أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور .. إسدال الستار على سرقات الأنسولين بالمنوفية بسقوط العصابة..المافيا سرقت صيدليات بمستشفيات تلا والباجور والشهداء ..يتزعمهما موظف بالتأمين الصحى بطوخ ..الصحة : تشدد الحراسة وتركب كاميرات

الإثنين، 20 مارس 2017 03:01 م
بالصور .. إسدال الستار على سرقات الأنسولين بالمنوفية بسقوط العصابة..المافيا سرقت صيدليات بمستشفيات تلا والباجور والشهداء ..يتزعمهما موظف بالتأمين الصحى بطوخ ..الصحة : تشدد الحراسة وتركب كاميرات المتهمين بسرقة الأنسولين بمستشفيات الحكومة
المنوفية – محمد فتحى - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدلت مديرية أمن المنوفية، اليوم ، الستار على وقائع سرقة الأنسولين التى شهدتها 4 مستشفيات بالمحافظة خلال الشهرين الماضيين بكمية وصلت الى 3800 حقنة من الأنسولين تم سرقتها تباعا من مستشفيات الباجورالعام وبركة السبع المركزى وتلا المركزى والشهداء المركزى، وسط استمرار التشديد على المراقبة وتركيب الكاميرات من مديرية الصحة للتأمين وعدم تكرار الوقائع .

 

البداية عندما تلقى اللواء خالد ابو الفتوح مدير أمن المنوفية، إخطارا من العميد السيد سلطان مدير المباحث الجنائية، يفيد أنه فى واقعة المحضر رقم 4272 جنح مركز الشهداء لسنة 2017م بشأن ما تبلغ من " ا. أ. إ"  42 عاما ممرضه بمستشفى الشهداء المركزى والمسئولة عن صيدلية المستشفى ومقيمة دائرة مركز تلا باكتشافها سرقة بعض الأدوية "أنسولين" من صيدلية المستشفى حال حضورها لعملها، تم تشكيل فريق بحث ضم ضباط إدارة البحث الجنائى وضباط مباحث مركز شرطة الشهداء بالتنسيق مع فرع الأمن العام، وتم وضع خطة بحث لكشف غموض الحادث وضبط مرتكبيه .

 

وتوصل فريق البحث إلى أن مرتكبى الواقعة كل من " أ. س" 24 عاما بكالوريوس تمريض ويعمل بمستشفى طوخ ، قليوبية – ومقيم ببنها - قليوبية، " أ. ب" 30 عاما سائق ومقيم كفر الجزار ـ مركز بنها ـ قليوبية، " م. خ. " 32 عاما سائق ومقيم وروره ـ مركز بنها ـ قليوبية،" س. إ" 20 بدون عمل ومقيم عزبة البرنس ـ بنها ـ قليوبية، " ح. ح." 20 بدون عمل ومقيم القناطر الخيرية ـ قليوبية حيث كونوا تشكيلا عصابياً يتزعمه الأول مستغلاً طبيعة عمله ومعرفة مواعيد وصول الأدوية للمستشفيات الحكومية وتحديد المواعيد المناسبة لارتكاب جرائمهم .

 

وبمواجهة المتهمين بما توصلت إليه التحريات اعترفوا بصحة ما ورد بها وارتكابهم الوقائع الآتية، واقعة سرقة كمية من عقار الأنسولين من صيدلية مستشفى الشهداء " موضوع الاخطار "وواقعة المحضر رقم 4560 جنح مركز تلا لسنة 2017م "سرقة صيدلية مستشفى تلا"، واقعة المحضر رقم 2286 جنح مركز بركة السبع لسنه 2017م "سرقة صيدلية مستشفى بركة السبع "واقعة المحضر رقم 1992 جنح مركز الباجور لسنة 2017 " سرقة صيدلية مستشفى الباجور " واقعة المحضر رقم20141 جنح مركز طوخ بمحافظة القليوبيه لسنة 2016"سرقة صيدلية مستشفى طوخ" وأضافوا أنهم قاموا بالتصرف فى المسروقات لعملاء دائمين لهم وهم، ا. ح. 33 عاما مندوب شركات أدوية 2 و  م. ا. ذ. سن 42 مندوب شركات أدوية، م. ا 23 عاما مندوب شركات أدوية ومقيمين المنصورة ـ دقهلية، أ. ع.23 عاما معيد بكلية التربية الرياضية ببنها ويعمل بصيدلية بقرية كفر الجزار بمركز بنها ومقيم كفر الجزار ـ مركز بنها ـ قليوبية.

 

وعقب تقنين الإجراءات تنسيقا وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الدقهلية تم استهدافهم وضبطهم وأرشدوا عن المسروقات، وتم التحفظ عليها وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأرفق بالمحضر الأصلى وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات، وبالعرض على النيابة الكلية بشبين الكوم بمحافظة المنوفية، تحت إشراف المستشار أحمد عبد الجواد المحامى العام لنيابات المنوفية، قررت حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

يذكر أن مستشفى الباجور العام فى 24 يناير الماضى تم اكتشاف سرقة 300 حقنة أنسولين من صيدلية العلاج على نفقة الدولة بالمستشفى، واتهم مدير التأمين الصحى 3 موظفين بسرقة الكرتونة، وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالتها للنيابة العامة للتحقيق، وتم توفير كميات إضافية لسد العجز حتى لا يقع المرضى فى أزمة الحصول على الدواء .

 

لم يمر على الواقعة 4 أيام إلا ويتكرر السيناريو بنفس الطريقة، فى 29 يناير الماضى، وكان فى مستشفى بركة السبع المركزى، التى تم السطو على 2000 حقنة أنسولين من صيدلية العلاج على نفقة الدولة، الأمر الذى جاء على خلفيته الإطاحة بالدكتور على الجويلى مدير المستشفى وإسناد إدارة المستشفى إلى الدكتور عبد الناصر همام الجمل استشارى أمراض النساء والتوليد بالمستشفى، بالإضافة إلى فسخ التعاقد مع شركة الأمن القائمة بأعمال التأمين، ثم تم ضخ المديرية كميات إضافية تصل إلى 500 حقنة فى نفس اليوم لسد العجز بالمستشفى.

 

ولم تهدأ الأمور كثير بالمستشفيات، إلا وعاد سيناريو السرقة للأنسولين من جديد، ففى 6 مارس الجارى، شهدت صيدلية العلاج على نفقة الدولة بمستشفى تلا المركزى سرقة 500 حقنة أنسولين بنفس الطريقة، ليتم فسخ التعاقد مع شركة الأمن التى تؤمن المكان بالإضافة إلى ضخ كميات من الأنسولين لتعويض الفاقد والتحقيق فى الأمر بعد تحرير المحاضر اللازمة بالشرطة وتشكيل لجنة من التفتيش الصيدلى وتحقيقات النيابة العامة.

 

وتكرر سيناريو السرقة فى صيدلية العلاج على نفقة الدولة بمستشفى الشهداء المركزى والتى شهدت سرقة 1000 حقنة ما بين أنسولين وارنست وألبيومين، بعد أن تم تحطيم الشباك الخاص بالصيدلية وسرقة المحتويات من الحقن، والتى وصلت الى 370 حقنة أنسولين و60 حقنة ألبومين، و570 حقنة أرنست لمرضى الكلى، وتم تشكيل فريق تفتيش صيدلى للجرد بالتزامن مع محضر الشرطة معاينة النيابة العامة، لينتهى الأمر الى فسخ التعاقد مع شركة الأمن بالمستشفى وضخ كميات جديدة من الانسولين لسد العجز . 

 

وأكدت الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة بالمنوفية أنه يتم إتخاذ العديد من الإجراءات الأن بالعديد من صيدليات مسشتفى التأمين الصحى بالمستشفيات من خلال التأمين الكامل للأبواب والنوافذ بالحديد بالاضافة الى التشديد على الأمن والقائمين على التأمين للمكان بأن يتم توخى الحذر حتى لا يتكرر سيناريو السرقة بمستشفيات أخرى بالمنوفية ومن أجل التأمين لدواء المريض، لافتة إلى أنه جارى العمل على تدعيم الصيدليات المختلفة بالمحافظة بكاميرات مراقبة للتأمين الكامل لها ولرصد أى محاولات للسرقة حتى يتم التأمين لعلاج المريض التأمين الكامل، بالإضافة إلى العديد من القرارات التى جارى دراستها من خلال لجان التفتيش الصيدلى ولجان التأمين بالمديرية لرفع درجات الأمان والتعاقد مع شركات أمن متمرسة فى مجال التأمين لتحقيق أعلى معدلات التأمين لدواء المريض . 

من جانبة أكد اللواء خالد أبو الفتوح مدير أمن المنوفية، أن الحملات مستمرة ومتواصلة من أجل الوصول إلى التأمين الكامل لكل المنشأت بالمحافظة، ومؤكدا أنه لن يفلت أى متاجر بأرواح المواطنين ، وأن قبضة الأمن بالمنوفية ستضرب بيد من حديد على يد كل من تسول له نفسة أن يكدر الأمن ويحاول العبث بمقدرات المواطنين . 

المافيا
المافيا

 

وكيل وزارة الصحة تعاين أحد الوقائع  (1)
وكيل وزارة الصحة تعاين أحد الوقائع 

 

وكيل وزارة الصحة تعاين أحد الوقائع  (2)
وكيل وزارة الصحة تعاين أحد الوقائع 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة