السبت، 25 مارس 2017 02:01 ص
خالد صلاح

بالصور.. رئيس الآثار الليبية يزور متحف الحضارة.. ويؤكد: إنجاز هائل

الإثنين، 20 مارس 2017 05:10 م
بالصور.. رئيس الآثار الليبية يزور متحف الحضارة.. ويؤكد: إنجاز هائل رئيس مصلحة الآثار الليبية بالمتحف القومى

كتب أحمد منصور

استقبل المتحف القومى للحضارة المصرية منذ قليل رئيس مصلحة الآثار الليبية الدكتور أحمد حسين يونس، والوفد المرافق له وبصحبة كتيانا عضو بمكتب اليونسكو بمصر.
 
وقال المهندس محروس سعيد، المشرف العام على المتحف القومى للحضارة، إن رئيس مصلحة الآثار الليبية تفقد معامل الترميم ومخزن المومياوات، واطلع على تجهيزات المعامل والمخزن، وأبدى إعجابه الشديد بتلك التجهيزات من منطلق كونها أحدث ما فى العصر فى هذا المجال.
 
وأوضح المشرف العام على المتحف القومى، أن رئيس مصلحة الآثار الليبية أوصى بالتنسيق بين مصر وليبيا بنقل تلك الخبرات المتقدمة إلى ليبيا، وكذلك الاستفادة من التقنيات الحديثة الموجودة بالمتحف القومى للحضارة المصرية لخدمة مصلحة الآثار بليبيا والتى هى فى أشد الاحتياج لمثل هذه الخبرات.
 
وأعرب الدكتور أحمد حسين يونس رئيس مصلحة الآثار الليبية، عن أن طول الفترة الزمنية لبناء المتحف تتلاشى أمام الإنجاز الهائل الذى تم على أرض الواقع، وأعرب عن انبهاره والوفد المرافق له بما رأوه من إبداع على أرض الواقع كما قام بزيارة تفقدية لقاعة العرض المؤقت بالمتحف، حيث قامت الدكتورة عبير أبو المجد المشرف على قاعة العرض بشرح تفصيلى عن مقتنيات تلك القاعة التى تعبر عن الصناعات والحرف المصرية عبر العصور ومدى تواصلها مع الحاضر.
 
رئيس مصلحة الآثار الليبية  بالمتحف القومى
رئيس مصلحة الآثار الليبية بالمتحف القومى

 

رئيس مصلحة الآثار الليبية  خلال وصوله لمتحف الحضارة
رئيس مصلحة الآثار الليبية خلال وصوله لمتحف الحضارة

 

رئيس مصلحة الآثار الليبية  يزور متحف الحضارة
رئيس مصلحة الآثار الليبية يزور متحف الحضارة

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة