وفق القانون الجديد..

بالصور.. "اقتصادية البرلمان" ترفض السماح لهيئة الاستثمار بإنشاء شركات الترويج

الأربعاء، 22 مارس 2017 03:01 م
بالصور.. "اقتصادية البرلمان" ترفض السماح لهيئة الاستثمار بإنشاء شركات الترويج مدحت الشريف وكيل لجنة الشئون الاقتصادية
كتب عبد اللطيف صبح - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور مدحت الشريف، وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، رفض اللجنة لنص المادة 89 من مشروع قانون الاستثمار، التى تسمح للهيئة العامة للاستثمار بإنشاء شركات الترويج لفرص الاستثمار المتاحة داخليا وخارجيا.

 

ووجه الشريف ممثلى الحكومة بإعادة صياغة تلك المادة، بحيث تقتصر على تنظيم ووضع آلية تعاقد الهيئة العامة للاستثمار مع شركات متخصصة لتنفيذ هذا الغرض.

 

وأوضح الشريف أن هناك قطاع الترويج بوزارة الاستثمار وليس له أى دور، قائلا: "وبندفع فلوس وبس، وطلبنا من قبل سجل إنجازات للقطاع ولم نجد"، متساءلا عن مصدر تمويل شركات الترويج، مؤكدا أنه سيكون عبئا زيادة على الدولة، وأن الترويج عبر شركة واحدة لن ينجح.

 

ومن جانبه أعلن المستشار محمد خضير الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار تمسكه بوجود تلك الشركات، لافتا إلى أنه سيكون لها نشاط ترويجى، وأنها ستكون شركات ذات وضع تنافسى، موضحا أن المادة بوضعها الحالى تتيح تنفيذ هذا النمط من شركات الترويج لتحقيق المستهدف.

 

وتنص المادة 89 من مشروع قانون الاستثمار على "يجوز للهيئة لأغراض تنفيذ خطتها فى مجال الترويج لفرص الاستثمار المتاحة داخليا وخارجيا، أن تنشئ أو تساهم فى شركات لهذا الغرض، أو أن تعهد بهذه المهمة إلى شركات متخصصة، يتم التعاقد معها من الهيئة أو أى من الجهات الإدارية الأخرى، دون التقيد بأحكام قانون تنظيم المناقصات والمزايدات المشار إليه، وذلك وفقا للقواعد التى تبينها اللائحة التنفيذية لهذا القانون".

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، المنعقد الآن، برئاسة الدكتور مدحت الشريف وكيل اللجنة، لمواصلة مناقشة مشروع قانون الاستثمار الجديد المعروض حاليا على اللجنة.

 

 

اللجنة الاقتصادية
اللجنة الاقتصادية

 

احد ممثلين الحكومة باللجنة الاقتصادية
احد ممثلين الحكومة باللجنة الاقتصادية

 

 

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

 

 

جانب من اللجنة
جانب من اللجنة

 

 

اجتماع اللجنة الاقتصادية
اجتماع اللجنة الاقتصادية

 

 

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

 

 

احد المتكلمين
احد المتكلمين

 

 

النائبة هاله ابو علي
النائبة هاله ابو علي

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة