محافظة القاهرة تتعاقد مع شركة برتغالية لتدوير القمامة والمخلفات (تحديث)

الخميس، 02 مارس 2017 02:36 م
محافظة القاهرة تتعاقد مع شركة برتغالية لتدوير القمامة والمخلفات (تحديث) المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، أن سلسلة لقاءاته واجتماعاته بعدد من سفراء الدول الأجنبية بالقاهرة أسفرت عن نقاط إيجابية هامة تربط بين الطرفين وتحقق الاستفادة للعاصمة، مشيرا إلى أن لقاءه بالسفير البرتغالى بالقاهرة، أسفر عن التعاقد مع شركة برتغالية لتدوير المخلفات.

وأضاف الوزير فى تصريحات صحفية له، أن اجتماعه مع السفير اليونانى، أسفرعن توقيع برتوكول للتآخى بين أثينا و القاهرة، وطلب السفير زيادة حركة التبادل التجارى بين العاصمتين، نظرًا لوجود عدد من الجالية الأرمنية بالقاهرة.

وأوضح المحافظ أن لقاءه مع السفير الإماراتى، تناول عددًا من المشروعات المشتركة بين البلدين، فضًلا عن علاقات التآخى بين العاصمتين.

 

تحديث..

 

وأعلن المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، اعتماد 110 أفدنة بطريق القطامية – العين السخنة، بالتنسيق مع هيئة المجتمعات العمرانية، لتوفير جبانات تخدم أحياء المنطقة الشرقية (مصر الجديدة، المرج، عين شمس، شرق  و غرب مدينة نصر، المطرية، السلام أول و ثان)، و أوصى بسرعة الانتهاء من توصيل المرافق إليها.

وأضاف المحافظ فى تصريحات صحفية، أنه سيتم توفير 2 "طفطف"، لنقل سكان الأسمرات بصورة حضارية، و كانت أجهزة محافظة القاهرة قد نقلت عددًا من سكان العشوائيات و تحديدًا الخطرة كمنشأة ناصر، إلى و حدات آمنة و آدمية فى حى الأسمرات بالمقطم.

 

تحديث.. 

كما أعلنت محافظة القاهرة أنه تم اعتماد و تخصيص  11 فدانًا بحى السلام أول، لإقامة مشروع إسكان اجتماعى عليها بمحور ترعة الطوارئ، وفق برتوكول بين المحافظة والمنطقة المركزية العسكرية، بعد ردم الترعة وإزالة المبانى المخالفة الواقعة على جانبيها.

يذكر أن أجهزة حى السلام أول، قد انتهت من حصر سكان عشش ترعة "الطوارئ"، تمهيدًا  لنقلهم لوحدات "المحروسة" التى أنشأتها لهم المحافظة فى حى السلام ثان، حيث سيتم عقب نقلهم، ردم الترعة، وتحويلها لمحور مرورى موازى لجسر السويس، وسيربط  المحور المنطقة الشرقية بالقاهرة بالطريق الدائرى، وصولاً لمدينة بلبيس فى محافظة الشرقية.

 

وأكد المحافظ القاهرة، أن رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى، شدد على ضرورة حماية "القاهرة التراثية"، مشيرا إلى أن أجهزة المحافظة طورت شوارع "الألفى و سراى الأزبكية و صولاً لـ 26 يوليو"، وستعتبر هذه المنطقة مغلقة للمشاة فقط.

وأضاف أنه سيسمح بوجود "الكافيهات" المحدودة فى هذه المناطق، والمصممة بطراز معين يناسب نموذج "القاهرة التراثية"، مشددا على رؤساء الأحياء المعنيين بالاهتمام بما تم تطويره، و عدم ترك الإشغالات و المخالفات تشوهها.

كما شدد المحافظ على رؤساء الأحياء بضرورة عمل جولات ميدانية يومية لمتابعة الاشغالات والمخالفات على أرض الواقع، والتعامل معها بشكل فورى.

 

وقال المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، إن مديرية الصحة بالقاهرة، ساهمت فى تطوير عدد من المستشفيات العامة، موضحًا أنه تم تزويد مستشفى "15 مايو" بإمكانيات حديثة، كما تم تجديد مستشفى "منشية البكرى العام"، وإضافة إليها قسمين "للغسيل الكلوى، والأطفال المبتسرين".

وأضاف محافظ القاهرة أنه أيضا تم إنشاء وحدة  لعلاج الأورام و قسطرة السلام"، و هى أول مرة تشيد فيها هذه الأقسام بمستشفى عام بالقاهرة، مشيرا إلى أنه تم توقيع بروتوكول "الأمومة و الطفولة" بالتعاون مع وزارة الصحة، للمساهمة فى الرعاية الاجتماعية لأطفال الشوارع.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة