أكرم القصاص - علا الشافعي

الصين: توصلنا إلى توافق مع واشنطن لتطوير العلاقات الثنائية خلال زيارة تيلرسون

الأربعاء، 22 مارس 2017 07:47 م
الصين: توصلنا إلى توافق مع واشنطن لتطوير العلاقات الثنائية خلال زيارة تيلرسون وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 ذكرت وزارة الخارجية الصينية أن بكين توصلت إلى توافق مع واشنطن، خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون للصين، بشأن تطوير العلاقات الثنائية، بالارتكاز على أساس مبادئ عدم النزاع، وعدم مواجهة، والاحترام المتبادل، والتعاون المربح.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينغ، أن هذا التوافق يعكس الأسلوب الصحيح الذى يجب أن يتسم به التعاون بين دولتين كبيرتين مثل الصين والولايات المتحدة.

وقالت ردا على من قاموا بانتقاد تيلرسون ووصفوا إعلانه لهذا التوافق بين البلدين بأنه يعد انتصارا دبلوماسيا للصين، أن الاتفاق على هذه المبادئ هو مكسب للطرفين وليس لطرف واحد على حساب الآخر.

وأضافت أن الالتزام بمبادئ عدم النزاع، وعدم المواجهة، والاحترام المتبادل، والتعاون المربح للجانبين كان المنهاج الجيد الذى ساعد على النمو المستقر للعلاقات الصينية الأمريكية فى السنوات الأخيرة.

وأكدت أن الصين ترغب فى تعزيز الاتصالات والتفاهم مع الولايات المتحدة وتعميق الثقة المتبادلة والتعامل بشكل ملائم مع النزاعات وتوسيع نطاق التعاون على المستويات الثنائية والإقليمية والمتعددة الأطراف، فضلا عن الارتقاء بالعلاقات الثنائية ووضعها عند نقطة انطلاق لمرحلة جديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة