الجمعة، 24 مارس 2017 10:10 ص
خالد صلاح

اتفاق أوروبى ليبى على تسيير دوريات أكثر فعالية أمام سواحل ليبيا

الإثنين، 20 مارس 2017 09:01 م
اتفاق أوروبى ليبى على تسيير دوريات أكثر فعالية أمام سواحل ليبيا غرق المهاجرين - أرشيفية

أ ش أ

 اتفقت 7 دول أوروبية، اليوم الاثنين، فى روما، مع ليبيا على التعاون معا من أجل تنفيذ اتفاق جديد بشأن تسيير دوريات أكثر فعالية أمام السواحل الليبية.


وذكرت شبكة (فوكس نيوز) الإخبارية الأمريكية أن الاتفاق ينص على تعاون الدول الثمانية بغرض الحد من انطلاق رحلات المهاجرين غير الشرعيين من ليبيا فى اتجاه أوروبا.


وأضافت الشبكة الأمريكية أن وزراء داخلية الدول الثمانى المجتمعين فى روما وهى (ألمانيا وسلوفينيا وسويسرا وفرنسا والنمسا ومالطا وإيطاليا إضافة إلى ليبيا) اتفقوا أيضا - خلال اجتماعهم - على تشكيل مجموعة اتصال رسمية بشأن المهاجرين بعد أن وصل نحو 3000 شخص منهم إلى سواحل جنوب إيطاليا فى عطلة نهاية الأسبوع الجارى وحده.

  200 مليون يورو لتمويل العمليات الطارئة بشأن المهاجرين بالبحر المتوسط

من ناحية أخرى، أعلن ديمترس إفراموبولوس مفوض شئون الهجرة بالاتحاد الأوروبى عن تخصيص 200 مليون يورو لتمويل العمليات الطارئة للتعامل مع المهاجرين بوسط البحر المتوسط.
ونقلت شبكة (فوكس نيوز) الإخبارية الأمريكية عن المسئول الأوروبى قوله إنه من المتوقع أن يخصص لليبيا وحدها نحو 90 مليون يورو.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة