الأحد، 26 مارس 2017 11:09 ص
خالد صلاح

4 نصائح للتعامل مع طفل الجوزاء..أبرزهم "متعاندهوش"

الإثنين، 20 مارس 2017 04:00 م
4 نصائح للتعامل مع طفل الجوزاء..أبرزهم "متعاندهوش" برج الجوزاء

كتبت سلمى الدمرداش

كثير ما يتم ذكر مواليد برج الجوزاء بالتناقض الشديد وصعوبة التعامل معهم، إذ يعتبرهم الكثيرون من أصعب الأبراج نظرًا لتقلب المزاج الدائم والقرارات المتخبطة وعدم استقرار مشاعرهم، كل ذلك يأتى فى سياق عن مواليد البرج من الرجال أو الإناث فقط، لكن لم يتطرق أحد للحديث عن طفل الجوزاء الذى لديه شخصية مختلفة عن غيره من الأطفال نظرًا لأنه برج هوائى لا يمكن أن تحدد له صفات بعينها، ورغم ذلك إلا أن مرحلة الطفولة عند مواليد برج الجوزاء تحديدًا بها كثير من العلامات التى تسهل على الآباء التعامل معهم.

وإن كان طفلك من مواليد برج الجوزاء فإليك مجموعة من النصائح التى تساعدك فى التعامل معه:

1-تقدير الذكاء:

يمتلك هذا الطفل قدر عالى جدًا من الذكاء، ويمكنك أن تحوله إلى موهبة حقيقية إن تعاملت بشكل حقيقى وداعم لهذا الذكاء، إذ يمكنك أن تجده عالم وهو فى سن صغير جدًا.

2-حرية الاختيار:

لا يمكنك كبح جماح هذا الطفل، فتارة تجده كثير الحركة، وتارة آخرى تجده هادئ مستكين، حاول أن تستوعبه فى أى حالاته لأنك إن أجبرته على وضع معين سيتمرد عليك ولا يعبأ بردود الأفعال.

3-الإجابات السطحية:

يجب مراعاة التعامل مع عقل هذا الطفل بشكل ذكى، فهو لا يقبل بإجابات سطحية تأخذ سؤاله إلى مجال آخر، ولكنه يبحث عن إجابات مقنعة تخاطب عقله لأنه بارع من إقناعك بالاستيعاب وهو يعرف تمامًا إنك خاطئ ولا تقول الحقيقة.

4-العناد:

هذا الطفل إن صح القول كتلة متحركة من العناد، وتحديدًا فى بدايات المراهقة، فلا تحاول أن تدخل معه فى تحديات أو مواقف صدامية تفرض عليه رأى بعينه، حتى تتجنب ثورته العارمة التى تضره أولًا قبل أى شىء.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة