الخميس، 23 مارس 2017 02:22 ص
خالد صلاح

أعراض الإصابة بحساسية العين الموسيمية وطرق الوقاية منها

الثلاثاء، 21 مارس 2017 07:00 ص
أعراض الإصابة بحساسية العين الموسيمية وطرق الوقاية منها عين ملتهبة - ارشيفية

كتبت سماح لبيب

قال الدكتور محمد الشيخ أخصائى طب وجراحة العيون، إن الحساسية الموسمية تؤثر على نسبة كبيرة من المصريين سنويًا ولها تأثير سلبى على حياتهم، موضحًا أن الأتربة المحملة بحبوب اللقاح تنتشر فى أشهر أبريل، ومايو، ويونيو، ويوليو، كما تنتشر الجراثيم وحبوب الأعشاب فى شهرى يوليو وأغسطس، وجميعهم من أكثر مسببات الحساسية فى العين والأنف على مدار ما يقرب من 5 أشهر فى العام.

وأضاف الدكتور محمد الشيخ فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن ما يحمله الجو الملىء بالأتربة على مدار العام يسبب حساسية موسمية فى العين عن طريق التهاب فى الملتحمة، حيث يشتكى المريض فى العينين من 6 عوامل مرضية تؤلمه ومنها: احمرار، وحكة، والإحساس بوجود أجسام غريبة داخل العين، وحرقان، ودموع، وإفرازات مخاطية بيضاء اللون.

وأوضح أخصائى طب وجراحة العيون، أن الكشف على المريض نستطيع من خلاله تشخيص المرض ووجه بضرورة منح المريض بعض النصائح ومنها الابتعاد عن مسببات الحساسية، متابعة حالة الجو والطقس، عدم ارتداء العدسات اللاصقة، ارتداء نظارتك الشمسية فى أوقات النهار، إضافة إلى اتباع تعليمات الطبيب فيما يخص العلاج الملائم لكل حالة مرضية سواء بالقطرات، أو مرهم للعينين بنفس الجرعات.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة