أكرم القصاص - علا الشافعي

7 وصايا من والدة الرئيس فى عيد الأم.. خطابات السيسي التلقائية تستحضر إرشادات الأم ونصائحها.. التجرد واستيعاب الآخر والرضا وانتظار الرزق من الله أهم الوصايا.. والرئيس: كنت محظوظا بأمى

الثلاثاء، 21 مارس 2017 09:36 م
7 وصايا من والدة الرئيس فى عيد الأم.. خطابات السيسي التلقائية تستحضر إرشادات الأم ونصائحها.. التجرد واستيعاب الآخر والرضا وانتظار الرزق من الله أهم الوصايا.. والرئيس: كنت محظوظا بأمى الرئيس السيسى فى عيد الأم
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"نصائح الأم وصايا.. وتنفيذها واجب".. تحت هذا الشعار تسير الأسر المصرية على منهج قوامه هو أن نصيحة الأم لأبنائها تعد "وصية" وجب على الأبناء تنفيذها، وفى هذا الإطار كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، يحرص فى العديد من المناسبات على ذكر نصائح والدته الراحلة له فى جميع مراحل حياته، وكانت بمثابة "وصايا" وميراث واجب من أم مصرية يعمل الابن دوما على تنفيذه.

 

"السبع وصايا" وأبرز نصائح والدة الرئيس السيسى

وخلال حديثه فى بعض المناسبات الوطنية ذكر الرئيس عبد الفتاح السيسى، مجموعة من النصائح والوصايا، التى تعلمها من والدته الراحلة، والتى تمثل أبرزها فى لقاء سابق مع رموز المجتمع المصرى تحت عنوان "لقاء مع الأسرة المصرية"، وعقد فى قصر الاتحادية، حيث قال: "أمى كانت شديدة الحكمة والإيمان بالله وهو ما أكسبه العديد من المميزات فى حياته".

 

وأسرد الرئيس السيسي "الوصايا السبع"، التى تعلمها من والدته وهى..

 

"التجرد"

.. وهو بمعنى القدرة على الحكم على الأشياء دون هوا، وتحليل الأمور بموضوعية.

 

عدم

الإساءة لأحد، ومقابلة السيئة بالحسنة.

 

إعطاء

العذر للناس وعدم الشكوى من أحد.

 

القدرة

على الاستيعاب.

 

تقبل

الغير والتعايش مع الآخر.

 

تجنب

الطمع فى ما هو بيد الآخرين.

 

الرضا

وانتظار الرزق من الله.

 

 

الرضا وتجنب الطمع نقطة تحول فى تنفيذ وصايا والدة الرئيس

ونفذ الرئيس السيسي، وصية والدته المتمثلة فى تجنب الطمع مما فى يد الآخرين خلال تعامله مع واقعة ذبح "المصريين الأقباط" فى ليبيا، قائلا: "الظروف كانت سانحة وما زالت إننا نعتدى على دولة أو نثأر لشهدائنا فى سرت الـ21 باعتبار القضية تهديد للأمن القومى.. ولكننا لا يمكن نعتدى وندخل على أشقائنا ونستبيح أرضهم عشان نحصل على حاجة من هناك ليست من حقنا".

 

وأكد السيسي أن تعامله مع هذه الواقعة ضمن التعاليم التى تلاقها عن والدته، مضيفا: "والدتى قالت لى متطمعش للى فى أيد الناس حتى لو كان ده فى ايد والدك"، مما يعد تنفيذ عملى لوصية والدته والعمل على رد الحقوق فقط دون التعدى على أحد.

 

وذكر الرئيس السيسى مطالبة والدته له بعدم النظر لما مع الاخرين، والرضا بما رزقه الله حيث قالت له: "ارضى بما يرزقك الله واللى عطى الناس يعطيك.. واللى يرزق الناس يرزقك".

 

 

الرئيس السيسي: كنت محظوظ قوى بأمى وتعلمت منها كثيراً

وفى أحد لقاءاته الفضائية قبل توليه منصب رئاسة الجمهورية، أثنى الرئيس السيسي على والدته وطريقة تعاملها مع الأسرة ومع الناس فى المجتمع، قائلا: "كل الناس الأب والأم بالنسبة لهم غاليين وينظروا لهم دائما على أنهم كاملين، وبيشوف الأم أحسن أم وهذا طبيعى، ولكن أنا كنت محظوظ بأمى قوى لأنها كانت شديدة الحكمة والإيمان بالله"، مؤكدا أن أمه علمته كثيراً وإلى الان يتعلم منها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة