أكرم القصاص - علا الشافعي

وفد لطلاب جامعة عين شمس يزور وحدات المظلات بالقوات المسلحة

الإثنين، 20 مارس 2017 01:24 م
وفد لطلاب جامعة عين شمس يزور وحدات المظلات بالقوات المسلحة جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجه وفد من جامعة عين شمس برئاسة نظمى عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، يرافقه العميد أركان حرب خالد على مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة وعدد من الإداريين ومجموعة كبيرة من الطلاب والطالبات، لزيارة قيادة وحدات المظلات التابعة للقوات المسلحة المصرية.

وكان فى استقبالهم العميد أركان حرب محمود العيداروس قائد وحدات المظلات، حيث تأتى زيارة وفد طلاب جامعة عين شمس للوحدة فى إطار تعريفهم عن قرب على وحدة من أهم الوحدات العسكرية ذات الطابع الخاص بالقوات المسلحة.

وبدأ برنامج الزيارة فور وصول وفد جامعة عين شمس بندوة تعريفية، قدمها العميد أركان حرب محمود العيداروس قائد وحدات المظلات، حيث استعرض خلالها تاريخ إنشاء سلاح المظلات المصرية عام 1954 على يد الفريق سعد الدين الشاذلى، مؤكدًا أنه سلاح من أقدم الأسلحة بالجيش المصرى، ووصف رجال المظلات بكونهم رجال المهامات الصعبة يحلقون بمظلاتهم فوق السحب والغيوم، ويغيرون على العدو بقوة وبسالة، ليثبتوا دائمًا أنهم امتداد للأجيال التى تحملت الصعاب وحققت النصر، إنهم رجال سلاح "الرعد الساقط من السماء".

وأشار العميد أركان حرب محمود العيداروس قائد وحدات المظلات إلى أن كل سلاح له معدات وإمكانيات يمكنه أن يعتمد عليها إلا سلاح المظلات فسلاحه الأول والأساسى هو المقاتل المصرى، الذى يحرص على تأهيله بكافة الوسائل، فالفرد المقاتل هو شغل قوات المظلات الشاغل وهو من يهتم به فى كل شىء، ويقوم بمهام لا ينفذها غيره ومهمته تقارب المستحيل، ودائمًا يجب أن يتحلى مقاتل المظلات بالصبر وقوة التحمل والإرادة.

وقدم رجال سلاح المظلات عروضًا متنوعة استعرضوا خلالها قدراتهم الفائقة فى القفز من مسافة 2000 قدم من الطائرات الهلكوبتر ومدى تمكنهم من اختراق قوات العدو بسرعة فائقة من خلال اسقاط الجنود والعتاد خلف خطوط العدو.

وفى الختام قام وفد جامعة عين شمس برئاسة الدكتور نظمى عبد الحميد بتقديم درع الجامعة لقائد وحدات المظلات الذى قدم عدد من الهدايا التذكارية لطلاب الجامعة، كما قام الوفد بالتقاط الصور التذكارية مع رجال القوات المسلحة المصرية، بعد أن قامت طالبات الجامعة بتقديم باقات الورود لجنود سلاح المظلات المصرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة