الخميس، 23 مارس 2017 08:18 ص
خالد صلاح

"الوفد": دعم مصر يصر على تجاوز القانون بضمه النائب محمد سليم لصفوفه

الإثنين، 20 مارس 2017 08:46 م
"الوفد": دعم مصر يصر على تجاوز القانون بضمه النائب محمد سليم لصفوفه النائب محمد سليم

كتب أمين صالح

أكد الدكتور محمد فؤاد المتحدث باسم حزب الوفد، أن الحزب ليس لديه أى نائب داخل ائتلاف دعم مصر، ولا يستطيع أى نائب أن ينضم للائتلاف رسميا إلا من خلال موافقة حزب الوفد، وهذا الأمر ينظمه الدستور ولائحة البرلمان، وفيما يخص واقعة النائب محمد سليم الذى أعلن انضمامه لائتلاف دعم مصر، وتوليه منسق الائتلاف فى محافظة القليوبية، أوضح المتحدث باسم حزب الوفد، أنه لا يزال وفقا للائحة عضوا بالوفد، إلا أن الذى يثير علامات الاستفهام فى هذه الحالة، أن الائتلاف يصر على تجاوز اللائحة ومخالفة القانون فى هذا الأمر.

وفيما يخص حضور عدد من نواب الوفد لمؤتمر دعم مصر بالغردقة، أكد فؤاد فى تصريحات لــ"اليوم السابع"، أن دعم مصر وجه دعوات شخصية للبعض، إلا أن هذا الأمر لا يتعدى مجرد حضور المؤتمر، حيث لا يستطيع أى نائب أن ينضم للائتلاف أو ينشر اسمه فى الجريدة الرسمية على أنه نائب فى دعم مصر دون رغبة حزب الوفد.

واختتم "فؤاد" تصريحه قائلا:" الوفد يترك لنوابه استقلالية الاختيار في حضور من يرونه مناسبا".

جدير بالذكر أن عددا من نواب حزب الوفد حضروا المؤتمر الذى نظمه ائتلاف دعم مصر مؤخرا بمدينة الغردقة، منهم فايز أبو خضرة ، ومحمود زايد ، ومحمد سليم ، ومحمد مصطفى سليم، وحسنى حافظ.

وقال الدكتور محمد فؤاد إنه لا صحة نهائيا لما يشاع حول توقيع الحزب لعقوبات على نواب الحزب ممن حضروا منتدى حوار ائتلاف دعم مصر بالغردقة.
 
وأكد "فؤاد" في بيان للوفد أن الحوار أمر ضروري في الحياة السياسية التي لا تعرف الخصومة  أو العداء بين  الأحزاب  أو الائتلافات السياسية لمجرد تباين الآراء والأفكار،  مشيرا إلى أن اختلاف الرؤى والأفكار والتوجهات هو أساس الممارسة الديمقراطية تحت القبة.
 
و شدد "فؤاد" أن الوفد حزب ليبرالي عريق ويترك لأعضائه حرية اختيار ما يحضرونه من لقاءات سياسية أوندوات أو مؤتمرات.




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة