أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الشركة المشرفة على "الضبعة": شعب بنى الأهرامات لن تقف أمامه محطة نووية

الإثنين، 20 مارس 2017 04:28 م
رئيس الشركة المشرفة على "الضبعة": شعب بنى الأهرامات لن تقف أمامه محطة نووية الضبعة - أرشيفية
كتب وائل ربيعى أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد كارزان فاليرى، رئيس شركة روز أتوم، الشركة الوطنية للطاقة النووية والمسئولة عن إدارة المحطة النووية فى مصر، أن روسيا تقدم الدعم العلمى والفنى والبحثى لمصر، فى المجال النووى من أجل بناء المحطة النووية الجديدة فى مصر، مشيرا إلى أن أول سبل التعاون عى تدريب الكوادر البشرية المؤهلة للعمل فى محطة الضبعة النووية بمصر.

 

وأضاف رئيس الشركة الوطنية للطاقة النووية بروسيا، على هامش اللقاء الأول بين جامعة القاهرة والوفد الروسى الذى يمثل جامعات ومراكز بحثية روسية، لبحث التعاون فى الهندسة النووية، أنه معجب للغاية بمصر، مستطردا:" الشعب الذى بنى الأهرامات وشارك فى عجائب الدنيا السبعة، لن تقف أمامه محطة نووية، أثق أن المصريين سيجدون التعامل مع المنظومة النووية بأسرع وقت"، موضحا أن جامعة القاهرة سيوجه لها دعوة الحضور للمعرض الدولى للطاقة النووية، والذى سيعقد بموسكو إبريل المقبل.

 

من جانبها قالت ماريا سيو، مديرة مشروعات المؤسسة الحكومية للطاقة الذرية، إنها منبهرة باهتمام الطالب المصرى بالعلم، موضحة أن المؤسسة الحكومية للطاقة الذرية تسعى لنقل خبراتها إلى المصريين، مؤكدة أن روسيا دائما تقف خلف مصر داعمة ومؤيدة لها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

احنا شعب المصري محتاجين صحه و تعليم و مفيش حد ممكن يقف أمامنا لاكن للأسف الشديد وزارة التربية والتعليم و وزارة الصحة انقرضو من 35 سنه من أيام لص القبور مبارك. . أهان كل شيء جميل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة