نيكولاس جوندا يتعاون مع محمد حفظى بورشة عمل متميزة للسينمائيين الشباب

الأحد، 19 مارس 2017 01:09 م
نيكولاس جوندا يتعاون مع محمد حفظى بورشة عمل متميزة للسينمائيين الشباب نيكولاس جوندا
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المنتج محمد حفظى عن فتح باب التقديم لمشاركة السينمائيين الشباب فى ورشة عمل يقودها الأمريكى نيكولاس جوندا منتج معظم أفلام المخرج الأمريكى الشهير تيرانس ماليك الذى فاز فيلمه The Tree of Life بجائزة السعفة الذهبية فى مهرجان كان السينمائى، وتحمل الورشة عنوان الإنتاج الإبداعى والتوزيع البديل وتُقام لمدة ثلاثة أيام فى الفترة من 33 إلى 5 أبريل المقبل.. وذلك بشركة حفظى فيلم كلينك.

 

تستهدف ورشة العمل السينمائيين الذين يعملون حالياً على مشروع فيلم، وتشترط امتلاكهم خبرة سابقة فى الإنتاج أو الإخراج السينمائى لفيلم واحد على الأقل، روائى أو وثائقى، طويل أو قصير، وأن يتراوح سنهم بين 25 إلى 45 عاماً، ولا تشترط الورشة فى المشاركين إجادتهم للغة الإنجليزية، لأن الورشة سوف يتم تقديمها بترجمة فورية للغة العربية.

 

ورشة العمل تأتى بدعم من شركة فيلم كلينك بالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة الأميركية بالقاهرة، مبادرة Global Media Makers ومؤسسة الفيلم العربى وهم من يتولون اختيار المرشحين للورشة وإخطارهم، بعد أن يرسلوا سيرة ذاتية مختصرة وصفحة واحدة كمعالجة لمشروع الفيلم المقبل قبل يوم السبت 25 مارس الجارى.

 

نيكولاس جوندا هو المنتج المفضل للمخرج تيرانس ماليك، واختاره موقع Indiewire فى قائمته للأشخاص الأكثر تأثيراً بمجال السينما، وفى قائمة مجلة فارايتى لأكثر 10 منتجين تجب مشاهدة أفلامهم.

 

جوندا منتج شاب مرتبط بالسينما منذ دراسته فى جامعة نيويورك، فبالتزامن مع دراسته، حصل على فرصة للتدريب فى شركة Focus Features وساهم فى صناعة أفلام كثيرة فائزة بالجوائز، منها The Pianist وEternal Sunshine of the Spotless Mind، بدأ جوندا تدريبه فى مجال التسويق، وفى سنوات قليلة عمل فى كل أقسام الشركة.

 

تعاون جوندا مع ماليك شمل أفلام The Tree of Life (2011) الفائز بالسعفة الذهبية فى مهرجان كان السينمائى، To the Wonder (2012)، ثم Knight of Cups (2015) والفيلم الوثائقى Voyage of Time (2016) بنسختيه الطويلة والقصيرة المخصصة لقاعات عرض IMAX ومؤخراً فيلم ماليك الأحدث Song to Song الحاصل على عرضه العالمى الأول فى مارس 2017 من خلال مهرجان ساوث باى ساوث ويستت (SXSW) ولاقى إشادة من النقاد.

المنتج محمد حفظي
المنتج محمد حفظي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة