الجمعة، 24 مارس 2017 10:09 ص
خالد صلاح

بالصور.. أحمد عواض يفتتح معرض فنانات الخط العربى ببيت السحيمى

الإثنين، 20 مارس 2017 01:57 م
بالصور.. أحمد عواض يفتتح معرض فنانات الخط العربى ببيت السحيمى أحمد عواض يفتتح معرض الخط العربى

كتبت بسنت جميل

افتتح الدكتور أحمد عواض رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، معرض "فنانات الخط العربى"، والذى ينظمه ديوان الخط العربى تحت إشراف الكاتب الفنان محمد بغدادى، وقومسير المعرض الخطاط صلاح عبد الخالق، فى إطار الاحتفال باليوم العالمى للمرأة، وذلك ببيت السحيمى، مساء أمس.

 

وحضر الافتتاح المستشار الثقافى الإيطالى بالقاهرة، ووفد من الفنانين الإيطاليين، كذلك وفد من الفنانين الصينيين المهتمين بالخط العربى.

 

تناول المعرض مختلف مدارس الخط العربى، وطرق التشكيل الحروفية الحديثة والتيارات المعاصرة للخط العربى، كذلك التيار الأصيل للخط، مع مدارس الزخرفة المختلفة للخطوط العربية، وضم المعرض 41 لوحة.

 

ويضم المعرض ابداعات عدد من الفنانات المصريات والعرب والأجانب فى مجال الخط العربى، فمن مصر تشارك الفنانات "نبيهة الرفاعى، شيماء الزهرى، يارا جمال، نور حابك، عبير فرغلى، علياء مصطفى، أمينة مصطفى، هاجر محمد، نهى حسن، أسماء الرودى".

 

ومن الفنانات العرب تشارك من دولة الإمارات العربية المتحدة فاطمة سعيد البقالى، ونرجس نور الدين، وعائشة الرمسى، ومن المملكة العربية السعودية تشارك إشراق أحمد راضى، وأزهار سليمان، ومن الجزائر تشارك الفنانات سلمى أنفيف، وإيمان مطرى، ونور الهدى الصغير، كما تشارك ريم التقى من سوريا، زهرا بارات من إيران، ونادية عبيلى من المغرب، نمارق عبد السلام حسين من السودان، كما تشارك الفنانة البولندية ازابيل يوخمان.

أحمد عواض يفتتح معرض فن الخط العربى  (1)
 
 
 
أحمد عواض يفتتح معرض فن الخط العربى  (3)
 

 

أحمد عواض يفتتح معرض فن الخط العربى  (2)
 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة