نائب: لا توجد دولة بالعالم يتملك شعبها الوحدات السكنية إلا مصر وهذه مشكلة

الإثنين، 20 مارس 2017 12:42 ص
نائب: لا توجد دولة بالعالم يتملك شعبها الوحدات السكنية إلا مصر وهذه مشكلة مداخلة معتز محمود عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال معتز محمود عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن مصر بها مشكلة إسكان ولكن ليس بها أزمة فى السكن، مشيراً إلى أن السبب الرئيسى لمشكلة الإسكان هو أن دخل المواطن لا يتناسب مع تكلفة إنشاء الوحدة أو إيجارها.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حلقة الوصل"، على فضائية "ON Live"، مع الإعلامى معتز بالله عبد الفتاح، أن الحد الأدنى المعلن من الحكومة لدخل الفرد 1200 جنيه، وطبقاً للمعدلات العالمية أن الإيجار لا يكون أكثر من 25% من قيمة الدخل أى 350 جنيه، مشدداً على ضرورة تشجيع الاستثمار وزيادة الدخل القومى لزيادة دخل الفرد، وهى خطة طويلة الأمد.

 

وأوضح عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب أن الدولة يجب أن تغير الثقافة من تملك الوحدات السكنية للإيجار، لافتاً إلى أنه لا دولة فى العالم شعبها يمتلك الوحدات غير فى مصر، وفى جميع دول العالم يعتمدون على الإيجار، مطالباً الحكومة تشجيع وحدات الإسكان الاجتماعى بأن يبنيها القطاع الخاص ويؤجرها والحكومة تدعم المستأجر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

غريبة

مش عارف انتوا بتجيبوا نواب شعب جهلة منين.. انا برا مصر وعايش بشقة تمليك.. بل بالعكس شاري الشقة بمقدم 15% والباقي عن طريق البنك علي 30 سنة. وعايش في ملكي وليا الحق املكها لنسلي من بعدي او حتي ابيعها.. مش عارف بصراحة النائب المحترم اللي في مجلس الاسكان يمجلس الشعب جايب معلوماته منين والا دي مقدمة علشان يتم حذف التمليك من قاموس حياتنا.. عموما انا برا مصر وبصحح للسيد المحترم معلوماته

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة