أكرم القصاص - علا الشافعي

موسم عيد الفطر "الأشرس" فى السينما منذ 10 سنوات.. المنتج والموزع وليد صبرى: "الكنز" ليس فيلم محمد رمضان بمفرده وسيتم عرضه على جزأين.. ولا خوف من طرح "جواب اعتقال" أمامه

الإثنين، 20 مارس 2017 11:17 ص
موسم عيد الفطر "الأشرس" فى السينما منذ 10 سنوات.. المنتج والموزع وليد صبرى: "الكنز" ليس فيلم محمد رمضان بمفرده وسيتم عرضه على جزأين.. ولا خوف من طرح "جواب اعتقال" أمامه أفلام موسم عيد الفطر
علا الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر موسم عيد الفطر المقبل، واحدا من أهم المواسم السينمائية منذ أكثر من 10 سنوات، بسبب المنافسة الكبيرة التى تجمع الأفلام السينمائية المقرر أن يتم طرحها فى الموسم، حيث يتنافس أكثر من  11  فيلم من بينهم 5 أفلام لأهم نجوم السينما، وهو الحدث الذى لم يشهده السوق السينمائى منذ مدة  طويلة، حيث يرصد "اليوم السابع" الأفلام التى سيتم عرضها من خلال منتجى وصناع تلك الأعمال وتوقعاتهم لشكل المنافسة وهل سيكون هناك خطر حقيقى من طرح فيلمين لمحمد رمضان بنفس الموسم، وهل هناك اتفاقات بين شركات التوزيع عن طرح أفلام والإطاحة بأخرى.

 

ومن الأفلام الجاهزة للطرح "هروب اضطرارى"، بطولة الفنان أحمد السقا، غادة عادل، أمير كرارة، وفتحى عبد الوهاب، ومصطفى خاطر، تأليف محمد سيد بشير، إخراج أحمد خالد موسى،  وفيلم "تصبح على خير" بطولة الفنان تامر حسنى، درة، مى عمر، نور اللبنانية، ومحمود البزاوى تأليف وإخراج محمد سامى، وفيلم "جواب اعتقال" بطولة محمد رمضان ودينا الشربنى، وإياد نصار، وإنتاج أحمد السبكى، وإخراج محمد سامى، وفيلم "عنتر ابن ابن ابن ابن شداد"، بطولة الفنان محمد هنيدى، باسم سمرة، درة، محمد ثروت، وخالد سرحان وعدد آخر من النجوم، تأليف أيمن بهجت قمر، إخراج شريف اسماعيل، وفيلم "خير وبركة" للفنان على ربيع ومحمد عبد الرحمن، ودلال عبد العزيز، وبيومى فؤاد، وإنتاج أحمد السبكى، وإخراج سامح عبد العزيز، وفيلم "الكنز" بطولة محمد سعد، ومحمد رمضان، وهند صبرى، وروبى، وأحمد رزق، وعدد آخر من النجوم، وسيتم عرضه على جزأين بحيث يكون الأول فى عيد الفطر المقبل، والثانى فى عيد الأضحى، من تأليف عبد الرحيم كمال، وإنتاج وليد صبرى، وإخراج شريف عرفة.

السقا هبوط اضطراري
السقا هبوط اضطراري

 

من جانبه قال المنتج والموزع وليد صبرى لـ"اليوم السابع" إن موسم عيد الفطر المقبل سيكون من أهم المواسم السينمائية المقبلة لأنه الأقوى والأكثر شراسة منذ سنوات حيث هناك تقريبا أكثر من 11 فيلما من المفترض ان يتنافسوا على تحقيق أكبر الإيرادات.. وقد يضطر بعض المنتجين إلى تأجيل بعض الافلام وهو أمر لم يتحدد حتى الآن.. ولا يزال الوقت طويل على تحديد الافلام التى ستعرض فى سباق عيد الفطر وتلك التى سيتم تأجيلها.

محمد رمضان جواب اعتقال
محمد رمضان جواب اعتقال

 

وعن تخوفه من عرض فيلمين لمحمد رمضان فى موسم العيد حيث من المفترض أن يطرح المنتج أحمد السبكى فيلم "جواب اعتقال" ويطرح وليد فيلم "الكنز" قال وليد لا توجد لدى أى تخوفات خصوصا واننى على علم بأن فيلم "جواب اعتقال" سيتم عرضه فى موسم عيد الفطر، منذ شهور بعد أن تم تأجيله من موسم منتصف نصف العام وهذا هو حق المنتج أحمد السبكى أن ينافس بفيلمه ونجمه ولكن بالنسبة لى الأمر مختلف تماما لأن فيلم الكنز ليس فيلما يحمل اسم محمد رمضان بمفرده بل هو فيلم يحمل طابعا تاريخيا ودراميا مختلفا إضافة إلى أنه يضم العديد من السوبر ستارز فى السينما المصرية، ولن يتم بالطبع تسويقه باسم محمد رمضان فقط كما أن قرارنا بعرض الجزء الأول من الفيلم فى عيد الفطر والجزء الثانى فى عيد الأضحى هو قرار اتخذناها منذ بداية التحضير للمشروع.

هند صبري

هند صبري

 

محمد سعد
محمد سعد

 

روبي
روبي

 

وأكد وليد صبرى أن شركات التوزيع المعروفة سواء الشركة "العربية والماسة وأوسكار والإخوة المتحدون ودولار فيلم" يهمهم شكل الموسم بالتأكيد ومستوى المنافسة ولم يحدث أن تم اتخاذ قرار بعقد اجتماع بين شركات التوزيع فى أوائل أبريل المقبل، من أجل الاتفاق على النجوم الذين سيتم المنافسة بينهم أو تأجيل أفلامهم..لأن ببساطة من صالح شركات التوزيع وجود أكثر من نجم فى الموسم.. إضافة إلى أن هناك أعمالا تم إنتاجها بميزانية ضخمة لذلك فقرار العرض أو التأجيل سيعود بالأساس إلى المنتجين أصحاب هذه الأعمال.

 

وأوضح وليد أن الموسم المقبل مبشر جدا لأن موسم الصيف والمعروف طوال تاريخ السينما بأنه الأهم والأقوى وصاحب أعلى الإيرادات سيعود بقوة مع تقدم شهر رمضان، حيث سيتسع الموسم من جديد ويكون هناك موسم عيد الفطر وموسم عيد الأضحى إضافة إلى موسم الصيف فى يوليو وأغسطس وحتى منتصف سبتمبر المقبل.

 

 أحمد بدوى: شركات التوزيع ليس لها علاقة بتأجيل أى فيلم سينمائى لأنه من اختصاص المنتج

 

ونفس الكلام أكده المنتج والموزع أحمد بدوى _ شركة دولار فيلم_ موضحا أنه لم يقرر من شركته أو أى شركة عقد اجتماعات فى الفترة المقبلة لأن المنافسة بين النجوم لصالح شركات التوزيع.. وقرارات تأجيل عرض أفلام من عدمها يعود لمنتج العمل بالأساس.

ولا يختلف الحال كثيرا بالنسبة للشركة العربية والتى أكد مسئول التوزيع بها..أن السوق السينمائى أصبح يتسع للجميع، والمنافسة أمر طبيعى فى السينما المصرية.

تامر حسنى تصبح علي خير
تامر حسنى تصبح علي خير
 
محمد هنيدي
محمد هنيدى








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة