مصادر: أموال مبارك ونجليه 3.5 مليار جنيه فى الداخل و 9.7 مليار بالخارج

الإثنين، 20 مارس 2017 12:03 ص
مصادر: أموال مبارك ونجليه 3.5 مليار جنيه فى الداخل و 9.7 مليار بالخارج مبارك
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر رفيعة المستوى، أن الأجهزة المعنية بالدولة تسلمت تقارير رقابية حول ثروة الرئيس الأسبق حسنى مبارك فى الداخل، والتى كشفت عن امتلاكه ما يقرب من 3 مليارات و600 مليون جنيه عبارة عن أموال سائلة وعقارية وأسهم وسندات بالبورصة والبنوك والشركات.

وأضافت المصادر، أن لجان فحص الثروة واجهت العديد من العقبات أثناء حصر أموال مبارك فى الداخل نتيجة قيامه باتباع نظام اقتصادى مركب فى تسجيل ما يمتلكه من أموال يصعب على المحاسبين الماليين الوصول إليها.

وأوضحت أن مبارك وأفراد نظامه يمتلكون في الخارج ما يقرب من المليار ونصف المليار دولار من بينها نحو 650 مليون دولار لمبارك ونجليه بما يعادل 9 مليار و750 مليون جنيه عبارة عن أصول وعقارات فى لندن وقبرص وأمريكا بجانب 410 مليون دولار فى سويسرا.

وذكرت المصادر، أن دفاع مبارك ورموز نظامه يسعى جاهدا لفك تجميد أموالهم في الخارج عن طريق محامين أجانب، واستخدام أحكام البراءات التي صدرت لصالح بعضهم، مشيرة إلى أن مصر تخاطب الدول المجمدة لديها الأموال لوقف هذه المحاولات.

كان الاتحاد الأوروبي وافق على تجديد تجميد أموال الرئيس الأسبق حسنى مبارك ونجليه و14 آخرين على أن تنتهي فى 2020 ، وذلك عقب المدة السابقة أمس  19 مارس 2017.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

سبحان الفرق بين الرئيس السيسي الذي تبرع بنصف ورثه وبين هذا الشخص المدان بحكم المحكمه

بالاستلاء علي المال العام !!----أهم شئ هو وطني (!!) مش كده يا بتوع اسفين ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد السويسى

أسفين يا ريس !!!! .

نعتذر و نتأسف لحسنى مبارك على تحويشىه عمره القليلة و التى لم تصل الى 10 مليار جنيه ..على العموم اهو خرج من السجن ياريت يقدر يكملهم لعشرة لحسن ده كده غلبان خالص ..ياترى عامل ايه فى الغلا و الكوى اللى فى مصر دلوقت ..ربنا يكون فى عونه ..انا من رأى نعمل حملة كبيرة بالتعاون مع حزب " أسفين ياريس " ويكون نداءه القومى " تبرع لحسنى و لو بجنيه " !!!.

عدد الردود 0

بواسطة:

اللى اختشوا ماتوا

يا بجاحتك يا ديب

مبارك لا يمتلك مليم

عدد الردود 0

بواسطة:

النسر الجارج

مبروك مبارك وشركاه وتحيا مصر

التعليق فوق وأه با بلد بس متزعلوش يا مصريين تحيا مصر ,

عدد الردود 0

بواسطة:

السعيد المصرى

مصادر رفيعة المستوى.

مصادر رفيعة المستوى تكشف بالأدلة هذه الثروات المنهوبة. وقضاء يحكم بالبراءة بعدم فهم ليضيع على الدولة كل هذه الأموال. بحجة القضاء العادل. له قضاء وله عادل. قولوا يا قضاء الديب كفاية تستر على الجرائم التى فى حق الشعب.حسبى الله ونعم الوكيل.رجعوا الأموال المنهوبة للشعب الغلبان.

عدد الردود 0

بواسطة:

بسم الله الرحمن الرحيم

بسم الله الرحمن الرحيم

((يوم يحمى عليها فى نار جهنم فتكوى بها جباههم وجنوبهم وظهورهم هذا ما كنزتم لأنفسكم فذوقوا ما كنتم تكنزون ))

عدد الردود 0

بواسطة:

.

.

وكأن شخصا ما يريد أن يصاب المصريون بالضغط والسكر والموت قهرا...فهو يحدثنا عن مليارات مبارك وهو يعلم علم اليقين بأن القضاء سيبرئه من جريمة السرقة كما برأه من قبل من جريمة القتل...ولكن ذلك الشخص نسى أن أغلبنا فوض الأمر لقاضي السماء ...

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

لا حقيقي دا شريف

حقيقي الراجل ده شريف دا لاسرق ولانهب ولاقتل متظاهرين ولا اي حاجه خالص دا يدوب كل اللي عاملهم في 30 سنه 15 مليار دا لو شغال ميكانيكي كان عامل اكتر منهم فما بالك بصاحب الضربه الجويه وهو غالبا برده كان موجه الطياره بالليزر والشعب الغلبان بيعاني من الجوع والمرض واافقر بس متنسوش ان فيه ربنا فوق هو اللي عالم بكل كبيره وصغيره واذا كان اتبرء في الدنيا بسبب بعض الاجراءات ربنا معندوش اللي كل كبيره وصغيره تكتب وماربك بظلام للعبيد اللهم ارنا فيه عجائب قدرتك وحسبنا الله ونعم الوكيل وللشعب رب كبير هيخدلوا حقه علي فكره نسيت اقوللك الفلوس دي الباقي من مصروف جمال

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور محمد

يجب مصادركم الرفيعة المستوى تقديم هذه المستندات إلى النائب العام

الموضوع فيه ان ومحاولة تصفية لرجل مات سياسيا. لا داعى للخوف من مبارك ولا من جمال ولا اعتقد انهم ممكن يكون ليهم اي دور سياسي خلال الفترة القديمة. بلاش تلطيخ سمعة رجال المؤسسة الشرفاء فهم بحق حماة الوطن والكل في الكل وما عدا ذلك خرفان وخونة وعملاء ووو لغاية الصبح

عدد الردود 0

بواسطة:

العمدة

الكفن ملوش جيوب

أين انت يا مبارك من مقولتك هذه؟!!!! نحن بانتظار الدولة لتقتص منك ومن ولديك، أما عقابه عز وجل فبانتظارك، لقد أديت الدور المرسوم لك باقتدار وقمت بتجريف مصر ونشرت فيها الفقر والمرض والجهل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة