السبت، 25 مارس 2017 01:55 ص
خالد صلاح

تل أبيب تزعم اسقاط صاروخ سورى أطلق باتجاه طائرات إسرائيلية

الإثنين، 20 مارس 2017 06:17 م
تل أبيب تزعم اسقاط صاروخ سورى أطلق باتجاه طائرات إسرائيلية            صاروخ بالستى - صورة أرشيفية

القدس (أ ف ب)

أعلن مسؤول عسكرى إسرائيلى كبير الاثنين أن إسرائيل اطلقت صاروخا من منظومة "السهم" على صاروخ سورى قال أنه كان يشكل "تهديداً بالستياً" خلال اشتباكات نهاية الأسبوع الماضى.

وكانت غارة جوية اسرائيلية استهدفت الجمعة العديد من الأهداف داخل سوريا، ما دفع دمشق إلى الرد بإطلاق صواريخ باتجاه الطائرات الإسرائيلية، فى الحادث الاكثر خطورة بين الطرفين اللذين لا يزالان رسميا فى حالة حرب، منذ بدء النزاع فى سوريا فى مارس العام 2011.

وقال الجيش السورى انه اسقط طائرة اسرائيلية واصاب اخرى، الامر الذى نفته الدولة العبرية.وكان رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتانياهو اعلن الجمعة ان الغارة على سوريا استهدفت اسلحة "متطورة" كانت ستنقل إلى حزب الله اللبناني، مؤكدا ان هذا النوع من الضربات سيتواصل.

ولا تؤكد اسرائيل عادة شن غارات فى سوريا.وكان وزير الدفاع الاسرائيلى افيغدور ليبرمان هدد الاحد بتدمير انظمة الدفاع الجوية السورية فى حال اطلق الجيش السورى مرة اخرى صواريخ باتجاه طائرات اسرائيلية.

وأكد المسؤول العسكرى الاثنين انه تم اطلاق صاروخ من منظومة الصواريخ الاعتراضية "حيتز" (السهم) لاعتراض ما يعتقد بأنه كان صاروخ ارض-جو روسى.وقال المسؤول الذى اشترط عدم الكشف عن اسمه للصحافيين "كان تهديدا بالستيا يستهدف دولة اسرائيل" مؤكدا "مهمتنا هى الدفاع عن دولة وشعب اسرائيل وهذا بالضبط ما حدث الاسبوع الماضي".

وشكك رئيس الوزراء الإسرائيلى السابق ايهود باراك فى جدوى اطلاق صاروخ من طراز "سهم" مشيرا أنه كان يمكن أن يؤدى إلى زيادة التوترات مع سوريا بشكل علنى للغاية.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة