أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمهات المثاليات يكشفن لليوم السابع كواليس لقائهن بالرئيس.. سيدة الإسكندرية: "قالى ادعيلى.. قلتله مصر كلها بتدعيلك".. وبنى سويف: "قلت له ربنا يبارك فيك ويحفظك للبلد".. وسيناء: حديثى معه سر مش هقوله لحد

الأربعاء، 22 مارس 2017 04:21 ص
الأمهات المثاليات يكشفن لليوم السابع كواليس لقائهن بالرئيس.. سيدة الإسكندرية: "قالى ادعيلى.. قلتله مصر كلها بتدعيلك".. وبنى سويف: "قلت له ربنا يبارك فيك ويحفظك للبلد".. وسيناء: حديثى معه سر مش هقوله لحد الرئيس يكرم الأمهات المثاليات
المحافظات: جمال حراجى - هناء أبو العز - هانى فتحى - محمد حسين - محمد حيزة - إيمان مهنى - ماهر أبو نور - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

-   الأم المثالية بشمال سيناء: كلماتى له "سر" لن أبوح به لأحد

-   الدقهلية: أفضل تكريم لى.. والبحيرة: أهم تكريم فى حياتى وحلم طال انتظاره

-   الإسماعيلية: تتويج لقصة كفاح عمرها 44 عامًا

-   المنوفية: "أطالب بتمثال لكل أم مصرية بالميادين"

-   الشرقية: كنت أبيع الخضار بقريتى.. وربيت أستاذ جامعى ومهندس

 

أثار تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسى للأمهات المثاليات ردود أفعال واسعة بين الأمهات المكرمات فى المحافظات المختلفة، وذلك خلال الحفل الذى حضره ممثلو الحكومة والشخصيات العامة.

 

الأم المثالية بالبحيرة: أهم تكريم فى حياتى وحلم طال انتظاره

"نفسى أطمن على بناتى العجزة قبل ما أموت، وأمنيتى يتوفر لهم شغل علشان يعتمدوا على أنفسهم"، بهذه الكلمات الموجزة تلخص هناء حسن الرماح مطالبها من الدنيا بعد فوزها بلقب الأم المثالية على مستوى محافظة البحيرة، معتبرة أن مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسى هو أهم تكريم لها فى حياتها و"حلم طال انتظاره"، كما أن فوزها بهذا اللقب هو تكريم لجميع الأمهات المكافحات من أجل تربية أولادهن.

وأكدت الأم المثالية بالبحيرة، التى تبلغ من العمر 50 عاما وتقيم بمركز شبراخيت، أنها لم تتوقع هذا الفوز على الإطلاق، مشيرة إلى إصابتها بحالة من الإغماء من الفرحة داخل مقر مديرية التضامن الاجتماعى بمدينة دمنهور بعد إعلامها بفوزها بلقب الأم المثالية.

وأوضحت هناء الرماح، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن حياتها حلقات من الكفاح والعذاب من أجل تربية وتعليم أولادها ومساعدة زوجها الذى يعمل فى مجال الطهى بإحدى المستشفيات الحكومية، مشيرة إلى أن نجلها هو الذى تقدم باسمها فى مسابقة الأم المثالية لشعوره بأنها ستفوز حتما نظرا لقصة كفاحها اللافتة.

الاحتفال بيوم المرأة المصرية  (1)

وعن قصة كفاحها، قالت الأم المثالية "طول عمرى أعتمد على نفسى بعد وفاة والدتى وأنا فى سن صغيرة وعشت طفولة معذبة بعد زواج والدى مرتين لأعيش مرارة الحياة مع زوجة الأب وقسوتها الشديدة".

وأضافت" تزوجت ابن عمى ورزقت بثلاثة أولاد هم رشا وأسماء من المعاقين وأحمد حاصل على ليسانس حقوق من جامعة طنطا.ولم تنتهى معاناتى بعد الزواج بل زادت أكثر مع مرض رشا وأسماء بالصمم وضعف الأبصار، بالإضافة إلى قلة الموارد والدخل البسيط".

واستطردت الأم المثالية فى قص حكايتها، "رغم ضعف معيشتى أصريت على تعليم أولادى ليحصل أحمد على ليسانس الحقوق ورشا وأسماء على دبلوم متوسط وربطت على بطنى حجر علشان يكملوا تعليمهم لدرجة أننى كنت بغيب ابنى من الكلية علشان يوفر مصاريف المواصلات".

وقالت الأم المثالية: "أحاول مساعدة زوجى محمد الرماح 58 سنة فى أعمال الطهى بالأفراح والمناسبات"، وأوضحت أنه "رغم التحاق زوجها بالعمل فى مطبخ مستشفى شبراخيت العام إلا أن مرتبه لا يكفى أسبوع وعلشان كده بأساعده فى عمله الحر علشان المعايش".

وأكدت الحاجة هناء الرماح، أن أهم أمنياتها مساعدة ابنتيها رشا وأسماء فى الالتحاق باى عمل حكومى يناسب قدراتهن ضمن نسبة 5% الخاصة بالمعاقين، وتابعت "الحياة صعبة ونفسى قبل ما أموت أطمن على بناتى العجزة وأوفر ليهم شغلانه شريفة علشان الزمن مش مضمون".

وأكملت الأم المثالية حديثها: "مفيش حد من أولادى بيشتغل بشكل دايم حتى ابنى المتعلم بيشتغل فى سنترال وهجر المحاماة علشان يعرف يفتح بيت".

وطالبت الأم المثالية بالبحيرة من الرئيس عبد الفتاح السيسى الاهتمام بذوى الاحتياجات الخاصة وتوفير مايضمن معيشتهم نظرا لظروفهم الصحية الصعبة، وأضافت "أنا عارفة أن الرئيس قلبه حنين على المعوقين وعمره ما هيسيب بناتى واللى زيهم كده لأنه رئيس لكل المصريين".

الاحتفال بيوم المرأة المصرية  (2)

الأم المثالية بسيناء: سعيدة بلقاء الرئيس وكلماتى له "سر" لن أبوح به لأحد

أعربت الأم المثالية السيناوية مريم محمد سالمان محمد، التى كرمها رئيس الجمهورية فى الاحتفال بالأمهات المثاليات، عن سعادتها بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقالت "مريم" لـ "اليوم السابع"، "سعدت جدا بهذا اللقاء وكانت فرحتى لا توصف أننى أشاهد الرئيس أمامى وأتحدث معه"، لافتة إلى أنها تحدثت مع الرئيس بضع كلمات، وصفتها بـ "سر" لن تبوح به لأحد.

وأشارت إلى أن الاحتفال كان مبهر، حيث للمرة الأولى فى حياتها تشارك فى مثل هذه الاحتفالات وتشاهد نجوم المجتمع.

وقال نجلها المهندس أحمد سليم، المرافق لها، إنهم لاحظوا الفرحة الشديدة على وجه والدتهم عند عودتها من لقاء الرئيس، حيث بادروها على الفور "ماذا قتلى للرئيس"، لكنها رفضت البوح بما قالت.

وأضاف أن والدته لأول مرة فى حياتها تقيم ليلتين فى القاهرة، حيث علاقتها بالعاصمة تقتصر على "الوصول للمطار أثناء السفر لأداء مناسك الحج".

 

الأم المثالية فى الإسكندرية: "الرئيس قالى ادعيلى.. قلتله مصر كلها بتدعيلك"

عبرت عطيات السيد عميرة، الأم المثالية التى كرمها الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن سعادتها بتكريم الرئيس لها ضمن الأمهات المثاليات على مستوى محافظات جمهورية مصر.

وقالت عطيات، إنها عندما خاطبت الرئيس وسلمت عليه ودعت له بالصحة وطول العمر، ونصرته على أعدائه، ودوام التوفيق له.

وأكملت عطيات: "الرئيس قالى ادعيلى ياحاجة.. قلته مصر كلها بتدعيلك ياريس"

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، كرم عطيات ضمن احتفالية المرأة المصرية، على دورها فى تربية 3 فتيات، بعد وفاة زوجها، وأكملت تعليمهن، وتربيتهن، حتى تخرجت الكبرى نجلاء لتعمل موظفة بحى الجمرك، والوسطى وفاء التى تعمل بجامعة الاسكندرية، وأخيرًا نيفين مهندسة فى الكيماء، وساعدتهن فى الزواج، حتى أصبح لديها من الأحفاد 6، تقوم برعايتهم لحين عودة أمهاتهم من العمل.

الاحتفال بيوم المرأة المصرية  (3)

الأم المثالية بالإسماعيلية: تتويج لقصة كفاح 44 عامًا

قالت وفية عبد الحميد يوسف الأم المثالية عن محافظة الإسماعيلية، إنها سعيدة بتكريم الرئيس لها والتكريم تتويج لقصة كفاح استمرت ما يقرب من 44 عامًا.

وأشارت الأم المثالية لـ"اليوم السابع"، والتى تقيم بقرية أبوخليفة التابعة لمدينة القنطرة غرب، إلى أنها تزوجت وعمرها 18 عامًا واستشهد زوجها فى حرب 1973 وترك لها طفلين وكانت حاملاً فى الطفلة الثالثة؛ الأول ابنها الكبير كان عنده عامان ونصف، والابن الأوسط 8 شهور، وحامل فى شهرين.

وأضافت وفية عبد الحميد، معاش زوجى كان ضعيفًا فقررت أن اشترى ماكينة خياطة للعمل عليها، وواصلت الليل بالنهار حتى علمت أبنائى؛ الابن الكبير مدرس ثانوى، وتوفى بعد عودته من السعودية من عامين ولديه طفل وطفلة، والابن الأوسط مدرس ولديه 3 أطفال، والابنة الصغرى مدرسة إعدادى ولديها ولد وبنت، ليصبح إجمالى أحفادى 7 من الأولاد والبنات.

وتابعت الأم المثالية عن محافظة الإسماعيلية، أن الحزن تملكها بعد وفاة ابنها الأكبر، وأصيبت بالعديد من الأمراض بسبب حزنها على ابنها، مشيرة إلى أن أبناءها وأحفادها متواجدون معها باستمرار، وهو الأمر الذى خفف عنها الكثير من آلام فراق ابنها الأكبر.

 

الأم المثالية ببنى سويف: قلت للرئيس ربنا يبارك فيك ويحفظك لمصر

"عائشة صادق عبد الجواد" الأم المثالية ببنى سويف، تم تكريمها من الرئيس عبدالفتاح السيسى، كشفت عن الحوار الذى دار بينها وبين الرئيس السيسى.

وقالت الحاجة عائشة لـ"اليوم السابع" قلت للرئيس ربنا يبارك فيك ويحفظك لمصر ويحفظ مصر ببك، مشيرة إلى أنها قبلت الرئيس وقبلها الرئيس السيسى على رأسها وتابعت: حاولت أن أقبل يديه لأنه حفظ مصر من مخاطر عديدة.

وأضافت الأم المثالية لم أطلب أى شىء لى لأننى والحمد لله رزقنى ربنا سبحانه وتعالى بأولادى الثلاثة الذين عوضونى عن كل ما عانيته خلال حياتى، مشيرة إلى أن لقائها بالرئيس السيسى يعد أكبر جائزة وهدية حصلت عليها خلال حياتها، وقالت الحاجة عائشة ليس لى مطالب فى الحياة ، سوى أن أجد بلدى مصر بخير وسلام وأن يحب المصريين كل منهم الآخر وأن يكون حب الوطن هو الهدف الأساسى لهم.

الأم المثالية تقيم قرية النويرة التابعة لمركز أهناسيا غرب بنى سويف، استحقت بجدارة اللقب، بعد تمكنها من تعليم أولادها الثلاثة ليكونوا شخصيات بارزة داخل المجتمع السويفى ، فأحدهم رئيس النيابة الإدارية بالمحافظة، والثانى أستاذ بكلية التربية والثالث طبيب بيطرى.

 توفى زوجها عام 1989 وعمرها، 26 عاماً تاركاً لها ثلاثة من الأولاد، ومعاش 80 جنيهاً وأصرت الأم على تربية أولادها تربية صحيحة، حتى يكونوا خير سلف لوالدهم مؤذن المسجد الكبير بقرية النويرة.

الاحتفال بيوم المرأة المصرية  (4)

الأم المثالية الأولى بالمنوفية: "أطالب بتمثال لكل أم مصرية بالميادين"

عبرت فتوح محمد شحاتة الجريسى الحاصلة على المركز الأول على مستوى الجمهورية كأم مثالية، بقرية شنشور التابعة لمركز أشمون محافظة المنوفية، والتى حصدت اللقب بين جميع الأمهات فى مسابقة الأم البديلة "المثالية" على مستوى الجمهورية، عن فرحتها بالاحتفال مع أحفادها بمنزلها بالقرية وسط حالة من الفرحة الشديدة بين الجميع .

وقالت فتوح إن 21 مارس أعظم يوم تحتفل به الدولة المصرية، والأم تستحق أكثر من ذلك ولا توجد أى أم فى العالم تضاهى الأم المصرية فى التضحية والإيثار وأضافت: "المفروض يعملوا لكل أم مصرية تمثال فى كل ميدان".

وأوضحت: "الله يكون فى عونك ياريس على الأعباء التى تتحملها ماتخفش على البلد فهى محروسة بعناية الله " مؤكدة أنها ستقول هذه الكلمات إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى أثناء التكريم .

من جانبها أعربت ندى خالد حفيدة الأم المثالية عن سعادتها مؤكدة أنها فخورة بما حصلت علية جدتها من تكريم على مستوى الجمهورية، وأنها هى من تقدمت بأوراقها إلى اللجنة، وكانت متأكدة من فوز جدتها باللقب لما قدمته من تضحيات، وقالت: "ترشيحى لها كان أقل شىء لما قدمته فى تربيتنا".

 

الأم المثالية بالشرقية: كنت أبيع الخضار بقريتى.. وربيت أستاذ جامعى ومهندس

أعربت زينب الدمرداش عفيفى 62 سنة، من كفر إبراش مركز مشتول السوق، الحاصلة على لقب الأم المثالية بالشرقية، عن فرحتها الشديدة بحصولها على اللقب لعام 2017، وتكريم رئيس الجمهورية لها.

وأكدت الأم المثالية، أنها تطلقت من زوجها عام 1985، وكان لديها طفلين أكبرهما عمرة 6 سنوات، وليس لها دخلا.

وأضافت فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنها اعتمدت على نفسها فى توفير نفقات المعيشة، حيث كانت تبيع الخضار فى سوق القرية، حتى تمكنت من تعليم نجليها، فحصل الأول على درجة الدكتوارة، وعين أستاذا بجامعة الزقازيق، وحصل الثانى على بكالريوس الهندسة وعين بشبكة الكهرباء.

 

الأم المثالية بالدقهلية: لقاء الرئيس السيسى أفضل تكريم لى

قالت سمية محمد حسن، الأم المثالية، بمحافظة الدقهلية، إن أعظم تكريم لها فى عيد الأم هو مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدة أن مقابلته كانت حلما لها، واليوم يتحقق الحلم بلقائه، والجلوس معه، والحديث إليه، فهو مصدر فخر وإعزاز لكل مصرى ومصرية. 

وأكدت الأم المثالية بالدقهلية، أنها تعد الكثير والكثير من الكلام للحديث مع الرئيس السيسى، وأنها متحمسة جدا لهذه الخطوة، وستفتح معه العديد من الملفات، الخاصة بالمرأة والطفل، والحديث عن الأم المعيلة، والأطفال المشردين، والأيتام، وضرورة البحث عن تأهيل نفسى واجتماعى ومادى لهم.

وقالت "سمية: "برى بأولادى هو من أوصلنى لهذه المنزلة، فلطالما كنت أعطيهم ولا أنتظر المقابل، وكنت أحتسب كل شئ يقع لى فى هذا المشوارالطويل عند الله، وكنت دائما أضع آية أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا، نصب عينى، وأنا سعيدة جدا بهذا التكريم، ولقاء رئيس الجمهورية".

وكانت محافظة الدقهلية أعلنت فى وقت متأخر، أسماء الفائزات بلقب الأم المثالية، حيث فازت بالمركز الأول سمية محمد حسين، من مدينة الجمالية، وفازت بالمركز الثانى هدى محمد عبد السميع من حى جديلة بالمنصورة، وفازت بالمركز الثالث هويدا عطية محمد من مدينة المنصورة، وفازت بالمركز الرابع ملاك إبراهيم حسن من مدينة منية النصر، وفازت بالمركز الخامس السيدة أحمد محمد سلامة من مدينة أجا، وفازت بالمركز السادس ليلى الطيب حسين من مدينة المنصورة، وحصلت سلوى رمضان مهدى على لقب الأم المعيلة من أبناء مدينة أجا.

 

الأم المثالية بالداخلة: كل أمهات الوادى الجديد مثاليات

احتفلت رئاسة مركز ومدينة الداخلة بالوادى الجديد، بحصول السيدة نادية أحمد رفاعى على لقب الأم المثالية على مستوى مركز الداخلة، حيث استقبلها المحاسب سيد محمود رئيس مركز ومدينة الداخلة بمقر مكتبه، وقدم لها التهنئة بحضور عبد الله مهران مدير إدارة التضامن الاجتماعى بالداخلة، ورافقها نجلها مصطفى، حيث قصت الأم المثالية رحلة كفاحها حتى نجحت فى تربية أبنائها وإلحاقهم بمراحل التعليم العالى وتخريجهم.

وقالت نادية أحمد عبد الله رفاعى من قرية القصر التابعة لمركز الداخلة، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إنها تعمل موظفة بالوحدة المحلية لقرية القصر كاتب أول، حيث توفى زوجها عام 2010، وترك لها بنتان وولد، ونجحت فى تربيتهم وإلحاقهم بكليات جامعية على الرغم من ظروفها الصعبة، وحرصها على تربية أبنائها، والتفرغ لهم بصفة كاملة، ورفضت الزواج مرة أخرى، وكافحت من أجل تحقيق هذا الهدف بتوفير كافة متطلبات الحياة الآمنة لأبنائها.

وأضافت الأم المثالية، أن أغلب سيدات وأمهات مركز الداخلة تستحق أن تكون أمهات مثاليات، لما يبذلنه من جهود كبيرة لرعاية وتربية الأبناء، فهناك مئات القصص التى تشبه قصتها، إلا أن التوفيق كان حليفها فى الفوز باللقب، الذى تهديه لكل أم كافحت وأفنت حياتها من أجل هدف نبيل هو تربية الأبناء تربية صالحة.

 

الاحتفال بيوم المرأة المصرية  (5)
 

 

الاحتفال بيوم المرأة المصرية  (6)
 

 

الاحتفال بيوم المرأة المصرية  (7)
 

 

الاحتفال بيوم المرأة المصرية  (8)
 

 

الاحتفال بيوم المرأة المصرية  (9)
 

 

الاحتفال بيوم المرأة المصرية  (10)
 

 

الاحتفال بيوم المرأة المصرية  (11)
 

 

الاحتفال بيوم المرأة المصرية  (12)
 
الرئيس السيسى يكرم المرأة المصرية فى عيد الأم (1)
 

الرئيس السيسى يكرم المرأة المصرية فى عيد الأم (2)
 

الرئيس السيسى يكرم المرأة المصرية فى عيد الأم (3)
 
الرئيس السيسى يكرم المرأة المصرية فى عيد الأم (4)
 

الرئيس السيسى يكرم المرأة المصرية فى عيد الأم (5)
 

الرئيس السيسى يكرم المرأة المصرية فى عيد الأم (6)
 

الرئيس السيسى يكرم المرأة المصرية فى عيد الأم (7)
 

الرئيس السيسى يكرم المرأة المصرية فى عيد الأم (8)
 

الرئيس السيسى يكرم المرأة المصرية فى عيد الأم (9)
 

الرئيس السيسى يكرم المرأة المصرية فى عيد الأم (10)
 
الرئيس السيسى يكرم المرأة المصرية فى عيد الأم (1)
 

الرئيس السيسى يكرم المرأة المصرية فى عيد الأم (2)
 

الرئيس السيسى يكرم المرأة المصرية فى عيد الأم (3)
 

الرئيس السيسى يكرم المرأة المصرية فى عيد الأم (4)
 

الرئيس السيسى يكرم المرأة المصرية فى عيد الأم (1)
 

الرئيس السيسى يكرم المرأة المصرية فى عيد الأم (2)
 

الرئيس السيسى يكرم المرأة المصرية فى عيد الأم (3)
 

الرئيس السيسى يكرم المرأة المصرية فى عيد الأم (4)
 

الرئيس السيسى يكرم المرأة المصرية فى عيد الأم (5)
 

الرئيس السيسى يكرم المرأة المصرية فى عيد الأم (6)
 
الرئيس السيسى يكرم المرأة المصرية فى عيد الأم (1)
 

 

الرئيس السيسى يكرم المرأة المصرية فى عيد الأم (2)
 
الرئيس السيسى يكرم المرأة المصرية فى عيد الأم (3)
 
الرئيس السيسى يكرم المرأة المصرية فى عيد الأم (4)
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة