رئيس الهيئة البرلمانية لمستقبل وطن: "حلايب وشلاتين مصرية

الثلاثاء، 21 مارس 2017 04:33 م
رئيس الهيئة البرلمانية لمستقبل وطن: "حلايب وشلاتين مصرية النائب عاطف ناصر
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

رفض عاطف ناصر رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، تصريحات رئيس اللجنة الفنية لترسيم الحدود بالسودان عبد الله صادق ، الذى تحدث فيها عن وجود وثائق تؤكد سودانية حلايب وشلاتين .

وقال ناصر في تصريحات له اليوم، إن السودان كانت لفترات متعددة جزء من مصر، وكان ملك مصر يسمى ملك مصر والسودان منذ عهد محمد على، وعقب ثورة يوليو 52 ووفاء من الدولة المصرية للسودان تم منحها الاستقلال بناءً على رغبة أبنائها ، وأضاف ناصر، أن العلاقات بين مصر والسودان تاريخية وتمتد لأعماق التاريخ، ولن نسمح بتعكير صفو هذه العلاقات، مشيراً إلى أن حلايب وشلاتين مصريتان "ومفيش نقاش فى كدة".

وأشار ناصر، إلى أن بعض المسئولين فى السودان، تعودوا على إطلاق مثل هذه التصريحات، للحصول على مكاسب خلال فترات الانتخابات أو الأزمات الداخلية، إلا أن مصر تستخدم سياسة ضبط النفس ولا تهتم بالرد على مثل هذه الأمور.

وأكد ناصر، أن المناطق الإدارية في حلايب وشلاتين في الأرض المصرية وجزء في الأراضي السودانية صدرت بقرار إداري من وزير الداخلية الإنجليزي وقت أن كانت مصر تحت الاحتلال الإنجليزي بهدف تنظيم الرعي بين القبائل المصرية والسودانية.

وأوضح أن خط الحدود الثابت دوليا وفى جميع الخرائط العالمية خط عرض 22 يمثل حدود مصر الجنوبية، ولم يكن هناك خلاف بين مصر وأشقائها السودانيين لأن مصر تحتضن في مدنها ما يقرب من 4 مليون سوداني يعيشون فيها كمواطنين يحصلون على نفس حقوق المواطن المصري.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل

السودان كلها مصريه

السودان بأكملها من 100 سنه كانت مصريه ويحكمها ومصر ملك واحد

عدد الردود 0

بواسطة:

جهل المصريين

الي المعلق اللي بيقول السودان مصريه

اولاً نحن نقو ل السودان كمذكر ايها الفلاح متى كان المصريين يحكمون مصر من قبل 100 سنه؟ مصر كانت تحت الاحتلال التركي والالباني الذين كانت سياط البشوات منهم تلهب ظهور المصريين الفلاحين, وانت تدعي ان فاروق مصري هههه ايها الساذج. اصحووووووو من سباتكم الشتوي ايها الفلاحين

عدد الردود 0

بواسطة:

سوداني

تحية

انا احيي صحيفة اليوم السابع على مهنيتها العالية في نشر تعليقاتنا نحن السودانيين ونقدنا كذلك

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد الجزار

مصري وحلايب وشلاتين مصريه

احترامي وتقدري لاشقانا واخواتناء في السودان ويارب ابعض اي فتنه بين العرب اخواتنا في السودان يجب ان يعلمو ان الحدود المصريه خط عرض 22 وحلايب وشلاتين مصريه 100%

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة