التعليم العالى تختار 76 موظفا للإشراف على امتحانات "أبناؤنا فى الخارج"

الأربعاء، 22 مارس 2017 11:49 ص
التعليم العالى تختار 76 موظفا للإشراف على امتحانات "أبناؤنا فى الخارج" وزارة التعليم العالى
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت لجان وزارة التعليم العالى، من اختيار العاملين المشرفين على أعمال امتحانات أبناء المصريين فى الخارج، طبقاً للأعداد المحددة الواردة من مكاتب الوزارة الثقافية بالخارج للعام الدراسى الحالى 2016/2017.
 
وقالت الوزارة، فى بيان لها اليوم، إن عدد العاملين الذين تم اختيارهم لهذه المهمة 76 موظفاً من قطاعات الوزارة الأربعة (قطاع الشئون الثقافية والبعثات، قطاع التعليم، قطاع مكتب الوزير، قطاع التنمية والخدمات)، وفق النسب المقررة لكل قطاع، التى تم حسابها على أساس عدد العاملين بكل قطاع موزعة على كافة الإدارات العامة التابعة لكل قطاع.
 
وأضاف البيان، أن اختيار العاملين خضع لعدد من الشروط الأساسية التى تحقق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة بين جميع العاملين، وتشمل هذه المعايير ألا يكون قد سبق للمرشح السفر من قبل، وعدم خضوعه لأى جزاءات تأديبية، والأقدمية العامة داخل الإدارات العامة لكل قطاع، والكفاءة والصلاحية للقيام بمهام أعمال الامتحانات وتقارير الكفاءة السنوية خلال السنوات الثلاث الماضية، مؤكدا أنه سوف يتم توزيع المرشحين وفق احتياجات المكاتب الثقافية فى الخارج بالدول المختلفة.
 
يذكر أن نظام إرسال العاملين بوزارة التعليم العالى للمشاركة فى الإشراف على امتحانات أبناء المصريين بالخارج، قد تقرر عام 1996 عقب تزايد أعداد الطلاب المصريين بالخارج، مما استحال معه أن تقوم بهذه المهام المكاتب الثقافية بالخارج وحدها لضآلة عدد العاملين بها، وحينما تم الاستعانة بالعاملين المصريين المقيمين فى الخارج حدثت مشكلات كثيرة أثرت على سير الإمتحانات بالكفاءة والأمانة المطلوبة.
 
ومن المقرر أن يسافر العاملون المشاركون فى الإشراف على امتحانات أبناء المصريين فى الخارج، فى الفترة من مطلع أبريل القادم حتى نهايته لمدة شهر.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة