أكرم القصاص - علا الشافعي

برلمانيون روس وأوربيون يزورون سوريا للقاء "بشار الأسد"

الإثنين، 20 مارس 2017 11:02 ص
برلمانيون روس وأوربيون يزورون سوريا للقاء "بشار الأسد" بشار الأسد الرئيس السورى
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نائب رئيس مجلس الدوما رئيس الوفد البرلمانى الروسى، الذى يزور سوريا حاليا، فلاديمير فاسيليف أن النواب بالوفد الروسى وكذلك فى وفد الجمعية البرلمانية للمجلس الأوروبى الذى يترأسه رئيس الجمعية بيدرو أجرامونت، يعولون على لقاء الرئيس السورى بشار الأسد خلال الزيارة وبحث تسوية الأزمة السورية معه.

ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن فاسيليف اليوم الاثنين "إن الوفد الروسى يضم كافة الكتل البرلمانية الروسية الأربع، وقد دعونا إلى هذه الزيارة أعضاء الجمعية العامة لمجلس أوروبا ".

ومن جانبه، ذكر رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الدوما ليونيد سلوتسكى أنه من المرتقب أن يلتقى الوفد بالرئيس السورى. . مضيفا "نود أن نبحث خلال هذا اللقاء مسألة التسوية السورية ودور البعد البرلمانى فى هذه العملية، وكذلك فى تنفيذ تلك المهام التى تحدد فى مفاوضات جنيف وأستانا وتطبيق قرار مجلس الأمن الدولى 2254 فى المرحلة الراهنة".

وفى سياق متصل، أعلن ميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية الروسى ومبعوث بوتين للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فى تصريحات صحفية اليوم، أن المبعوث الأممى إلى سوريا ستيفان دى ميستورا سيصل موسكو قبل المفاوضات السورية المقررة فى جنيف 23 مارس الجارى.

وأوضح أن وفد الحكومة السورية أكد مشاركته فى جنيف، مشيرا إلى أن موسكو تأمل حضور ممثلى المعارضة السورية المسلحة إلى مفاوضات جنيف.

وعن الدور الأمريكى فى الأزمة السورية، قال بوجدانوف "إن روسيا تريد أن تلعب الولايات المتحدة الأمريكية دورا بناء أكثر فى تسوية الأزمة السورية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سوري حر

بلا تعليق

الأوروبيون يتقاطرون لزيارة سوريا والكثير منهم يطلب إقامة علاقات ولو من تحت الطاولة وخاصة علاقات مخابراتية؟ وهم يعلمون تماماً دور سوريا الأساسي في المنطقة؟ ولكن للأسف العربان يصرحون بأنهم لن يدعوا سوريا إلى اجتماع القمة العربية؟؟؟؟؟ مع كل تقديري لهؤلاء العربان وعلى رأسهم الأمين العام لهذه الجامعة (اللاجامعة) لعدم دعوة سوريا للقمة (لأنه أنا كمواطن سوري لا يشرفني أن تكون بلدي ممثلة في هذه الجامعة وفيها عملاء الصهاينة من قطر والسعودية). ولكن هذا ما يثبت مدى تقدم الأوروبيين في التفكير والتخلف العربي أو العمالة العربية للأسف؟.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة