أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الصحة لـ"اليوم السابع": إطلاق أول صندوق للدواء برأس مال 100 مليون جنيه بإشراف الرئاسة لتوفير نواقص الأدوية.. أحمد عماد: تقارير الفيروس الغامض بـ"الرئاسة والوزراء" ونتابع المستجدات على مدار الساعة

الأحد، 19 مارس 2017 03:00 م
وزير الصحة لـ"اليوم السابع": إطلاق أول صندوق للدواء برأس مال 100 مليون جنيه بإشراف الرئاسة لتوفير نواقص الأدوية.. أحمد عماد: تقارير الفيروس الغامض بـ"الرئاسة والوزراء" ونتابع المستجدات على مدار الساعة تفعيل صندوق الدواء المصرى لتوفير الدواء للمصريين
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

-        إعلان نتائج الدراسة الاكتوارية للتأمين الصحى الأسبوع المقبل


-         قانون التأمين الصحى الاجتماعى الشامل سيغطى جميع المصريين وهدفنا رضا المواطن

 

 

فى إطار خطة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للنهوض بمنظومة الصحة لضمان تقديم خدمات صحية حقيقية ومتميزة للمريض، أعلن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة تفعيل صندوق الدواء المصرى والذى يخضع لإشراف الرئاسة برأس مال 100 مليون جنيه كنواة لتوفير الدواء للمصريين حال التعرض لأزمات أو نقص الأدوية الحيوية.

 

ودعا الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" الشركات الوطنية للمساهمة فى الصندوق لتوفير كافة الأدوية للمصريين، مؤكدا أن الوزارة استوردت أدوية خلال الفترة الماضية بإجمالى 180 مليون جنيه لتوفير مستحضرات مشتقات الدم وغيرها من الأدوية الحيوية.

 

وأكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، أن قطاع الدواء فى مصر يشهد نموا كبيرا، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد رواجا كبيرا فى الاستمارات الدوائية، وأن الدولة تكرس جهودها لتطوير المنظومة الصحية.

وحول أزمة الفيروس الغامض الذى أصاب أسرتين بشبرا الخيمة، كشف الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، أنه لم يتم التوصل لأسباب الإصابة حتى الآن، مؤكدا أنه تم رفع تقريرين إلى الرئاسة ومجلس الوزراء حول الأزمة، لافتا إلى أن مجلس الوزراء يتابع على مدار الساعة مستجدات المشكلة والخطوات والتدابير التى وضعتها اللجان المشكلة من الوزارة.

 

وعن آليات تطبيق التأمين الصحى الاجتماعى الشامل، أوضح الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، أن القانون فى طريقه إلى البرلمان، مضيفا أن مجلس الوزراء يناقشه حاليا لوضع الملاحظات المختلفة عليه لتصويبها قبل إرساله للبرلمان، لافتا إلى أنه سيتم إعلان نتائج الدراسات الاكتوارية للمشروع الأسبوع المقبل، وتابع أنه عقد اجتماعا مع الشركة الأجنبية المنفذة للدراسة وأطلعته على المؤشرات الأولية للدراسة.

 

وقال وزير الصحة والسكان إنه سيتم الإعلان عن 8 مستشفيات حصلت على المستوى الأول من الاعتماد تمهيدا لإدراجها ضمن المستشفيات المعتمدة التى ستتحمل تطبيق نظام التأمين الصحى الاجتماعى الشامل، مؤكدا أن القانون سيصبح حقيقة ومطبقا فى 5 محافظات كمرحلة أولى فى القريب العاجل.

 

وأكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، أن قانون التأمين الصحى الاجتماعى الشامل سيغطى جميع المصريين بمختلف طوائفهم، لافتا إلى أن هيئة التأمين الصحى الحالية تغطى أكثر من 50% من المصريين وتابع مستمرون فى عملنا لحين شعور المواطن عن الرضا الكامل بأداء المنظومة الطبية فى أكثر من 700 منشأة طبية تخضع لإشراف وزارة الصحة.

 

وأوضح وزير الصحة والسكان أنه يتم حاليا إجراء مسح طبى لأكثر من مليون مواطن للكشف عن مرضى فيروس سى للفئة العمرية أكبر من 18 عاما بمحافظات الصعيد، بالإضافة إلى توفير أدوية معالجة للفيروس لـ80 ألف مريض على أن يتم صرف الأدوية فى عدد من الوحدات تيسيرا على المرضى من خلال 1140 وحدة صحية فى 9 محافظات بالصعيد، وهى قنا وسوهاج وأسيوط والمنيا وبنى سويف والأقصر وأسوان والجيزة والفيوم. 

 

وأضاف وزير الصحة والسكان أنه يتم تطوير وحدات الرعاية الصحية الأولية بالمحافظات السابقة، بالإضافة إلى توفير الأجهزة الطبية وغير الطبية لها، مشيرا إلى أنه سيتم تطوير عدد 46 وحدة صحية لتصبح "مراكز متميزة للخدمات الصحية لعلاج المرأة والطفل" وتجهيزها بالتجهيزات الطبية وغير الطبية على أن تشمل غرف عمليات وحضانات للأطفال.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة