أكرم القصاص - علا الشافعي

مختار الشريف: 1.2 مليون عقار مخالف بالمدن الجديدة و750 ألف وحدة حاجة السوق سنويا

الأحد، 19 مارس 2017 02:00 م
مختار الشريف: 1.2 مليون عقار مخالف بالمدن الجديدة و750 ألف وحدة حاجة السوق سنويا مدن جديدة - أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مختار الشريف، الخبير الاقتصادى، إن المعروض من الوحدات السكنية لا يزال أقل من المطلوب بالسوق المصرى، لافتا إلى أن هناك حوالى 750 ألف شاب مقبل على الزواج سنويا ويحتاج لوحدة سكنية.

 

وأضاف، على هامش المؤتمر الاقتصادى العقارى والتنمية العمرانية، لتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، الذى تنظمه شركة ثقة العقارية، أن القوانين القديمة والثقافة الموروثة جعلت المصريين يشترون العقار بغرض ادخاره لأبنائهم، لافتا إلى أهمية الخروج للصحراء وإنشاء مجتمعات عمرانية ومدن جديدة والتوجه نحو سواحلنا للاستفادة منها.

 

وأشار إلى أن هناك مليون و200 عقار مخالف فى المدن فقط، لافتا إلى أهمية دعم الاقتصاد والبناء الأخضر من خلال استخدام الطاقات الجديدة والمتجددة.

 

وأكد على أهمية تعاون مجلس النواب مع المجتمع المدنى للوصول لحلول عملية لمشاكل الشارع المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال ابو علي

الأهم...

للعلم يوجد في مصر خمسه مليون شقه خاليه ..مغلقه للاستثمار..وحل مشملة الاسكان هو نظام يقوم علي انه من حق كل اسره قكعة ارض في المدن الجديده مساحتها 250متر لبناء منزل خاص بالاسره...وان يفتح با التقدم للجميع كل عام ويحصل كل المتقدمين علي قطعة الارض..وبذلك نقضي علي سماسرة الاراضي ويشعر كل المصريين بالانتماء لشعورهم بان هناك دوله تبحث عنهم وتوفر احتياجاتهم..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة