السبت، 25 مارس 2017 01:53 ص
خالد صلاح

فى يوم السعادة العالمى.. اضحك القلب يفضل سليم

الإثنين، 20 مارس 2017 02:00 م
فى يوم السعادة العالمى.. اضحك القلب يفضل سليم السعادة - صورة أرشيفية

كتبت آلاء الفقى

قال الدكتور محمد فريد الجندى أستاذ ورئيس أقسام القلب بمعهد القلب القومى، إن الشعور بالسعادة يعمل على تحسين معظم الحالات المرضية، نتيجة إفراز الجسم هرمونات السعادة (كالاوكسيتوسين والسيروتونين) التى تؤدى إلى عدم الشعور بالألم وتحسن الحالة المزاجية فى الجسم وتقلل من انقباض الأوعية الدموية.

 

وتابع د. محمد فريد الجندى فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن إفراز هرمونات السعادة فى الجسم تساعد على عمل الشرايين والأوعية بحالة جيدة وتحسن من ضربات القلب بصورة طبيعية وأمراض القلب الناتجة عن التوتر كحالات الذبحة الصدرية وارتفاع ضغط الدم، كما أنها تجنب من إجهاد عضلة القلب الناتج عن عدم انتظام ضربات القلب التى تحدث ضعف بعضلة القلب على المدى البعيد.

 

وأشار أستاذ أمراض القلب إلى أن هرمونات السعادة تساعد على تحسن إصابة الجدار الأملس المبطن للشرايين الذى تسببت هرمونات التوتر فى تضرره، ومن الأمراض الأخرى التى تعمل على تحسينها السعادة السرطان وأمراض المناعة الذاتية.

 

كما أكد الدكتور محمد فريد الجندى على ضرورة الحرص على السعادة والاهتمام بالحالة النفسية الجيدة، لأن السعادة تقى من الكثير من المشاكل المرضية التى تسببها هرمونات التوتر والحزن، لذا يجب الحفاظ على سعادتك من خلال ممارسة الرياضة وتناول الأطعمة التى تعزز حالتك المزاجية كالشيكولاتة والشاى الأخضر.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة