٦٥ شركة أجنبية ومحلية تشارك فى معرض السودان الدولى للتعدين ٢٧ مارس الجارى

الثلاثاء، 21 مارس 2017 06:04 م
٦٥ شركة أجنبية ومحلية تشارك فى معرض السودان الدولى للتعدين ٢٧ مارس الجارى الرئيس السودانى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال وزير المعادن السوداني، الدكتور محمظ الصادق الكارورى ، إن ملتقى ومعرض السودان الدولى للتعدين فى نسخته الثانية ، سيعقد يوم 27 مارس الجارى بالخرطوم، بمشاركة 29 شركة أجنبية و36 شركة محلية ، ووفود من عدة دول عربية وأجنبية ، وذلك بحضور النائب الأول للرئيس السودانى رئيس مجلس الوزراء القومي، الفريق أول ركن بكرى حسن صالح .


وأوضح الكاروري، فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن الملتقى يهدف إلى التنوير والترويج لإمكانات السودان المعدنية، بالإضافة للاستفادة من التقنيات الحديثة فى عمليات البحث والاستكشاف والاستخلاص ،وكل ماوصلت إليه صناعة التعدين فى الدول المتقدمة فى هذا المجال .


وكشف الكاروري، عن برنامج مصاحب للملتقى يهدف للتعريف بإمكانات السودان السياحية والوقوف على المناطق السياحية بالبلاد وعلى حضارة السودان، مبرزا الاستفادة من الملتقى لإدخال قيمة مضافة للمعادن السودانية من خلال الشركات الأجنبية المشاركة للوقوف على إمكانات البلاد .


وقال وزير المعادن إن السودان تحول إلى دولة معدنية، موضحا أن المعادن توجد فى مختلف الولايات ،بالإضافة لوجود احتياطيات ضخمة، حسب أكدته به هيئة الأبحاث الجيولوجية واستكشافاتها، منوها إلى وجود 461 شركة تعمل فى مجال المعادن والتعدين .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة