قادة الاتحاد الأوروبى يتمسكون بوحدتهم بعد 60 عاما من توقيع اتفاقية روما

الثلاثاء، 21 مارس 2017 01:02 م
قادة الاتحاد الأوروبى يتمسكون بوحدتهم بعد 60 عاما من توقيع اتفاقية روما علم الاتحاد الأوروبى - صورة أرشيفية
روما- بروكسل (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى قادة دول الاتحاد الأوروبى ال27 السبت فى روما للاحتفال بالذكرى الستين لاتفاقية روما التى ارست انشاء هذا الاتحاد، بهدف التركيز على الوحدة والمستقبل المشترك بمواجهة اجواء الانشقاقات والتيارات الشعبوية المناهضة للعملية الأوروبية.ويأتى عقد هذه القمة قبل ايام من اطلاق عملية خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبى فى التاسع والعشرين من مارس الحالى، والذى شكل ضربة قاسية للاتحاد.

من جانبه روى أحد الصحافيين الذين حضروا التوقيع على اتفاقية روما عام 1957 لإنشاء المجموعة الاقتصادية الأوروبية، أن الدول الست المؤسسة لهذه المجموعة وقعت يومها على ...بياض، كان ديفيد ويلى صحافيا شابا فى الرابعة والعشرين من العمر عام 1957 عندما ارسلته وكالة رويترز لتغطية هذا "الحدث"، الذى لم يكن حدثا بالفعل بالنسبة إلى الصحافة البريطانية.

وقال ديفيد ويلى، المتقاعد اليوم بعد أنه عمل مراسلا لهيئة "بى بى سي" فى روما طيلة 35 عاما "كنت الاصغر سنا فى المكتب وفى رويترز ولم يكن ينظر إلى التوقيع على هذه الاتفاقية على أنه حدث كبير".

ولم تكن بريطانيا من الدول المؤسسة المشاركة فى التوقيع على اتفاقية روما التى انشأت المجموعة الاقتصادية الأوروبية، ولا فى تلك التى انشأت ايضا مجموعة الطاقة الذرية، كما كانت تغطية وسائل الاعلام البريطانية متواضعة لهذين الحدثين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة