالدار
هيئة-الرقابة-تتحدث-مع-العاملين-بالدار

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فاعل خير

الكنز

هناك كنز لهيئه الرقابه الاداربه .ارجو من رجال الهيئه المحترمين التحري عن اداره كهرباء غرب الزقازيق سوف يجدوا بلاوي هناك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة