السبت، 25 مارس 2017 01:57 ص
خالد صلاح

أزمة جديدة بين أغلبية البرلمان والوفد.. الحزب: "دعم مصر" يصر على تجاوز القانون بضمه "محمد سليم".. والائتلاف: مهاجمتنا أصبحت هواية لطالبى الشهرة.. والنائب يرد: "أنا عضو بالائتلاف ولا علاقة لى بالحزب"

الثلاثاء، 21 مارس 2017 05:00 ص
أزمة جديدة بين أغلبية البرلمان والوفد.. الحزب: "دعم مصر" يصر على تجاوز القانون بضمه "محمد سليم".. والائتلاف: مهاجمتنا أصبحت هواية لطالبى الشهرة.. والنائب يرد: "أنا عضو بالائتلاف ولا علاقة لى بالحزب" أزمة جديدة بين أغلبية البرلمان والوفد

كتب أمين صالح - محمد صبحى

يبدو أننا أمام بوادر معركة جديدة على خلفية المنتدى الأول لائتلاف دعم مصر، والذى نُظِم فى مدينة الغردقة تحت شعار "خطوة لبكرة"، حيث شارك فى حضور فعاليات المنتدى نواب من حزب الوفد .

 

"الوفد": دعم مصر يصر على تجاوز القانون بضمه النائب محمد سليم لصفوفه
 

فى البداية، أكد الدكتور محمد فؤاد المتحدث باسم حزب الوفد، أن الحزب ليس لديه أى نائب داخل ائتلاف دعم مصر، ولا يستطيع أى نائب أن ينضم للائتلاف رسميًا إلا من خلال موافقة حزب الوفد، وهذا الأمر ينظمه الدستور ولائحة البرلمان، وفيما يخص واقعة النائب محمد سليم الذى أعلن انضمامه لائتلاف دعم مصر، وتوليه منسق الائتلاف فى محافظة القليوبية، أوضح المتحدث باسم حزب الوفد، أنه لا يزال وفقًا للائحة عضوًا بالوفد، إلا أن الذى يثير علامات الاستفهام فى هذه الحالة، أن الائتلاف يصر على تجاوز اللائحة ومخالفة القانون فى هذا الأمر.

 

وفيما يخص حضور عدد من نواب الوفد لمؤتمر دعم مصر بالغردقة، أكد فؤاد فى تصريحات لــ"اليوم السابع"، أن دعم مصر وجه دعوات شخصية للبعض، إلا أن هذا الأمر لا يتعدى مجرد حضور المؤتمر، حيث لا يستطيع أى نائب أن ينضم للائتلاف أو ينشر اسمه فى الجريدة الرسمية على أنه نائب فى دعم مصر دون رغبة حزب الوفد.

 

واختتم "فؤاد" تصريحه قائلاً: "الوفد يترك لنوابه استقلالية الاختيار فى حضور من يرونه مناسبًا".

 

ولم يمر وقت كثير إلا وأصدر فؤاد  بيانا قال فيه، إنه لا صحة نهائيًا لما يشاع حول توقيع الحزب لعقوبات على نواب الحزب ممن حضروا منتدى حوار ائتلاف دعم مصر بالغردقة.

 

وأكد "فؤاد"، فى بيان للوفد، أن الحوار أمر ضرورى فى الحياة السياسية التى لا تعرف الخصومة أو العداء بين  الأحزاب أو الائتلافات السياسية لمجرد تباين الآراء والأفكار، مشيرًا إلى أن اختلاف الرؤى والأفكار والتوجهات هو أساس الممارسة الديمقراطية تحت القبة.

 

و شدد "فؤاد" أن الوفد حزب ليبرالى عريق، ويترك لأعضائه حرية اختيار ما يحضرونه من لقاءات سياسية أو ندوات أو مؤتمرات.

 

"دعم مصر": مهاجمة الأغلبية أصبحت هواية لكل من يريد الشهرة
 

بدوره، قال أحمد زيدان المنسق الإعلامى لائتلاف "دعم مصر"، إن مهاجمة الأغلبية أصبحت هواية لدى البعض ووسيلة أمام كل من يهوى الشهرة، فضلاً عن القيام بافتعال أمور لا أساس لها من الواقع، مؤكدًا أن الائتلاف يمد يده للجميع وعلى أتم الاستعداد للتعاون لما فيه خدمة الوطن.

 

وأضاف زيدان، فى تصريح لـ" اليوم السابع"، أن دعم مصر ائتلاف برلمانى وليس حزبًا سياسيًا ومن لا يدرك الفرق بينهما عليه أن يعيد قراءة اللائحة الداخلية لمجلس النواب من جديد، مشددًا على أن الائتلاف يحترم كافة الآراء ويجب أن تكون الآراء ذات أسانيد صحيحة.

 

النائب محمد سليم: أنا عضو بائتلاف دعم مصر ولا علاقة لى بحزب الوفد
 

واتصل "اليوم السابع" بالنائب محمد سليم للوقوف على حقيقة انضمامه لائتلاف "دعم مصر"، حيث قال "شاركت فى حضور المنتدى الأول لائتلاف دعم مصر للغردقة بصفتى عضوًا بالائتلاف، متابعًا وأشغل منصب منسق الاتصال السياسى للائتلاف عن محافظة القليوبية .

 

وأضاف سليم، "أنا عضو بائتلاف دعم مصر ولا توجد علاقة لى مع حزب الوفد".

 

تجدر الإشارة إلى أنه خلال الشهور القليلة الماضية شهدت الساحة السياسية صراعًا ساخنًا بين ائتلاف "دعم مصر" صاحب الأغلبية تحت قبة البرلمان، وحزب الوفد، على خلفية تصريحات النائب الوفدى سليمان وهدان وكيل البرلمان، تجاه الائتلاف ووصفه لنواب الأغلبية بأنهم كانوا "واخدين حبوب شجاعة" فى آخر جلسة أثناء مهاجمة الحكومة، وهو الأمر الذى آثار الائتلاف، وأصدر بيانًا أعلن خلاله اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه وكيل البرلمان، وأن الائتلاف لن يقبل الإهانة، إلى أن انتهى الأمر بعد تدخل العقلاء من الكتلتين، وتم احتواء الأزمة.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة