موجز أخبار الساعة 6.. الأرصاد تحذر من عاصفة ترابية وارتفاع درجات الحرارة

الثلاثاء، 21 مارس 2017 06:00 م
موجز أخبار الساعة 6.. الأرصاد تحذر من عاصفة ترابية وارتفاع درجات الحرارة موجز أخبار الساعة 6

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية غدا الأربعاء، نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على معظم أنحاء الجمهورية قد تصل لحد العاصفة على بعض الأماكن.
 
 
 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة 6..

 
مؤشر الأرصاد
مؤشر الأرصاد
 
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية غدا الأربعاء، نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على معظم أنحاء الجمهورية قد تصل لحد العاصفة على بعض الأماكن؛ ما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.
 
يحيى راشد وزير السياحة
يحيى راشد وزير السياحة
 
 
 
قال يحيى راشد، وزير السياحة، إن الحكومة اعتمدت سعر التأشيرة السياحية بـ25 دولارا، والتأشيرة المتعددة بـ 60 دولارا لمدة 6 أشهر.
 
هشام عرفات وزير النقل
هشام عرفات وزير النقل
 
 
 
قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إنه عرض خلال اجتماع الحكومة اليوم الثلاثاء خطة تطوير الخط الأول لمترو الأنفاق، الذى كان لابد من تطويره من 12 عاما سابقة، موضحًا أن تكلفة تطويره تتطلب 300 مليون يورو.
 
الرئيس عبد الفتاح السيسى مع مجموعة الصداقة الفرنسية المصرية بمجلس الشيوخ الفرنسي
الرئيس عبد الفتاح السيسى مع مجموعة الصداقة الفرنسية المصرية بمجلس الشيوخ الفرنسي
 
 
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم وفداً من مجموعة الصداقة الفرنسية المصرية بمجلس الشيوخ الفرنسي، برئاسة كاترين موران رئيسة لجنة الثقافة والتعليم والإعلام بمجلس الشيوخ الفرنسي، وبحضور السفير الفرنسي بالقاهرة.
 
 
هل غادر مبارك المعادى العسكرى
هل غادر مبارك المعادى العسكرى
 
 
لم يخل تقرير صحفى وإعلامى منشور عن الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك في وسائل الإعلام الاسابيع الماضية إلا وتسائل البعض عن المحطة القادمة لإقامة مبارك بعد مستشفى المعادى العسكرى خاصة بعد صدور قرار من المستشار إبراهيم صالح المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية بإخلاء سبيله والإفراج عنه بعد اعتماد فترة الحبس الإحتياطى على ذمة قضية قتل المتظاهرين .
 
 
 
 
 
استمراراً لجهود القوات المسلحة فى مداهمة وتمشيط مناطق مكافحة النشاط الإرهابى وملاحقة العناصر التكفيرية والإجرامية ، واصلت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى توجيه ضرباتها القاصمة للبؤر الإرهابية وملاحقة العناصر التكفيرية والإجرامية بوسط سيناء.
 
 
تسمم طلاب
تسمم طلاب
 
 
أعلنت وزارة الصحة والسكان ارتفاع عدد المصابين باشتباه فى تسمم غذائى بمدرسة الخضراء الإبتدائية بمركز الباجور، ومدرسة محمد فريد الابتدائية بسرس الليان، إلى 98 تلميذا تم نقلهم للمستشفيات.
 
ميركل ودى ميزير وجورج
ميركل ودى ميزير وجورج
 
 
 
«تحاول الدعاية فرض المذهب على الشعب كله، دعاية تعمل على موقف الجمهور، وتنطلق من فكرة تجعله مهيئا لتقبلها»، بهذه الجملة التى أوردها هتلر فى كتابه «كفاحى»، ورسخها جوبلز بأداء وزارة الدعاية السياسية بين 1933 و1945، ونظرياته التى أخذت طريقها للتطبيق العملى قبل الحرب العالمية الثانية وخلالها، ودوّنها فى كتاباته ومذكراته، ومنها: «لا يمكن الاستغناء عن الدعاية فى بناء الدولة، فهدف الدعاية قيادة الناس للأفكار التى ترغب الدولة أن يعتنقها الجميع»، صاغ حزب العمال الاشتراكى مشروعه الإعلامى والترويجى، مستحوذا على عقول ملايين الألمان بالداخل، وهادمًا حصون ملايين المواطنين، ومنصات دفاعهم النفسية والوطنية، خارج ألمانيا، وبالمنطق نفسه بدأت «دويتش فيله» عملها وتواصله حتى الآن.
 
غرة شهر رمضان
غرة شهر رمضان
 
 
 
قال الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية، إن المصريون سيصومون حوالى 456 ساعة خلال شهر رمضان الحالى والذى من المقرر أن يبدأ بحسب الحسابات الفلكية التى أجراها المعهد يوم السبت 27 مايو.
 
 
 
 
 
قال طارق حسنين المتحدث الرسمى باسم لهيئة قناة السويس، فى تصريحات خاصة لـ" ليوم السابع"، إن هيئة قناة السويس لم تعلن حتى الآن عن إيرادات شهر فبراير من العام الجارى، وتقوم إدارتى الدعم الفنى والوحدة الاقتصادية بالهيئة بعمل تقرير عن إيرادات شهر فبراير، سوف يتم إعلانها قريبًا من خلال الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة.
 
 
 
 
 
لم يكن قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بحظر السفر للقادمين من بعض الدول العربية والإسلامية، مجرد قرار يهدف لتحقيق بعض المكاسب السياسية فى التفاوض مع تلك الدول، بل أنه سياسة تم انتهاجها لتكون نبراس العمل للرئيس الأمريكى داخل البيت الأبيض، وهو ما يزداد تفعيله يوما بعد يوم.
 
 
 
 
 
 
أعلنت شركة الريف المصرى، نتيجة أول قرعة علنية يدوية لتوزيع أراضى المرحلة الأولى لمشروع المليون ونصف فدان بمنطقتى الفرافره وتوشكى والتى أجريت الأحد الماضى باستاد المقاولين العرب، وسط حضور مكثف من المتقدمين وأسرهم، وتم فيها تسليم 20 قطعة بمنطقة الفرافرة و52 قطعة بمنطقة توشكى، وحضر القرعة المهندس عاطر حنوره رئيس شركة الريف المصرى ومندوبى وزارة التضامن والأجهزة الرقابية.
 
 
 
 
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، الثلاثاء، جيرهارد شرودر، المستشار الألمانى السابق، وذلك فى حضور السفير الألمانى بالقاهرة، ومارتن هيرنكنيشت رئيس مجلس إدارة شركة هيرنكنيشت الألمانية لصناعة ماكينات الحفر العملاقة.
 
 
 
 
 
تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين، من ضبط  5 قضايا مواد بترولية ضبط خلالها "3,861,750 لتر بنزين وسولار"، و16 قضية أسطوانات بوتاجاز ضُبط خلالها "21,535 أسطوانة بوتاجاز".
 
 
 
 
 
كشفت وكالة الطوارئ المدنية فى السويد- إحدى إدارات وزارة الدفاع- إن جماعة الإخوان المسلمون الإرهابية تقود الإسلاميين فى السويد إلى اختراق المنظمات، وتسعى إلى إنشاء مجتمع مواز داخل البلاد.
 
 
 
 
 
فى اتصال هاتفى جرى صباح اليوم الثلاثاء بين سامح شكرى وزير خارجية مصر، وبروفيسور إبراهيم غندور وزير خارجية السودان تناولا خلاله مختلف جوانب العلاقات السودانية المصرية.
 
 
 
 
 
حالة من الفرحة سيطرت على وجوه الكثير من الأمهات المثاليات المكرمات على مستوى الجمهورية، حيث امتلأت الفرحة قلوبهم عقب إبلاغهم بتكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي لهم، مساء اليوم الثلاثاء، بسبب ما قدموه لأسرهم وتضحياتهم من أجل تربية أبنائهم.
 
 
 
 
 
أكدت مصادر حكومية رفيعة المستوى، على أن جهات رقابية بدأت تحقيقات موسعة فى عدد من الوزارات المعنية بالإشراف على استيراد اللحوم من الخارج، وخاصة شحنات اللحوم الواردة من البرازيل للتأكد من الإجراءات التى تمت حيال الشحنات المستوردة خلال العامين الماضيين.
 
 
 
 
 
أنهت وزارة الداخلية أسطورة "إكرامى" أشهر لص سيارات بالقليوبية، والمتخصص فى السطو المسلح على السيارات وسرقتها، حيث يتزعم 3 تشكيلات عصابية فى عدة مناطق متفرقة، واعترف بارتكابه عشرات من الوقائع وأعاد المسروقات لأصحابها.
 
 
 
 
 
استعرض سعيد صديق مدير قطاع الموازنة بوزارة التربية والتعليم، مع اللجنة الفرعية المنبثقة من لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة الدكتور كريم سالم، موازنة الوزارة الجديدة للعام المالى الجديد 2017\2018، طبقًا لأسلوب موازنة البرامج والأداء على أساس النموذج الموحد المعتمد من وزارتى المالية والتخطيط، والتى طلبت فيها الوزارة من المالية الحصول على 100 مليار جنيه، لافتًا إلى أنه سيتم توزيع أولويات الوزارة بناءً على الرقم الذى سيتم الموافقة عليه.
 
 
 
 
 
وافقت لجنة الشؤن الاقتصادية، على المادة 76 من قانون الاستثمار الجديد، والذى تحظر عمل المهن الحرة بالمناطق الحرة العامة، والتى من بينها (مكاتب المحاسبة والمحاماة)، فيما سمحت بالحرف الحرة ( النجارة - الكهربائى، غيرها)، الإ بعد الحصول على تصريح.
 
 
 
 
 
قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء، والتى تنظر محاكمة بديع و738 آخرين بقضية "فض رابعة"، بالعدول عن قرار المحكمة الذى أصدرته فى الجلسة السابقة، والذى قررت فيه معاقبة جميع المتهمين بالحبس سنة بتهمة الإخلال بنظام الجلسة، وأيضا العدول عن قرار إحالة فريق الدفاع للمحكمة التأديبية بعد اعتذار الدفاع.
 
 
 
 
 
قرر الرائد عمرو عرفة، ضابط الرقابة الإدارية نقل 15 طفلا من أيتام دار السلام العجمى غرب الإسكندرية إلى دار أخرى بعد أن كشف تدهور الأحوال.
 
 
 
 
 
قال محمود عليان، رئيس مدينة نصر النوبة بأسوان، إن الشاب الذى أصيب منذ أيام بمرض الملاريا، توفى إثر إصابته بالمرض، عقب نقله إلى مستشفى الحميات بأسوان لعزله وتلقى العلاج اللازم، ثم انتقل للعلاج بأحد مستشفيات القاهرة نظرًا لتدهور حالته الصحية.
 
 
 
 
 
تمكنت مباحث التموين من ضبط أكثر من 66 طن ياميش غير صالح للاستهلاك الأدمى فى الجيزة.
 
 
 
 
 
فى عيد الأم، تنوعت معاناة أمهات شمال سيناء المثاليات هذا العام، وجميعهن قدمن التضحيات من أجل تعليم ابنائهن، بعضهن فقدن أزواجهن وأخريات تنقلن من مكان لآخر بحثًا عن لقمة العيش عبر تربية الأغنام وبيع الطيور، حتى تخرج من تحت أياديهن رجال وسيدات، من بينهم ضباط ومعلمين وأطباء وقيادات شبابية.
 
 
 
 
 
أرسلت القارئة سارة محمود محمد، عبر خدمة "صحافة المواطن"، صورا من داخل مدينة ملاهى دريم بارك بمدنية 6 أكتوبر، يظهر احتجاج عدد من الرجال أمام بوابات الدخول، بسبب استحواذ السيدات على الدخول اليوم، الثلاثاء، بعد إعلان إدارة الملاهى سماحها لدخول السيدات مجانا، بمناسبة عيد الأم.
 
 
 
 
 
أسفرت قرعة الدور 32 "ب" ببطولة كأس الاتحاد الأفريقى "الكونفدرالية" التى أقيمت اليوم الثلاثاء، عن مواجهات صعبة، أبرزها فريق سموحة الذى يواجه ضحية الأهلى بيدفست الجنوب أفريقى، بينما تشهد مواجهة مغربية خالصة بين الفتح الرباطى والفاسى.
 
 
 
 
 
قرر اتحاد الكرة طرح تذاكر دخول مباراة مصر وتوجو الودية الدولية المقرر اقامتها يوم الثلاثاء المقبل فى استاد برج العرب قبل المباراة بـ48 ساعة بالإسكندرية.
 
 
 
 
 
بدأت السلطات فى جنوب أفريقيا التحقيق فى واقعة وفاة لاعب منتخب مصر للدراجات إسلام ناصر الذى توفى أمس بعد تعرضه لأزمة قلبية خلال منافسات البطولة الأفريقية فى سباق المضمار، وتم فتح التحقيق للتأكد من ملابسات الحادث.
 
 
 
 
 
تلقى اتحاد الكرة موافقة رسمية من جانب مديرية أمن الإسكندرية، على حضور 15 ألف مشجع لودية مصر وتوجو يوم الثلاثاء المقبل بملعب برج العرب، بجانب 5 آلاف دعوة يقوم اتحاد الكرة بتوزيعها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة