معرض للدراسة باليابان فى جامعتى القاهرة وأسيوط بالاشتراك مع جامعة "كيوشو"

الإثنين، 20 مارس 2017 12:59 م
معرض للدراسة باليابان فى جامعتى القاهرة وأسيوط بالاشتراك مع جامعة "كيوشو" جامعة القاهرة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار دعم التعاون الأكاديمى بين الجامعات اليابانية والجامعات المصرية، تقوم جامعة كيوشو اليابانية وجامعة القاهرة وجامعة أسيوط بالتعاون مع سفارة اليابان فى مصر بتنظيم معرض للدراسة فى اليابان بعنوان "مصر 2017" بمشاركة بعض الجامعات اليابانية بهدف تقديم البرامج والمنح الدراسية المختلفة المتوفرة للطلاب المصريين من طلاب الجامعات والدراسات العليا والثانوية العامة.

وقال بيان من السفارة اليابانية بالقاهرة اليوم الإثنين، إن معرض جامعة القاهرة سيبدأ صباح غدًا الثلاثاء، فى قاعة القاسمى المكتبة المركزية الجديدة، بينما سينظم معرض جامعة أسيوط يوم الخميس المقبل فى القاعة الثمانية بالمبنى الإدارى.

ويشمل برنامج هذا المعرض عرض خاص عن مبادرة الشراكة المصرية اليابانية فى التعليم (EJEP) وبرامج المنح المقدمة من الحكومة اليابانية للطلاب والفرص المتاحة للدراسة فى اليابان إلى جانب محاضرات تعريفية بالجامعات اليابانية المشاركة فى المعرض، مع تخصيص مكان عرض لكل جامعة لتوزيع المطبوعات المختلفة والإجابة مباشرة على أسئلة الطلاب بخصوص الدراسة فى اليابان، كما يشتمل البرنامج على كلمات من الطلاب والباحثين الذين سبق لهم السفر والدراسة فى اليابان.

وأوضح البيان، أن حضور المعرض سيكون متاحًا لجميع الطلاب المهتمين بالدراسة فى اليابان وبصفة أساسية للطلاب المتميزين فى السنة النهائية، وممن يجيدون اللغة الإنجليزية من جامعة القاهرة وجامعة أسيوط والجامعات القريبة منهما.

وأشار البيان إلى أن كينيتشيرو موكاى الوزير المفوض بسفارة اليابان فى مصر من المتوقع أن يحضر معرض القاهرة والدكتور عمرو عدلى نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا، بينما يحضر معرض أسيوط الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط، وعدد من أعضاء هيئة التدريس فى الجامعيتن والباحثين المهتمين بالدراسة فى اليابان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة