أكرم القصاص - علا الشافعي

تأجيل نظر الاستئناف على منع تصرف العضو المنتدب لـ"إيجوث" فى أمواله لـ22 مارس

الإثنين، 20 مارس 2017 02:24 م
تأجيل نظر الاستئناف على منع تصرف العضو المنتدب لـ"إيجوث" فى أمواله لـ22 مارس محكمة -أرشيفية
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجلت محكمة جنايات جنوب القاهرة، نظر الاستئناف على قرار جهاز الكسب غير المشروع، بمنع ممدوح رطب العضو المنتدب للشئون الفنية بالشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق "إيجوث" وزوجاته الثلاثة وابنيه القاصرين من التصرف فى أموالهم السائلة والعقارية على خلفية اتهامه بالكسب غير المشروع وتضخم الثروة واستغلال نفوذه والحصول على رشوة 5 ملايين جنيه مقابل إنهاء مستخلصات لشركات متعاملة مع جهة عمله، لجلسة 22 مارس للاطلاع.

وحضر المتهم وسط حراسة أمنية لمقر محكمة التجمع الخامس، أمام من الدائرة 25 بمحكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح سليمان، وعضوية حسن عيسى وأحمد العادلى، وأمانة سر ممدوح عبد الرشيد ومحمد علاء فرج، والتي أجلت نظر الاستئناف للإطلاع على الأوراق التى طلبها دفاع المتهم.

وكان جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عادل السعيد قد وجه لرطب اتهامات باستغلال وظيفته فى إيهام شركات المقولات التى تنفذ أعمال الفنادق التابعة لشركة "إيجوث" بقدرته على إسناد أعمال بالأمر المباشر، وحصل على 5 ملايين جنيه رشوة من الشركات المسند إليها أعمال الفنادق ومنها فندق الماريوت.

وكشفت التحقيقات عن أن المتهم مختص بإسناد الأعمال وتحديد وصرف قيمة المستحقات للشركات المتعاقدة مع جهة عمله، وكان يضغط على هذه الشركات ويوقف صرف مستحقاتها المالية كوسيلة ضغط حتى تدفع له مبالغ مالية.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد ألقت القبض على المتهم حال حصوله على رشوة 5 ملايين جنيه من 3 شركات هى الكنانة للهندسة والمقاولات والإنشاءات العربية وبيرفكت للمقاولات، وثبت من تحقيقات جهاز الكسب غير المشروع تضخم ثروة المتهم نتيجة هذا النشاط غير المشروع وكذلك تضخم ثروات زوجاته وأبنائه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة