الجمعة، 24 مارس 2017 03:58 م
خالد صلاح

موجز الـ10.. زيادة الاحتياطى مليار دولار بعد وصول شريحة قرض البنك الدولى

الإثنين، 20 مارس 2017 10:14 م
موجز الـ10.. زيادة الاحتياطى مليار دولار بعد وصول شريحة قرض البنك الدولى البنك المركزى

نشر موقع "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية، عددًا من الموضوعات والتقارير المهمة، فى مقدمتها تلقى مصر مليار دولار من البنك الدولى تمثل قيمة الشريحة الثانية من قرض قيمته 3 مليارات دولار، ما يؤدى على رفع أرصدة الاحتياطى الأجنبى لمصر.

 

- وزير المالية: تلقينا المليار دولار ودخلت الاحتياطى الأجنبى

قال عمرو الجارحى، وزير المالية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الاحتياطى الأجنبى لمصر تلقى اليوم الاثنين، بالفعل مليار دولار من البنك الدولى تمثل قيمة الشريحة الثانية من قرض قيمته 3 مليارات دولار، مؤكدًا أن ذلك يعمل على رفع أرصدة الاحتياطى الأجنبى لمصر.

 

 

- وزارة التموين: السلع متوفرة بالأسواق ومستعدون لشهر رمضان

قال ممدوح رمضان المستشار الإعلامى لوزارة التموين إن المواطن المصرى مستفيد من البطاقة التموينة، ولا يوجد أهم من السكر والأرز والزيت بالنسبة له، لافتاً إلى أن القرار الأخير سيضمن توفير كيلو سكر وكيلو أرز ولتر زيت شهرياً لكل مواطن بالأسعار المحددة على البطاقات وهى 8 جنيهات لكيلو السكر و12 جنيها لكيلو الزيت و650 قرشا لكيلو الأرز شهريا، وفى حال زيادة قيمة السلع عن الدعم المخصص له يتم تحصيل الفارق نقدا من المواطن.

 

- القوى العاملة: معدل البطالة تراجع.. ومؤتمرات توظيف بالأقصر والإسكندرية

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة إن معدل البطالة بمصر تراجع إلى 12.4%، بنهاية شهر ديسمبر من العام المنصرم، مشيراً إلى أن ملتقيات التوظيف التى بدأت الوزارة العمل عليها خلال الفترة الأخيرة نجحت فى الوصول إلى الشباب وتحقيق رغباتهم فى العمل.

 

- توقعات بارتفاع الاحتياطى الأجنبى لـ27.5 مليار دولار بعد وصول قرض البنك الدولى

توقع مسئول رفيع المستوى، استمرار موجة الارتفاع لأرصدة الاحتياطى الأجنبى لمصر، لتصل أرصدته إلى نحو 27.5 مليار دولار مع الإعلان عن أرصدته بنهاية مارس 2017، ووصول الشريحة الثانية من قرض البنك الدولى لمصر، بقيمة مليار دولار خلال ساعات، مؤكدًا أن أرصدة الاحتياطى حاليًا تسجل نحو 26.5 مليار دولار بنهاية فبراير 2017.

 

 

- سحر نصر: الشريحة الثانية من البنك الدولى لدعم المشروعات التنموية وبرنامج الإصلاح

أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن مصر حصلت اليوم على مليار دولار، قيمة الشريحة الثانية من التمويل المخصص بقيمة 3 مليارات دولار من البنك الدولى، لدعم برنامج الحكومة الاقتصادى والاجتماعى.

 

 

- حلمى النمنم يصل معبد الكرنك لحضور حفل تنصيب الأقصر عاصمة الثقافة العربية

وصل منذ قليل لمعبد الكرنك بمحافظة الأقصر، كل من حلمي النمنم وزير الثقافة، ومحمد بدر محافظ الأقصر، وذلك لحضور احتفالية إعلان تنصيب الأقصر عاصمة الثقافة العربية لعام 2017.

 

 

- بالفيديو..شاهد آثار مصرع الفتاة "ملك" على قضبان مترو الدقى

لقيت فتاة تدعى ملك عبد العليم مصرعها بعد سقوطها أمام قطار المترو فى محطة مترو الدقى ، حيث لفظت أنفاسها الأخيرة بعد أن صدمها القطار وامتلأت قضبان المترو بالدماء الغزيرة جراء مرور القطار على جسدها .

 

 

- الرقابة الإدارية تضبط مقاولا بتهمة تقديم رشوة لمدير مستشفى جمصة العام

تمكن ضباط الرقابة الإدارية بالدقهلية من إلقاء القبض على مقاول، بتهمة عرض وتقديم رشوة على مدير مستشفى، للحصول على توقيعه بإنهاء أعمال التطوير بالمستشفى.

 

- دار الإفتاء تحتفل بعيد الأم على فيس بوك.. وتعلق: الجنة تحت أقدام الأمهات

حرصت دار الإفتاء المصرية على المشاركة فى الاحتفال بعيد الأم بوضع صورة جديدة، تحمل تصميما خاصا وتحوى عبارة "الجنة تحت أقدام الأمهات" على صفحتها على "فيس بوك".

 

- مؤسس "آسف يا ريس": ثروة مبارك 6 ملايين جنيه فقط وفوض الدولة للبحث عن حساباته

قال كريم حسين مؤسس "آسف يا ريس"، إن الرئيس الأسبق حسنى مبارك قدم تفويضا رسميا للدولة وقعه بخط يده للبحث والاستعلام عن حساباته وأرصدته بالبنوك داخل وخارج مصر.

 

 

- معلومات الوزراء: 285 سجينا إجمالى المعفو عنهم رئاسيا تنفيذا لتوصيات مؤتمر الشباب

كشف مركز معلومات مجلس الوزراء أن 285 سجينا تم العفو الرئاسي عنهم تنفيذا لتوصيات المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ أكتوبر 2016

 

- الصحة: 79 مصابًا بسبب التدافع بملتقى توظيف فى كفر الشيخ

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء اليوم الاثنين، عن إصابة 79 مواطنًا بسبب التدافع، وذلك بملتقى الشباب للتوظيف داخل ستاد كفر الشيخ بمحافظة كفر الشيخ.

 

- رويترز: البنك الدولى يصرف شريحة المليار دولار الثانية لمصر من برنامج القرض

قال البنك الدولى، فى بيان اليوم الاثنين، إنه صرف مليار دولار أخرى من المساعدة المالية المقدمة لمصر فى إطار برنامج قرض قيمته 3 مليارات دولار مبرم مع القاهرة.

 

- الزراعة تقرر إيقاف استيراد اللحوم البرازيلية مؤقتا للتأكد من مطابقة المواصفات

قال الدكتور إبراهيم محروس، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، إنه تقرر إيقاف الموافقات الاسترادية لشحنات اللحوم القادمة من البرازيل مؤقتا لحين ورود الرد الرسمى من السفارة البرازيلية بالقاهرة على استفسار وزارة الزراعة حول طريقة ذبح الماشية والدواجن الحية فى المجازر البرازيلية ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية المصرية.

 





تعليقات (1)
1

انا اسعد مصرى

بواسطة: سعيد جدااااا

بتاريخ:

انا سعيد اننا مصرين اصبحنا من اوئل الدول مديونة سعيد اننا بننجح ناخد ديون سعيد علشان انا مصرى مطلوب منى اسدد فوائد الديون

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة