وزير العدل الأمريكى:سأتنحى إذا ثبت لقائى بسفير روسيا والكرملين ينفى علمه

الخميس، 02 مارس 2017 04:54 م
وزير العدل الأمريكى:سأتنحى إذا ثبت لقائى بسفير روسيا والكرملين ينفى علمه جيف سيشنز وزير العدل الأمريكى
موسكو (أ ف ب) واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال وزير العدل الأمريكى جيف سيشنز حين سئل اليوم الخميس بشأن مشاركته فى أى تحقيق عن احتمال وجود اتصال بين روسيا ومسؤولى الحملة الانتخابية للرئيس دونالد ترامب إنه سيتنحى إن أصبح ذلك هو الإجراء المناسب.

ونقلت شبكة (إن.بى.سي) عن الوزير قوله "عندما يكون من الصواب القيام بذلك سأبادر بالتنحى دون شك. لم اجتمع بأى روسى فى أى وقت لبحث أى شيء يتعلق بحملة سياسية.، كانت زعيمة الديمقراطيين بمجلس النواب نانسى بيلوسى دعت سيشنز إلى الاستقالة أمس الأربعاء بعد تقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست ذكرت فيه إن الوزير لم يكشف عن لقاءين أجراهما مع السفير الروسى قبل تولى ترامب الرئاسة.

من جانبه أعلن الكرملين الخميس إنه ليس على علم بأى لقاءات بين وزير العدل الأمريكى جيف سيشنز والسفير الروسى فى واشنطن قبل الانتخابات الرئاسية، إلا أنه شدد على أن أى لقاءات مماثلة ستكون روتينية، وقال المتحدث باسم الكرملين ديمترى بيسكوف "لا علم لدى بأى لقاءات، لكن عمل السفير يتضمن عقد أكبر عدد ممكن من اللقاءات، بما يشمل السلطتين التنفيذية والتشريعية فى البلاد".

وتعرض وزير العدل الأمريكى جيف سيشنز لانتقادات شديدة الأربعاء بعد معلومات كشفتها صحيفة "واشنطن بوست" بانه التقى السفير الروسى فى واشنطن مرتين العام الماضي، ما يتعارض مع تصريحاته خلال جلسة تثبيته أمام مجلس الشيوخ فى يناير، وأوردت "واشنطن بوست" فى وقت متأخر الاربعاء ان سيشنز، السناتور السابق الذى كان مستشارا لحملة لترامب فى مسائل السياسة الخارجية وغيرها، التقى السفير سيرغى كيسلياك فى يوليو وفى سبتمبر.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة