السبت، 25 مارس 2017 01:35 م
خالد صلاح

الأتربة تساعد على ظهور الرؤوس السوداء.. والملح أفضل وسيلة لإزالتها

الإثنين، 20 مارس 2017 08:00 ص
الأتربة تساعد على ظهور الرؤوس السوداء.. والملح أفضل وسيلة لإزالتها الدكتور هانى الناظر استشارى الأمراض الجلدية

كتبت سماح لبيب

قال الدكتور هانى الناظر استشارى الأمراض الجلدية رئيس المركز القومى للبحوث سابقا ، إن العوامل الجوية السيئة وانتشار الأتربة يؤثر على البشرة الدهنية وتساعد على زيادة ظهور الرؤوس السوداء فى الوجه بسبب المسام الواسعة التى تظهر دائما فى البشرة الدهنية والتى تمتص الأتربة.

 

وأضح الدكتور هانى الناظر فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع " ، أن المسام الواسعة فى الوجه ليس لها علاج لتقليلها أو لإغلاقها ، ولكن من الممكن أن نستخدم العناصر الطبيعة فى المنزل لتنظيف البشرة على مدار اليوم والتقليل من امتصاص الدهون للأتربة ، موضحا أنه من الممكن استخدام معلقة من الملح مع 9 معالق من المياه وإذابة المحلول وغسل الوجه به 3 مرات يوميا .

 

وأشار استشارى الأمراض الجلدية ، إلى أن هذه الطريقة تقلل الدهون وتساهم فى تنظيف المسام والرؤوس السوداء ، كما وجه بضرورة الاستحمام يوميا بصابونة الجلسرين ، مع الامتناع تماما عن الصابون الذى يحتوى على مطهرات كنوع من التنظيف فى الصيف ، والذى يعتبر خطأ شديدا على الجلد ويسبب الحساسية من المواد المطهرة داخل الصابون .

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة