أكرم القصاص - علا الشافعي

نقابة أعضاء التدريس تهاجم قنصل تركيا: اعرف حدودك.. مصر ليست أنقرة

الأحد، 19 مارس 2017 06:58 م
نقابة أعضاء التدريس تهاجم قنصل تركيا: اعرف حدودك.. مصر ليست أنقرة الدكتور محمد كمال المتحدث باسم النقابة المستقلة لأعضاء هيئة التدريس
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجم الدكتور محمد كمال، المتحدث باسم النقابة المستقلة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية، القنصل التركى بالإسكندرية بعد إرسال الأخير خطابًا لإحدى الجامعات يشكو فيها أستاذا جامعيا انتقد سياسات الرئيس التركى على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك".
 
وقال كمال، فى بيان صحفى، منذ قليل: "بصفتى المتحدث باسم النقابة المستقلة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات لمصرية وبشخصى أرفض وبشدة تجاوز القنصل التركى بالإسكندرية وتقديمه شكوى لأحد رؤساء الجامعات لقيام أحد الاساتذة بها بانتقاد الرئيس التركى، وأؤكد أن حرية التعبير حق أساسى يحميه الدستور المصرى، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية ينتقدون كل ما يرون أنه يتعارض مع ما يرونه صحيحًا".
 
وأشار كمال إلى أن أساتذة الجامعات فى مصر ينتقدون المسئولين المصريين أنفسهم فى إطار حرية التعبير، قائلأ: "لا يحق لهذا القنصل أن يطالب بالحجر على أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية فى إبداء آرائهم كيفما يشاءون، فإن كان لا يعلم أن حق التعبير هو حق يحميه الدستور والقوانين المصرية، ويعتقد أن مصر مثل بلاده فهذا شأنه".
 
 
واستكمل كمال: "على القنصل التركى الاهتمام بشئون رعايا دولته، وألا يتجاوز حدود عمله الدبلوماسى، وأن يراجع حكومته بشأن آلاف من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات التركية تم القبض عليهم وفصلهم بعد تمثيلية الانقلاب الفاشلة التى قام بها أردوغان، لكن من يرتضى سحل جنود جيش بلاده فى الشوارع وقتلهم على أيدى ميلشيات النظام الحاكم لا ينتظر منه إلا أن يكون بوقاً لمثل هذا النظام".
 
وطالب الدكتور محمد كمال، رئيس الجامعة التى وجه إليها خطاب القنصل التركى الذى وصفه بـ"المتجاوز"، بالرد بشكل رسمى ورفض هذه التجاوزات وأن يجعل القنصل التركى يعرف حدوده وإلا فليقدم استقالته من منصبه فوراً – بحسب البيان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

قنصل دولة الفسق و الوساخه و الإرهاب تركيا اضرب دماغك في أقرب خروف يا داعشي احنا في بلدنا يا ارهابي

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو شريف

القنصل التركي

إلزم حدودك فالتذهب انت وتركيا إلى الجحيم .

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام

عاش

شكرا ليك يادكتور عشت بطل

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلب التركي القردخان اعداء العالم العربي و الاسلام

هذا الاهطل التركي معتقد ان اسياده المصرين مثل الاتحاد الاوروبي علي راسهم بطحة

يجب علي الاخوة الاسكندرانية الحصول علي ترخيص و وقفة امام السفارة التركية علشان الكلب التركي القردخان المرتزقة الارهابي يحترم نفسه هو و عصابته

عدد الردود 0

بواسطة:

بكر

بلا تركيا بلا زفت

لاقدر اقول لك إلا كلمه واحده طز فيك انت وارد غان بتاعك

عدد الردود 0

بواسطة:

معروف

القنصل التركى ليس افضل من ان باترسون

اطردوا القنصل التركى هؤلاء يتكلمون فى مصر على انهم ممثلين السلطان العثمانى الجديد فى مصر وانهم ولاه امورنا

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الحميد

سجّل يا تاريخ

الحمد لله كان رأى انا فى موضوع انقلاب تركيا صح ( تمثيليه ) .. دلوقت استاذ دكتور جامعى كبير بيقول الكلام ده ( تمثيلية الانقلاب الفاشلة التى قام بها أردوغان )

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة