أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التموين: الزيت والسكر سيوزعان بشكل منتظم ومنظم على المنازل

الإثنين، 20 مارس 2017 11:34 م
وزير التموين: الزيت والسكر سيوزعان بشكل منتظم ومنظم على المنازل على مصيلحى- وزير التموين
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على مصيلحى، وزير التموين، أن الزيت والسكر سيوزعان بشكل منتظم ومنظم على المنازل، لافتاً إلى أن هناك الكثير من البقالين كانوا سعداء بالقرارات الأخيرة، وكذلك مواطنين، مشيراً إلى أن كل القرارات التي يتم اتخاذها تطرح للنقاش الموسع بأجهزة الوزارة والخبراء المعنيين.

وأضاف مصيلحى خلال حواره لبرنامج هنا العاصمة، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، عبر فضائية سى بى سى، أن تحديد سعر إردب القمح كان  575 جنيه، على عكس العام الماضى الذى كان 420 جنيه، وهو ما لم يرض بعض المزارعين، موضحاً أن القمح الفرنساوى والذى يوازى القمح المصرى سعره وصل إلى 197 دولار، لافتاً إلى أن ما يتم تحصيله من المزارعين يقدر بـ4 مليون طن بـإجمالى مبالغ وصلت إلى  16 مليار جنيه.

وطالب وزير التموين، المواطنين بعدم الإنصات للشائعات، مؤكدا أن هناك وتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى واضحة بضرورة توفير السلع، قائلا:" نعمل على منع"البقالين"من تحقيق مكاسب غير مستحقة، مشيراً إلى أنه اعتبارا من شهر أبريل القادم يمكن للمواطن أن يحصل على مجموعة من السلع بعدد أفراد الأسرة بقيمة تصل لـ 16 جنيه أو مقابل نقاط الخبز.

وأشار وزير التموين، إلى أنه لم يناقش قرارات تعديل قوائم السلع التموينية أو منظومة الخبز مع مجلس الوزراء مسبقاً، لافتاً إلى أنه تناقش مع أصحاب الغرف التجارية والشركات الخاصة وأصحاب المصلحة.

وأضاف مصيلحى، أن الدولة لم تتعامل مع صوامع تابعة للقطاع الخاص حتى الآن وإذا كان هناك احتياج سيتم استئجار بعضها، لافتاً إلى أن الصوامع الجديدة الممولة من دولة الإمارات تُخزن حوالى مليون ونصف طن قمح، وسعة التخزين لجميع الصوامع تصل إلى 4.5مليون طن.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

منوفى

يعنى ايه يوزع على المنازل

حد يفهمنى

عدد الردود 0

بواسطة:

حسنين ومحمدين

حد فاهم حاجة ؟!!!

يعني ايه بقيمة 16 جنيه او نقاط الخبز ؟!! وفي نفس الوقت بيقول بلاش نسمع الاشاعات !!!!!! حد فاهم حاجة ،، اللي فاهم ارجوه يفهمني ،،

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الشربينى

مدينة رشيد

انا عايز جملة مفيدة يعنى اية الزيت يوزع للمنازل و ايه بقيمة 16 جنيه او نقاط الخبز

عدد الردود 0

بواسطة:

الفلول تحكم مصر

سوف يتم رش القمح والارز والزيت على المنازل

هذه النوعيه الترامادوليه من الوزراء موطنها الاصلى جنوب شرق الهند حيث تتغذى على الارز الهندى وتتواجد بكثره فوق جبال الهملايا .

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد

.....

انا تاجر تموين والله العظيم الكلام ده كله عشان يوزع الأرز الهندي قبل نتباهى صاحبته وكلمه انه كل فرد كيلو سكر وزوجته زيت ده فشر لحد مايوزع الأرز وبعدين انا حقلكم على حاجه اللي عاوز يعرف إني تاجر التموين حرامي أم لا يروح لفرع الشركة العامه لتجارة الجملة التابع لها التاجر وهو يعرف أن الكلام كله أونطه وكل مايتزنق يلبسه في التاجر انا عساكم تسألي على هامش الربح البقال وربنا يسترها عليه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبدالحميد

مواطن عايز يعيش

انا بايد كلام التاجر دا لان انافعلن روحت المكان اللي بيستلموا منه ولقيت الكلام دا صح

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

الواقع مختلف

انا لست تاجر تموين والمخازن مليانة أرز هندي لايصلح للاستهلاك الآدمي وبقالين التموين كانوا بيستلمو منه كميه بسيطة اعرف تاجر تمويني جاري كان بيتحايل ويتوسل للمواطنين أصحاب البطاقات التي عدد افرادها كثيرا ان يأخذوا علي البطاقة كيلو أرز واحد وكانوا يرفضون بالله عليكم ازاي حيأخدوا عدد افرادهم دا في المشمش

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

نعم

كل وزير يتنصل ويهرب من المسؤلية يقول لك جشع تجار ولما هي تغلي الأسعار يبقي راضية الله عنها وأرضاه الجوع كافر انتوا بتكلوا كافيار واحنا نأكل من الزبالة يارب اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

حد يفهمني

هو الرز إجباري ولاايه افرض اني موش عايز رز هدفع ثمنه برضو ولا ايه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة