فى ليلة ذكرى هجمات بروكسل..

بلجيكا تعلن توافر معلومات عن وجود أسحلة وانتحاريين جاهزين لشن هجمات بالبلاد

الثلاثاء، 21 مارس 2017 03:24 م
بلجيكا تعلن توافر معلومات عن وجود أسحلة وانتحاريين جاهزين لشن هجمات بالبلاد منفذو هجمات بروكسل
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة آكى الايطالية، إن السلطات الامنية البلجيكية أصدرت بيانا تعلن فيه توفر معلومات عن أن الفريق الانتحارى، الذى نفذ هجمات بروكسل فى 22 مارس 2016، لم يكن فريقا منعزلا، إذ لا تزال هناك أسلحة وأشخاص مستعدون للقيام بهجمات جديدة.

 

وجاءت هذه المعلومات استناداً لتسجيلات صوتية لكل من الارهابيين نجيم عشراوى وإبراهيم البكراوى، يؤكدان فيها لمدبرى الهجوم المتواجدين فى سورية، أن هناك أسلحة وأشخاص فى بلجيكا مستعدون لتنفيذ هجمات أخرى.

 

وحصلت الشرطة على هذه التسجيلات بعد تحليل محتوى جهاز كومبيوتر كان أحد أفراد الفريق ألقاه فى سلة مهملات قبل البدء بتنفيذ الهجوم.

 

ويكرر عشراور والبكراوى فى التسجيلات، الإشارة إلى شخصين "جديرين بالثقة" ويدعيا أبو عمران والأخ أمين، "تم القبض على الأول واسمه الحقيقى بلال م، فى إحدى بلديات بروكسل فى 8 مارس 2016″، حسبما ورد على لسان المحققين.

 

وكانت الشرطة البلجيكية قد أكدت فى وقت سابق أنها لا تزال تبحث عن الأسلحة المخبأة فى مكان ما فى مدينة بروكسل والتى قد تكون جاهزة للاستخدام فى هجمات أخرى، وقالت فى بيان لها "نعرف أنها موجودة فى مرآب للسيارات وهى عبارة كلاشينكوف وبنادق ومسدسات وقنابل يدوية".

 

وتشير الشرطة إلى أن أحد أفراد الفريق الانتحارى، الذى بقى على قيد الحياة والمدعو محمد ابرينى، المعتقل حالياً فى بلجيكا، قد اعترف فعلاً بوجود أسلحة ولكنه نفى علمه بمكانها.

 

وتأتى هذه المعلومات عشية الذكرى الأولى لهجمات بروكسل، حيث تستعد سلطات المدينة والسلطات الفيدرالية لإجراء مراسم رسمية وشعبية بهذه المناسبة فى عدة أماكن من العاصمة.

 

وكانت هجمات بروكسل التى طالت مطار زافانتيم الدولى وإحدى محطات المترو الرئيسية فى العاصمة قد أوقعت 32 قتيلاً ومئات الجرحى من جنسيات مختلفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة