الخميس، 23 مارس 2017 08:15 ص
خالد صلاح

20 مليون حساب GMAIL معروضون للبيع على الإنترنت

الإثنين، 20 مارس 2017 02:14 م
20 مليون حساب GMAIL معروضون للبيع على الإنترنت gmail

كتبت إسراء حسنى

كشف تقرير حديث من موقع IBTIMES البريطانى، أن هناك ملايين من الحسابات الخاصة بمستخدمى بريد Gmail وياهو معروضة للبيع على مواقع الإنترنت المظلم dark web هذه الفترة، وتضم أكثر من 20 مليون حساب Gmail وخمسة ملايين من حسابات ياهو.

 

وهذه الحسابات تم سرقتها من قبل الهاكرز خلال الهجمات الإلكترونية التى تم تنفيذها خلال السنوات الماضية والتى عرضت شركة مثل "ياهو" لانتقادات واسعة وتحقيقات حول العالم.

 

ووفقا للتقرير فالمستخدم الذى عرض هذا الكم الهائل من الحسابات للبيع على موقع الإنترنت المظلم طلب 450 دولارا فقط مقابل حسابات الـ gmail، مشيرا إلى أن القائمة الأولى من الحسابات تضم عناوين البريد الإلكترونى وكلمات السر واضحة، و75٪ من القائمه الثانيه يزعم أنها تحتوى على كلمات سر غير مشفرة، كما أنه طلب 250 دولارا مقابل حسابات ياهو.

 

هذا الأمر يجعلك تهتم أكثر بتأمين حساباتك على الإنترنت بشكل مستمر، وفى حال وجود خرق أمنى، عليك تغيير كلمات السر على الفور، كما أنه من الضرورى عدم استخدام كلمات مرور متشابهة لكل حساباتك.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة