التجارى الدولى: تنفيذ صفقة بيع "سى آى كابيتال" مقابل 710 ملايين جنيه

الإثنين، 20 مارس 2017 10:33 ص
التجارى الدولى: تنفيذ صفقة بيع "سى آى كابيتال" مقابل 710 ملايين جنيه محمود عطا الله رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار سى آى كابيتال
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن البنك التجارى الدولى، اليوم الاثنين، عن تنفيذ صفقة شراء عدد من المستثمرين لنسبة 74.75% من الأسهم المصدرة لشركة سى آى كابيتال القابضة (غير مقيدة) والمملوكة بنسبة 99.99% للبنك التجارى الدولى - مصر، بقيمة إجمالية قدرها 710 ملايين و158 ألف جنيه.

 

وكان محمود عطا الله، الرئيس التنفيذى لبنك الاستثمار سى إى كابيتال، كشف عن إتمام صفقة بيع حصة من البنك لمجموعة من المستثمرين المصريين والعرب خلال أسبوعين، بعد الحصول على عدم الممانعة من الهيئة العامة للرقابة المالية بتوقيع اتفاقية البيع.

 

وكان البنك التجارى الدولى أعلن، فى بيانه للبورصة المصرية، حصوله على عدم الممانعة من هيئة الرقابة المالية لتوقيع اتفاقية شراء مجموعة من المصريين والعرب لحصة من بنك الاستثمار سى آى كابيتال، مؤكدًا أن البنك يقوم حاليا بدراسة التصور النهائى للصفقة فى ضوء هذه التطورات.

 

وأضاف عطا لله، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن البنك لجأ إلى وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، الثلاثاء الماضى، للتدخل لدى هيئة الرقابة المالية، للإعلان عن موقفها بشأن الصفقة، وفى اليوم التالى صدر القرار بموافقة الهيئة على أسماء المشترين الجدد للبنك باستثناء 3 أسماء.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة