أكرم القصاص - علا الشافعي

مالى تتحدى الفيفا بعد قرار التجميد

الإثنين، 20 مارس 2017 01:57 م
مالى تتحدى الفيفا بعد قرار التجميد جانب من مباراة سابقة لمنتخب مالى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الرياضة المالى حسينى اميون جيندو، فى مقابلة نشرت أمس الأحد، إن بلاده ستدخل إصلاحات على اتحاد كرة القدم هناك، دون الانصياع للإيقاف المفروض من قبل الاتحاد الدولى للعبة (الفيفا).

وأوقف الفيفا الاتحاد المالي للعبة، الجمعة الماضى، بعد قرار جيندو بحل اللجنة التنفيذية للاتحاد المحلى، بسبب مزاعم تزوير فى الانتخابات التى جرت العام الماضى. وعين جيندو لجنة مؤقتة بديلة وأمر بإجراء انتخابات للجنة التنفيذية الجديدة خلال عام واحد.

ويعني هذا القرار حرمان مالى، المصنفة 61 على العالم، من أى مشاركة دولية بما فى ذلك تصفيات كأس العالم لحين حل النزاع بشكل يرضى الفيفا.

وأضاف جيندو، فى مقابلة مع صحيفة "ليسور" الرسمية، "نحن دولة ذات سيادة لا ترضى بالرضوخ لأى هيئة رياضية، مهما كانت قوتها، مالى أيضا تملك حق تطبيق قوانينها فى البلاد".

وأضاف وزير الرياضة المالى، أن حكومة بلاده تحترم الاتفاقات الدولية وتقبلت القرار لكن الأولوية الكبرى كانت لاختيار شخصيات تتحلى بالثقة لإدارة الاتحاد.

وتابع، "أدركنا أن الفيفا لن يكون الحل لهذه الأزمة، وذلك باعتبار أن ما قمنا به عمل من أعمال السيادة وقررنا حل الاتحاد المالى لكرة القدم".

وتم منع فريقى العاصمة باماكو جوليبا واونز كرياتور من المشاركة فى بطولتى أفريقيا، السبت، ولم يتأهلا للدور التالى بالفعل.

ويصر الفيفا على أن تدير الاتحادات المحلية في كل الدول شؤونها بصورة مستقلة دون أي تدخل حكومي، وهذه القاعدة مثيرة للجدل لأنها تعنى أن الحكومات تصبح عاجزة عن التدخل فى شؤون الاتحاد حتى عندما تشك في سوء الإدارة أو الفساد خاصة وأن الحكومات الافريقية تقوم بتمويل اتحاداتها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة