الجمعة، 24 مارس 2017 04:00 م
خالد صلاح

الزراعة تقرر إيقاف استيراد اللحوم البرازيلية مؤقتا للتأكد من مطابقة المواصفات

الإثنين، 20 مارس 2017 06:07 م
الزراعة تقرر إيقاف استيراد اللحوم البرازيلية مؤقتا للتأكد من مطابقة المواصفات د. عبد المنعم البنا وزير الزراعة

كتب عز النوبى

قال الدكتور إبراهيم محروس، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، إنه تقرر إيقاف الموافقات الاسترادية لشحنات اللحوم القادمة من البرازيل مؤقتا لحين ورود الرد الرسمى من السفارة البرازيلية بالقاهرة على استفسار وزارة الزراعة حول طريقة ذبح الماشية والدواجن الحية فى المجازر البرازيلية ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية المصرية.
 
وعن الإيقاف المؤقت للشحنات أكد محروس فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن إيقاف الشحنات سيكون لتلك التى لم يتم شحنها من المنشأ وليست التى فى الموانئ أو فى عرض البحر لأن الحكم يتم طبقا للموقف الوبائى للدولة المصدرة لمصر وجودة اللحوم من خلال لجان الفحص وسيتم ايفاد لجان متخصصة للخارج بتلك الدول للتأكد من عمليات الذبح.
 
وكشف تقرير لوزارة الزراعة، أن الدولة حريصة على التأكد من جودة اللحوم البرازيلية خاصة وأنها تعتبر من أكثر الدول المصدرة لمصر حيث بلغت الكميات المستوردة حوالى 120 ألف طن من اللحوم خلال العام الماضى فقط، وأن الجهات الرسمية المصرية لم تتلق أى تقارير تؤكد وجود مشاكل فى عمليات الذبح وجودة اللحوم، خاصة وأن هناك إجراءات احترازية كبيرة، وتم رفض مجازر صغيرة والتأكيد على مجازر المركز الإسلامى، وهناك انتقادات كبيرة وجهت لمصر بسبب تعنتها وتشددها فى الإجراءات الاحترازية بالمقارنة بالسعودية والإمارات والحكومة دائما ما تتشدد لصالح صحة المواطن.
 

 





تعليقات (8)
1

معاليك جى تتاكد دلوقت

بواسطة: احمد فكرى

بتاريخ:

هو انت جى تتاكد دلوقت هو مفيش عينات بتاخذ عن كل ارسالية هو مفيش اطباء بيحللوا العينات هى دى الامانة اللى انت اتحملتها ولو ثبت صحة الموقف دا اية الحل ومن امتى المصريين بياكلوا دجاج مسعوق بالكهربا والا ابقار يطلق عليها الرصاص وهل كلمة حلال سك معترف بة انت تتحمل المسؤلية كاملة وزى ما الدجاج والابقار اتعمل فيها حرام والله حرام فاكرين زمان بتاع الفراخ الميتة ايام السادات

2

إلى سيادة النائب العام المحترم

بواسطة: فتحى محمد

بتاريخ:

تم توقيف 33 مسئولاً حكوميا في البرازيل عن العمل لأن بعض كبرى شركات اللحوم باعت لحوم ابقار فاسدة على مر السنوات ، وتم تصدير كثير من اللحوم التي تنتجها هذه الشركات إلى أوروبا ودول أخرى في العالم،، لذلك نرجو من النائب العام المحترم التواصل مع النائب العام البرازيلى لمعرفة أسماء هذه الشركات وهل قام بعضها بتصدير لحوم الى مصر أم لا؟

3

اذن..ابشروا بغلاء ااسعار اللحوم...ف السوق

بواسطة: مشمش

بتاريخ:

..

4

عاجل سيادة الوزير.... بصمتك ومليارات على المحك

بواسطة: ابوالعريف

بتاريخ:

قرار منع استيراد جميع انواع اللحوم المجمده.انشاء مذابح او سلخانات مركزيه ومصانع تعليب وتغليف مصغره او مكبره بموانئ الجمهوريه .........الاستيراد فقط للحي منها........بصمتك لحمايتنا من لحوم ال......مليارت على الطريق من ذبح وتعليب وتغليف وتوزيع وتسعير اللحوم لنعيد الثقه مره اخرى ونرجع ناكل لحمه بلدي او مستورده.

5

معنى القــــــــــــــــــــــــــرار هو مايلى :

بواسطة: صفوت الكاشف

بتاريخ:

معنى القرار هو أن أسعار اللحوم المستوردة سترتفع حتما وبصفة أكيدة ، وبمراعاة أن اللحوم البرازيلية (بالذات) هى من أجود أنواع اللحوم لتقارب طبيعة الطقس لدينا ولديهم .. ولنظافة المرعى هناك ، ولقد كان هناك مشروعا قائما وناجحا لتربية الماشية وذبحها لدينا فى مصر منذ حوالى 15 عام أو أكثر ، ولكن (العصفورة) رأت أن هذا المشروع ميش مريح لها .. فتوقف تماما .. ولن يرى آبناء آدم من عامة الشعب لدينا اللحوم لمدة طويلة جدا قادمة .. والله أعلم

6

اه الحلاوة دى ؟

بواسطة: عبد السلام

بتاريخ:

طب يا محترم احنا بناكل لحوم غير مطابقه للمواصفات من امته؟ حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم .

7

هى ناقصة !!!

بواسطة: سوسو

بتاريخ:

حتولعوا السوق الله يخرب بيوتكم

8

زوبعة

بواسطة: هشام

بتاريخ:

اللحوم القادمة من البرازيل تذبح بواسطة الاتحادالعالمي للذبح علي الطريقة الإسلامية

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة