الخميس، 23 مارس 2017 08:16 ص
خالد صلاح

بالفيديو.. "يابلاش".. علم على أرصفة الطرقات.. رسائل الطب بـ 10 جنيه والهندسة بـ15

الإثنين، 20 مارس 2017 03:47 م
بالفيديو.. "يابلاش".. علم على أرصفة الطرقات.. رسائل الطب بـ 10 جنيه والهندسة بـ15 الكتب القديمة المعروضة

كتب أحمد حسنى

"إلى كل من أهدانى علماً نافعاً وساهم فى تذليل العقبات التى واجهتنى خلال طريقى العلمى، إلى اساتذتى وعلمائى ودراستى شكرا لكم جميعا، فالعلم مهما بلغت علاه ظللت فى أسفل جبل المعرفة"، بتلك الكلمات بدأت إحدى رسائل الماجستير الذى عثر عليها أسفل أقدام المشاة أمام أعرق الجامعات المصرية جامعة القاهرة.

 

 

رصد كاميرا موقع فيديو7 قناة اليوم السابع المصورة، عرض رسائل باحثين لنيل درجات الماجستير والدكتوراه للبيع، بأسعار تبدأ من 10 جنيه إلى 30 جنيه فقط أمام جامعة القاهرة، ووصلت رسالة الدكتوراه لكلية الطب 15 جنيه، وعلم الاجتماع 10 جنيهات.

وأوضح البائع أن تلك الرسائل حصل عليها كالكتب القديمة التى يشتريها، لافتا إلى أن تلك الرسائل تخص باحثين حصلوا على الماجستير والدكتوراه فى جامعة الإسكندرية،  وعين شمس، وحلوان  والقاهرة وغيرها، وأن هناك رسائل من جامعات وكليات أخرى، لكن تم بيعها، مؤكدا أن الوسائل التكنولوجية الحديثة أثرت فى شراء تلك الرسائل بقوة فأصيب السوق بالركود.

ورغم أن تلك الرسائل تسلم للجامعة عند منح الدكتوراة، وتختم بخاتم الجامعة، ويحظر خروجها خارج الحرم الجامعى، إلا أنها تباع على أرصفة الطرقات، ما يثير الشك حول كيفية وصول هذه الرسائل للباعة.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة