أكرم القصاص - علا الشافعي

أبل تراهن على الواقع المعزز وتطرح تطبيقات ونظارة ذكية

الأربعاء، 22 مارس 2017 06:00 ص
أبل تراهن على الواقع المعزز وتطرح تطبيقات ونظارة ذكية أبل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف عدد من المصادر لوكالة بلومبرج أن شركة أبل تخطط لجلب تكنولوجيا الواقع المعزز للمستخدمين، وقد يكون هاتف آيفون المقبل أو منتج للشركة يدعم بهذه التقنية الجديدة، إذ سيزود بميزة متطورة تتيح للمستخدم التقاط صور ثلاثية الأبعاد، يمكن للمستخدمين تحريكها ومشاهدتها بكل سهولة عبر نظارات الواقع المعزز.

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فيعد "تيم كوك" رئيس شركة أبل عشاق هذه التكنولوجيا الجديدة بتوافرها، إذ وصف كوك الواقع المعزز من قبل بأنها فكرة كبيرة وضخمة، وستصبح فى المستقبل ضرورية وأساسية، إذ سيجرى المستخدميو تجارب يومية مع هذه التكنولوجيا، وستصبح مثل تناول ثلاث وجبات يوميا.

ووفقا لأشخاص مطلعين على خطط أبل، فبدأ كوك الاستثمار فى هذه التكنولوجيا، إذ بدأت الشركة القيام بجهود كبيرة لجلب التكنولوجيا للجماهير، وقد وضعت الشركة فريقا متخصص فى الأجهزة والبرمجيات.

ويدار الفريق من قبل شركة رئيس مختبرات دولبى السابق، ويتكون من المهندسين الذين تم توظيفهم مع oculus وHololense، فضلا عن عدد قليل من مطورى التأثيرات الرقمية بالأفلام، كما استحوذت أبل على شركات صغيرة تركز على الأجهزة الواقع المعزز، والألعاب ثلاثية الأبعاد وبرنامج الواقع الافتراضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة